تزيني بأحلى تسريحات شعر ناعمة للسهرات بالصور

سيدتي اختاري من بين تسريحات شعر طويل ناعمة للسهرات أو شعر قصير، ما يناسب طول شعرك ورغبتك، كما يمكنك تجربة تسريحات ناعمة مرفوعة لتضفي عليك مزيداً من الرقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022 آخر تحديث: منذ يوم
تزيني بأحلى تسريحات شعر ناعمة للسهرات بالصور

تتنوع تسريحات الشعر الناعمة للسهرات ما بين تسريحات معقدة تحتاج إلى مصفف الشعر المحترف، وأخرى تسريحات ناعمة سهلة يمكنك القيام بها وتصفيفها بنفسك في المنزل، نتعرف اليوم على تسريحات شعر طويل ناعمة للسهرات وأخرى للشعر القصير، شاهدي الصور واقرئي المقال واختاري إطلالتك المميزة في السهرات.

تسريحات شعر ناعمة للسهرات 2024

قصات وتسريحات الشعر الناعمة للسهرات في 2024 تعتبر خيارًا رائعًا للنساء اللاتي يرغبن في إطلالة مسائية أنيقة وراقية. يمكن اعتماد تسريحات الشعر المنسدلة بأمواج ناعمة لإضفاء لمسة من الأنوثة والجاذبية، أو تسريحات الشعر المرفوعة بأناقة مع تدليات ناعمة لإطلالة أنيقة ومتألقة.

يمكن أيضًا اختيار تسريحات الضفائر الجذابة التي تضفي جاذبية خاصة على الشعر خلال السهرات، باختيار الإكسسوارات المناسبة والتنسيق بين لمسات الأناقة، يمكن للمرأة تحويل تسريحات سهرات فخمة إلى إطلالة ساحرة تخطف الأنظار وتبرز جمالها بشكل متألق. [1]

تسريحات شعر ناعمة للسهرات 2024

تسريحات شعر طويل ناعمة للسهرات

تسريحات الشعر الطويل الناعمة تضفي سحرًا خاصًا على إطلالة المرأة خلال السهرات، تعد هذه التسريحات مثالية لإطلالة أنيقة وجذابة، حيث تتيح للشعر الطويل التدلي بأناقة على الأكتاف مع لمسات ناعمة تبرز جماله.

يمكن اختيار تسريحة الشعر المفضلة بناءً على شكل الوجه ونوعية الحدث الذي تحضره المرأة، سواء كانت تسريحة شعر منسدلة بأمواج ناعمة، أو تسريحة مرفوعة بأناقة مع بعض الخصلات المتدلية لتضفي لمسة رومانسية، أو حتى تسريحات ملفتة مثل الضفائر الجذابة التي تعطي للإطلالة جاذبية خاصة، فيما يلي بعضاً من تسريحات شعر ناعمة للسهرات للشعر الطويل: [2]

  • تسريحة الجزء المرفوع لأعلى مع الضفائر: تتميز تسريحة الشعر بجزء علوي مرفوع مع الضفائر الناعمة لتسليط الضوء على الشعر وكأنكِ ترتدين التاج. 
  • الشعر المموج الجانبي: تعتمد تسريحة الشعر على تموجات ناعمة مع فرق الشعر من الجانب لابتكار تسريحة شعر ناعمة وأنيقة للسهرات.
  • التموجات الناعمة الكبيرة: تسريحة شعر تعتمد على ابتكار خصلات مموجة مُنتفخة كبيرة الحجم وقليلة خاصة في الجزء العلوي لينسدل الشعر في خصلات مموجة ناعمة، وتعد مثالية للشعر الخفيف والطويل؛ لأنها تخلق الوهم بتكثيف الشعر من الجزء العلوي.
  • كعكة الضفائر الجانبية: تمنحك التسريحة أناقة لافتة وناعمة في السهرات، وتتميز بضفائر أو خصلات ملتفة تجتمع على جانب الشعر في كعكة.
  • تسريحة الجزء المرفوع: تعد خياراً كلاسيكياً سهلاً للغاية؛ حيث يرفع جزء من الشعر لأعلى في ضفائر أو خصلات ملتفة، ويترك الجزء الآخر منسدلاً في تموجات ناعمة أو خصلات مستقيمة.
  • الشعر المموج مع الخصلات الملونة: تعد التسريحة الأمثل لإبراز خصلات الشعر الملونة؛ إذ تعتمد على ابتكار خصلات مموجة كثيفة.
  • تسريحة الجزء الناعم مع التموجات: تعد تسريحة شعر أنيقة وراقية، ومثالية للشعر الطويل والمتوسط؛ حيث تعتمد على جمع الجزء الأمامي من الشعر خلف الأذنين عن طريق استخدام دبابيس الشعر، لينسدل الشعر في تموجات ناعمة.
  • تسريحة الكيرلي: تعتمد التسريحة على منح الشعر الناعم خصلات كيرلي منمقة لتمنح الشعر المزيد من الكثافة، ويمكنك اعتمادها بالشعر المنسدل أو رفع جزء علوي من الشعر.
  • الكعكة المرتفعة مع الخصلات: تعتمد تسريحة الشعر على كعكة مرتفعة لأعلى، بجانب خصلات رفيعة منسدلة من الجزء الأمامي للشعر، ويمكنك إضافة بعض إكسسوارات الشعر إلى الكعكة.
  • الشينيون الناعم: تعد أكثر تسريحات الشعر شيوعاً للسهرات وهي من تسريحات السهرات الفخمة، وتناسب جميع الأعمار وأشكال الوجه؛ إذ تعتمد على خصلات شعر ناعمة تلتف معاً في الجزء الخلفي من الشعر.
  • تسريحة السليك: تعتمد على جمع الشعر للخلف مع استخدام السيروم ورذاذ تثبيت الشعر، ثم ينسدل الشعر في خصلات مستقيمة أو مموجة.
  • ذيل الحصان الناعم: تتميز تسريحة ذيل الحصان الناعمة بأناقتها وسهولتها، سوف تحتاجين فقط إلى شعر مفرود ومستقيم باستخدام أدوات الفرد الحرارية، وبعض دبابيس الشعر لتثبيت الخصلات، والقليل من جل تصفيف الشعر.

تسريحات شعر طويل ناعمة للسهرات

تسريحات شعر قصير ناعمة للسهرات

تسريحات الشعر القصيرة الناعمة في السهرات تمنح المرأة إطلالة أنيقة وجذابة. يمكن اعتماد تسريحات قصيرة مثل البوب الناعم الذي يعطي للشعر حجمًا وحيوية، أو التسريحات الجانبية الأنيقة التي تضفي جرعة من الأنوثة والرقي، كما يمكن تجربة تسريحات مع بعض الطبقات الناعمة لتعزيز حركة وحيوية الشعر، فيما يلي أجمل تسريحات شعر ناعمة للسهرات للشعر القصير: [2]

  • تسريحة البوب القصيرة: تعد خياراً جريئاً ومثالياً لتسريحات الشعر القصير للسهرات؛ حيث ينسدل الشعر إلى الفكين في خصلات مموجة ناعمة أو مستقيمة، فقط احرصي على إضافة رذاذ شعر يمنحك اللمعان أو سيروم على الأطراف.
  • تسريحة البيكسي بوب المموجة: تناسب الشعر الجاف أو البيكسي الكثيف، لكن يجب أولاً استخدام قناع ترطيب للشعر ليحافظ على ثباته طوال اليوم.
  • تسريحة البوب مع الخصلات المبعثرة: تمنحك تسريحة البوب ذات الخصلات المموجة والمبعثرة الكثير من الجرأة والعصرية خلال السهرات، فقط احرصي على ترتيب الخصلات والتأكد من تغطية الشعر المتطاير باستخدام سيروم الشعر أو كريم التصفيف.
  • الشعر القصير المموج: تضفي التموجات على الشعر القصير المزيد من الكثافة، وتعد التسريحة الأمثل للشعر القصير الخفيف.
  • الضفائر الجانبية المرفوعة: تعتمد التسريحة على ابتكار ضفائر في أحد الجانبين ثم رفعها، بينما نترك خصلات الشعر الأخرى منسدلة في تموجات أو خصلات مستقيمة.

تسريحات شعر قصير ناعمة للسهرات

تسريحات ناعمة مرفوعة للسهرات

تسريحات الشعر الناعمة المرفوعة في هي أفضل ستايلات الشعر للسهرات والمناسبات الخاصة، حيث تضفي لمسة أنيقة وأنثوية على الإطلالة. تتميز هذه التسريحات بأنها تبرز ملامح الوجه وتعطي للمرأة إطلالة متألقة وأنيقة.

يمكن اعتماد تسريحات شعر ناعمة للسهرات رفع مثل الكعكات العالية التي تضفي للشعر حجمًا وارتفاعًا، أو الضفائر الملتفة بشكل رقيق وأنيق أعلى الرأس، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تزيين التسريحة بإكسسوارات جميلة مثل الدبابيس اللامعة أو الأزهار الطبيعية لإضفاء لمسة مميزة وجذابة. [3]

تسريحات ناعمة مرفوعة للسهرات

أجمل تسريحات شعر ناعمة للسهرات

من بين أجمل تسريحات الشعر الناعمة للسهرات نجد الاستيلات التالية: [3]

  1. الشعر المنسدل بأمواج ناعمة الذي يخلق طلة أنثوية ورومانسية.
  2. الكعكات العالية المرتفعة التي تعطي للمظهر لمسة من الأناقة والجاذبية.
  3. القصات الجانبية: لا تقل التسريحات الجانبية الناعمة عن سحرها، حيث تضيف جاذبية خاصة وأناقة مميزة.
  4. الضفائر الجذابة الملتفة بشكل أنيق لإبراز جمال الشعر وجعل الإطلالة مميزة، وهي من أحلى تسريحات شعر للسهرات بالصور.

أجمل تسريحات شعر ناعمة للسهرات

تسريحات شعر ناعمة للأعراس

تسريحات الشعر الناعمة للأعراس تعد جزءًا أساسيًا من إطلالة العروس، حيث تساهم في إبراز جمالها وأنوثتها في هذه المناسبة الخاصة. تتنوع تسريحات الشعر الناعمة للعروس بحسب طول ونوع الشعر وتفضيلات المرأة، حيث يمكن اعتماد تسريحات منسدلة بأمواج ناعمة تضفي لمسة من الرومانسية والجاذبية، أو تسريحات مرفوعة بأناقة ورشاقة لإطلالة راقية وملفتة.

تتميز تسريحات الضفائر الجذابة بأنها تعطي للعروس مظهرًا أنيقًا ومميزًا، في حين يمكن تزيين التسريحة بإكسسوارات شعر راقية مثل التيجان أو الزهور لإضفاء لمسة من الأناقة والفخامة.

بالتنسيق بين تسريحة الشعر وفستان الزفاف ومكياج العروس، يتم تحقيق إطلالة كاملة متكاملة وساحرة تبهر الحضور وتترك انطباعًا جميلًا في هذه المناسبة الخاصة. [1]

تسريحات شعر ناعمة للأعراس

العناية بتسريحات الشعر الناعمة قبل السهرات

العناية بالشعر قبل السهرات تعد خطوة ضرورية للحفاظ على ثبات تسريحة الشعر، وتعزيز لمعانه، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية: [1]

  • غسل الشعر جيداً في الصباح؛ لأن الزيوت الطبيعية التي تتراكم في الشعر طوال اليوم ستجعله أكثر سهولة في التصفيف.
  • الابتعاد عن تجفيف الشعر باستخدام السشوار، وعمل ضفيرة واسعة، ثم تركه ليجف في الهواء.
  • استخدام بلسم يترك على الشعر في كل مرة تغسلين فيها شعرك ليجعله ناعماً ولامعاً.
  • استخدام قناع الترطيب العميق مرة واحدة في الأسبوع لترطيب الشعر وإعادة حيويته، قبل شهر من موعد السهرة.

العناية بتسريحات الشعر الناعمة قبل السهرات

خطوات تثبيت تسريحة الشعر للسهرات

نشرح لك سيدتي في النقاط التالية خطوات تثبيت تسريحة الشعر الناعمة للسهرات: [3]

  • يجب استخدام سيروم للشعر قبل تصفيفه بأدوات التصفيف الحرارية والسشوار لحمايته من الحرارة، وإضافة اللمعان، بجانب سهولة التصفيف.
  • عند اعتماد تسريحات شعر شينيون أو مرفوعة تكشف عن الشعر المتطاير، يمكن استخدام القليل من كريمات التصفيف أو السيروم أو رش القليل من رذاذ تثبيت الشعر على فرشاة أسنان نظيفة ثم تمشيط الشعر المتطاير.
  • للحصول على تسريحة شعر ثابتة لفترة طويلة خلال السهرات يجب استخدام رذاذ تثبيت الشعر.

تسريحات ناعمة

أسئلة شائعة حول تسريحات شعر ناعمة للسهرات

ما هي تسريحات الشعر القصير؟

تسريحات الشعر القصير تشمل أي تصفيفة شعر تتميز بطول قصير، وتتنوع بين القصيرة جداً والمتوسطة القصر، ومنها البوب، والبيكسي، والكاريه.

ما أنواع تسريحات الشعر؟

تسريحات الشعر تشمل العديد من الأنماط مثل الضفائر، الكعكات، الشعر المنسدل بأمواج، الكيرلي، البوب، والمزيد.

ماذا يناسب الوجه الماسي؟

تعتبر التسريحات التي تضيق عند الخدين وتوسع من حول الرأس مناسبة لصاحبات الوجه الماسي.

ما هو شكل الوجه المثالي؟

الشكل المثالي للوجه يكون متوسط الحجم مع ملامح متناسقة وتوازن بين الجبهة، الأنف، والذقن.

هل قص الشعر يغير الملامح؟

نعم، قص الشعر بطريقة معينة يمكن أن يغير شكل ملامح الوجه ويبرز مميزات معينة بشكل أفضل.

إزاي أفرد شعري القصير؟

يمكنك استخدام أجهزة الشعر الساخنة مثل المكواة لتحقيق تموجات ناعمة أو استخدام منتجات تسهل التسريح مثل السيروم أو الكريم.

كيف تختار تسريحة الشعر المناسبة؟

يجب على الشخص إيلاء اهتمام لشكل وجهه، نوع وطول شعره، والمناسبة التي يرغب في حضورها لاختيار التسريحة المناسبة.

كيف أعرف أن الشعر القصير يليق بي؟

يمكن محاولة استخدام تطبيقات الهاتف والفلاتر التي تمكنك من تجربة الشكل قبل اتخاذ القرار النهائي، ويمكن استشارة خبير تصفيف الشعر للحصول على رأي محترف.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر