أجمل إكسسوارات شعر للعروس

في ليلة العمر عليك اختيار التفاصيل بدقة متناهية، فإنه يوم لا يتكرر والفرحة الكبرى التي ستطليّن بها كبدرٍ منير على المدعوين، إكسسوارات شعر العروس تلفت انتباه الجميع حتماً؛ إليك أجملها.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
أجمل إكسسوارات شعر للعروس

فهرس الصفحة

إكسسوارات الشعر

أجمل إكسسوارات شعر للعروس

اختيار إكسسوارات شعر العروس

العناية بشعر العروس

تبدأ استعدادات ليلة العمر قبل عدةِ أشهر تقريباً، ولذلك لبلوغ لحظة دق طبول دخول العروس إلى القاعة بكامل حلتها وأبهى طلة، التفاصيل الدقيقة كاملة مهمة، لا يمكنك التخليّ عن أي منها لضمان اكتمال فرحتك حقاً، في سياق تحضيرك للذهاب إلى الكوافير لا تنسي أبداً إكسسوارات الشعر للعروس.

إكسسوارات الشعر

إكسسوارات الشعر من الملحقات الأساسية في التزيّن لاستقبال مناسبةٍ ما، وتتعدد الأنواع والأشكال التي تناسب مختلف الفئات العمرية والمناسبات، منها على شكل دبابيس وأمشاط ومجوهرات وغيرها الكثير، وتعد من الأشياء التي تحظى بقيمة جمالية عالية وتضفي مظهراً راقياً وجميلاً على الشعر عند حسن اختياره، وفيما يتبإكسسواراتارات العرائس فإنها تحتاج تأني ودقة باختيارها حتى تكون ملائمة لبقية تفاصيل العروس، ومن أكثر ما يحظى بالاهتمام إكسسوارات شعر مختلفة العرائس. [1]

أجمل إكسسوارات شعر للعروس

تقف العرائس حائرات أمام مجموعةٍ ضخمة من إكسسوارات الشعر وتسريحات عرايس ناعمة الخاصة بهن، لذلك ينصح باختيار الأفضل من حيث ملائمته مع بقية التفاصيل والميزانية وغيرها، ومن أجمل ما جاء باستعراض إكسسوارات شعر للعروس ما يلي: [1]  

التيجان

من الإكسسوارات الجميلة التي تظهر روعة تسريحة شعر العروس وتضفي عليها جمالاً، وينصح باختياره مرصعاً بالجواهر واللؤلؤ والزهور المعدنية اللامعة، وتتوفر التيجان بعدة أحجام ما بين كبيرة مرتفعة، وصغيرة منخفضة ناعمة للغاية، وعادةً ما تتوفر باللون الفضي والذهبي.

مشط الشعر الذهبي

من اللمسات المميزة على تسريحات شعر ناعمة للعروس، رغم اعتباره نموذجاً كلاسيكياً؛ إلا أنه يمنح مظهراً جميلاً مرتباً للشعر بطابعٍ قديم، وتناسب عادةً الشخصيات الهادئة الراغبة باستعادة الزمن الجميل، وتعد خياراً جيداً مع الطرحة، 

دبابيس الشعر الكريستال

من الإكسسوارات الناعمة جداً للشعر، وتناسب مختلف أنواع تسريحة عروس بطريقة سهلة، يمكن العثور عليها بعدةِ أشكال؛ وغالباً ما تتخذ شكل ورق الشجر الصغير، أو الجواهر اللامعة بأحجامٍ صغيرة.

طوق الشعر

يمكن الخروج عن المألوف بالتخلي عن فكرة التيجان، والتوجه لاختيار طوق الشعر المزركش بالألوان الملائمة مع فستان العروس، ويزيد من جمال الإطلالة جمالاً غير مسبوق ويلفت الأنظار؛ وتحديداً عن اختيار الطوق المرصع باللؤلؤ الأبيض.

الإكسسوارات الملونة

ظهرت مؤخراً العديد من إكسسوارات شعر للعروس ملونة مثل أكاليل الورد للشعر مثلاً؛ حقاً إنها إضافة جميلة للغاية، ويمكن تصميمه خصيصاً لتنسيق الألوان التي تشغف العروس بها وأيضاً ما يلائم فستانها.

اختيار إكسسوارات شعر العروس

هناك الكثير من الاعتبارات الواجب أخذها عند اختيار إكسسوارات الشعر للعرائس، ومن أهمها ما يلي: [2]  

الشخصية

من الواجب الاهتمام بطبيعة شخصية العروس وأسلوبها لتحديد الإكسسوار الأنسب للشعر يوم زفافها، فإن الشخصيات الرومانسية تحتاج إكسسوار مشط مزركش بالزهور مثلاً، كذلك الشخصيات البسيطة يختلف ذوقها عن غيرها.

تسريحة الشعر

تختلف درجة ملائمة الإكسسوار للشعر حسب التسريحة التي وقع اختيار العروس عليها، وفي هذه الحالة يؤخذ بالاعتبار سمك الشعر، والطرحة، ويجب التنويه أن العروس ذو الشعر الخفيف يجب عليها التخلي عن فكرة الإكسسوارات ذات الحجم الكبير؛ فإنها قد تسقط خلال الزفاف، ومن المهم الانتباه أن اختيار تسريحة الشعر يكون الخطوة الأولى قبل شراء الطرحة ودبابيس الشعر.

تصميم فستان الزفاف

كافة تنسيقات مظهر العروس تعتمد أساساً على فستان الزفاف، فإن اختيار فستان زفاف بسيط خالٍ من الزخارف يفتح المجال لكِ لاختيار إكسسوارات مزخرفة وتعج بالتفاصيل، كذلك لون الفستان يحدد درجات ألوان الجواهر والدانتيل.

اللون المناسب

يعد اللون الفضي للون الأكثر تفضيلاً وانتشاراً عادةً ضمن إكسسوارات الزفاف، كما يمكن استخدام الألوان الذهبية والوردية أيضاً في ذلك، ومن أشهر القواعد في تنسيق الألوان للزفاف أن اللون الذهبي يناسب اللون الأبيض العاجي والمائل للصفرة تقريباً، بهذه الحالة يمكن اختيار إكسسوارات للشعر ذهبية اللون.

العناية بشعر العروس

شعر العروس من الأمور الضرورية للعناية به قبل حلول موعد الزفاف، وذلك لاعتباره محط اهتمام وأنظار الحضور من حيث التسريحة واللون والإكسسوارات وغيرها، ومن أهم التفاصيل حول ذلك ما يلي: [3]  

  • تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ لتعزيز صحة فروة الرأس وجعل ملمس الشعر ناعماً، وينصح باختيار الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، زيت الخروع وغيرها.
  • إدراج البيض في وصفات العناية بالشعر، فإنه مغذٍ جيد للشعر يمده بالبروتين وفيتامين ب الضروري لصحة الشعر، للاستفادة يمزج مقدار من عصير الليمون والزبادي والبيض معاً؛ ويطبق على الشعر مرتين أسبوعياً.
  • إضافة الموز أيضاً إلى روتين العناية بالشعر؛ فإنه مليء بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر وتحديداً البوتاسيوم.
  • التخلص من تساقط الشعر بتدليك فروة الرأس باستخدام ماء الأرز؛ فإنه غني بالمغذيات الفعالة في تقوية بصيلات الشعر وتعزيز لمعانه أيضاً.
  • عصير البصل من الحلول الجذرية لتساقط الشعر، كما أنه فعال في علاج قشرة الرأس وتهدئة الفروة من الالتهابات تماماً؛ وذلك لوفرة العديد من المغذيات في تركيبته.
  • ضرورة ترطيب الشعر باستمرار.
  • الالتزام بنظام صحي متوازن يوفر لك الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة الشعر والبشرة.
  • الإكثار من شرب الماء خلال هذه الفترة لطرح سموم الجسم خارجاً.

إن اختيار إكسسوارات شعر للعروس قد يحتاج استشارة خبراء تصفيف الشعر، ويمكنك من عدم الوقوع بسوء الاختيار تماماً، كما أنه سيكون على علمٍ بما يناسبك أكثر من غيره.