أجمل موديلات ضفائر شعر أفريقية

إذا كنت تمتلكين نوعًا من أنواع الشعر الأفريقي المميزة وتعشقين الضفائر الأفريقية، فإليك أجمل موديلات وراستا وضفائر شعر أفريقية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
أجمل موديلات ضفائر شعر أفريقية

تعد ضفائر الشعر الأفريقية تقليداً قديم الأزل، إذ ثبت من خلال بعض الأدلة وجود تسريحات ضفائر أفريقية منذ العصر الحجري، حيث كان تجديل الشعر الأفريقي تقليدًا أساسيًا للقبائل الأولى، وكان النمط المضفر يشير إلى حالة الشخص، أو عمره، أو انتمائه إلى القبيلة، وعلى مر السنين ظهرت أنماط مختلفة من أشكال وأنواع ضفائر الشعر الأفريقية، وتطورت إلى العديد من الموديلات الجذابة التي نراها اليوم.

في هذا المقال نستعرض مجموعة من أجمل موديلات ضفائر شعر أفريقية منوعة لمختلف الأذواق، تجمع ما بين الجاذبية، والمتانة، والمظهر العصري الفريد

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

أنواع الشعر الأفريقي

يعرف الشعر الأفريقي بشكل عام باسم النوع الرابع من الشعر، ويمكن تقسيم أنواع الشعر الأفريقي من حيث أنماط ودرجة تجعيد الشعر إلى ثلاث فئات فرعية رئيسية تم تمييزها عن طريق الحروف الهجائية A و B و C، كما هو في التالي: [1]

  1. نوع الشعر 4A: في هذا النوع تكون تجعدات الشعر المتعرجة على شكل حرف S، وهي الأقل تجعدًا وتشابكًا بين أنواع الشعر الأفريقي الأخرى. كل خصلة من هذا النوع تكون مستقلة ومنفصلة عن الخصل المجاورة، مما يخلق تجعيدات متوسطة الحجم، حيوية، ونابضة بالحياة. يعاني نمط التجعيد 4a من خطر تكسر أقل، مما يجعل من السهل تصفيفه والتعامل معه، فقط يحتاج إلى نوع الشامبو المناسب مع الكثير من الترطيب لمنع التقصف أو التلف.

  2. نوع الشعر 4B: يشبه هذا النوع تجعيد الشعر في النوع 4a، إلا أنه أكثر كثافة وتشابكًا، حيث تكون تجعدات نوع الشعر 4b صغيرة الانحناءات وقريبة من بعضها. يتميز تجعيد الشعر من النوع 4b بنمط متعرج على شكل حرف Z، وقد يكون من الصعب التحكم به خاصةً في حالته الجافة، كما أنه معرض بنسبة 70% للتقصف والانكماش، ولهذا ينصح بترطيبه جيدًا قبل التصفيف للتقليل من فرص الهشاشة والتكسر.
  3. نوع الشعر 4C: يعد هذا النوع أكثر أنواع الشعر الأفريقي تجعداً والتفافًا، حتى إنه يبدو أقصر من طوله الحقيقي بسبب الانكماش الشديد لخصلاته الخشنة المتجعدة. الشعر من النوع 4c ليس يتسم بخيوطه المتعرجة بإحكام حول بعضها البعض، مما يجعله عرضةً للتقصف أو التكسر، بل أنه يعد النوع الأكثر هشاشة على الإطلاق. ينصح الخبراء دائمًا أصحاب الشعر من النوع 4c باستخدام قبعات حريرية عند النوم لتقليل معدل تكسر الشعر وتقصفه.

موديلات ضفائر شعر أفريقية

موديلات ضفائر شعر أفريقية

تتنوع أنماط ظفاير شعر أفريقي لتلائم جميع أنواع وأطوال الشعر، فتشمل الضفائر الدقيقة، وضفائر الذرة، وضفائر ذيل السمكة، إلى الضفائر الملتوية، والضفائر الفرنسية، وضفائر الأشجار، أي أن هناك عددًا كبيرًا من خيارات جدايل أفريقية للاختيار من بينها، ما يناسب طول، وكثافة الشعر، ومناسبة التسريحة. [2]

موديلات ضفائر شعر أفريقية

ضفائر شعر أفريقية للشعر القصير

من أجمل أشكال ضفائر أفريقية للشعر القصير تسريحة البوب المضفر، التي تعكس جمال الشعر القصير الأفريقي المميز في صورة أنيقة وبسيطة، من خلال الضفائر السميكة بعض الشيء بطول الكتف. يمكن الحصول على ضفائر البوب بأطراف مموجة، أو تجعيدات واسعة فضفاضة، أو مع حلقات معدنية أنيقة في واحدة من أبهى ضفائر شعر أفريقية للشعر القصير.

ضفائر شعر أفريقية للشعر القصير

جدايل أفريقية للشعر الطويل

تأتي الضفائر السنغالية متوسطة السمك وضفائر راستا أفريقي على رأس أفضل موديلات ضفائر شعر أفريقية طويلة، والتي يمكن إنهاء تصميمها المميز بأكثر من طريقة جذابة، فيمكن جمع الضفائر العديدة الجميلة في شكل ذيل الحصان المضفر، أو سحبها للأعلى في شكل كعكة ضخمة من ضفاير إفريقي، أو حتى تصفيفها على شكل نصف ظفاير شعر أفريقي لأعلى ونصف لأسفل، كما يمكن بكل سهولة إضافة وصلات لعمل أجمل ضفائر شعر أفريقية ملونة للشعر الطويل. [2]

جدايل أفريقية للشعر الطويل

ضفائر شعر أفريقية للأطفال

تتنوع تسريحات جدايل أفريقية للأطفال لتشمل العديد من الأشكال وأنماط ضفاير للشعر القصير والطويل، وتعد تسريحة ذيل الحصان كثيف الضفائر الأفريقية، أو عمل ظفاير أفريقية عديدة وجمعها لأعلى في شكل كعكتين  جانبيتين في واحدة من ألطف موديلات ضفائر شعر أفريقية للأطفال على الإطلاق.

يمكن أيضًا عمل راستا للشعر القصير للأطفال أو الشعر الطويل، وتزيينها بالخيوط الملونة الجذابة، والحلقات البلاستيكية ذات الألوان المبهجة لتكوين أجمل ضفائر ملونة للأطفال.

ضفائر شعر أفريقية للأطفال

ضفائر شعر أفريقية ملونة

تعد ضفائر راستا أفريقي من أشهر وأجمل موديلات ضفائر شعر أفريقية ملونة، حيث تتخللها غالبًا شرائط خاصة بألوان متنوعة خلابة، والتي تضفر مع خصلات الشعر بكامل طوله وقد تمتد لأكثر من طول الشعر الحقيقي، بالإضافة إلى الحلقات البلاستيكية والمعدنية الملونة للتزيين والاستمتاع بأجمل ضفائر أفريقية ملونة. [3]

ضفائر شعر أفريقية ملونة

ضفائر شعر أفريقية للرجال

لا يقتصر الأمر على النساء والأطفال، بل إن موديلات ضفائر الشعر الأفريقية للرجال رائجة أيضًا ومفضلة لدى الكثيرين من الرجال أصحاب الشعر الأفريقي، نذكر فيما يلي بعض أنماط ظفاير شعر للرجال مميزة وشائعة: [3]

  • الضفائر الصندوقية الكبيرة: تعتبر ضفائر الصندوق الكبير من أشهر موديلات ضفائر شعر أفريقية رجال المعروفة أيضًا باسم الصناديق الجامبو، والتي تتميز بأنها أكثر سمكًا وأوسع من أنواع الضفائر الأخرى، وتعطي مظهرًا مميزًا وجاذبًا لصاحبها.
  • الضفائر المربعة الصغيرة: من أجمل موديلات ضفائر شعر أفريقية للرجال، وهي نوع من الضفائر الصندوقية الأصغر حجمًا والمناسبة للغاية للشعر متوسط الطول، إذ لا تتطلب الضفائر الصغيرة سوى شعر بطول 3-4 بوصات.
  • الضفائر القصيرة: تعتبر الضفاير الأفريقية القصيرة للرجال خيارًا رائعًا للرجال الذين يفضلون المظهر المضفر الأنيق، وتتمتع الضفائر الصغيرة بمظهر مشابه للضفائر ذات الخصلتين، إلا أنها أكثر سمكًا وأشبه بالحبال أكثر من الضفائر الصندوقية التقليدية.

ضفائر شعر أفريقية للرجال

مشاهير مع ظفاير شعر أفريقي

من أبرز مشاهير مع ظفاير شعر أفريقي على سبيل المثال النجمات العالميات، مثل بيونسيه، وجيجي حديد، وكارداشيان، ومن الفنانات العربيات الشهيرات اللاتي اعتمدن في أكثر من ظهور أجمل موديلات ضفائر شعر أفريقية هناك الفنانة السعودية وعد، والفنانة ميريام فارس، والفنانة نسرين طافش، والفنانة مايا دياب، والإعلامية جويل. [1]

وأما عن أبرز المشاهير من الرجال الذين اعتادوا الظهور في موديلات ضفائر شعر أفريقية، فمنهم على سبيل المثال مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، ولاعب كرة السلة الأمريكي كوهي ليونارد.

مشاهير مع ظفاير شعر أفريقي

ختاماً، تعرفنا بالمقال على أجمل موديلات ظفائر شعر أفريقية مناسبة للرجال والنساء والأطفال، اختاري من ستايلات راستا أفريقي ما يناسب وجهك وطريقة حياتك.

  • الأسئلة الشائعة عن ضفائر الشعر الأفريقية

  1. هل الضفائر الأفريقية مضرة للشعر؟
    الضفائر الأفريقية عادة ما تكون آمنة على الشعر إذا تم عملها بعناية وإزالتها بشكل صحيح.
  2. ما اسم الضفائر الأفريقية؟
    الضفائر الأفريقية تعرف أيضًا بالـ بوكس برايدز أو Box Braids.
  3. كيف أعمل تسريحة الضفيرة الفرنسية؟
    لعمل تسريحة الضفيرة الفرنسية، ابدأي بتقسيم الشعر إلى ضفائر صغيرة وابدأي من قرب فروة الرأس وضعي الضفائر بشكل متداخل.
  4. هل الضفائر تجعد الشعر؟
    الضفائر قد تساعد في حفظ ترطيب الشعر وتقليل التجعد، ولكن قد تتسبب في تشكل موجات خفيفة في الشعر بعد إزالتها.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر