تسريحات الشعر الناعم على طريقة وفاء الكيلاني

  • تاريخ النشر: السبت، 11 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 16 أبريل 2020
تسريحات الشعر الناعم على طريقة وفاء الكيلاني

إن كنتِ من ذوات الشعر الناعم وتبحثين عن تسريحات عصرية وسهلة تُلائم شعركِ، فأنتِ في المكان الصحيح. إليك فيما يلي تسريحات الشعر الناعم على طريقة وفاء الكيلاني لتختاري إطلالتك الأنيقة المقبلة.

أبرز تسريحات الشعر الناعم:

هناك العديد من التسريحات التي يُمكنك تطبيثها إن كنتِ من ذوات الشعر الناعم، ولكن سنتناول فيما يلي أبسط التسريحات العملية للشعر الناعم:

1- كعكة الشعر:

تُعد هذه التسريحة من أكثر التسريحات عصرية في وقتنا الحالي، حيث يُمكنك عمل كعكة فوضوية تُلائم أيامك العملية، كما يُمكنك عملها باستعمال الإسفنجة لتبدو بشكل رتيب وأنيق ملائم للحفلات واجتماعات العمل. تسريحة الكعكة أو كما تُعرف بتسريحة البن تحمي الشعر من التقصف والتلف والأتربة فضلاً عن أنها التسريحة المفضلة للفتيات في الأيام الحارة التي تُخلصهن من شعور الشعر الملتصق بالرقبة.

2- تسريحة ذيل الحصان:

تتصدر ربطة ذيل الحصان ستايلات الشعر لهذا العام بتصاميمها المختلفة، حيث يُمكنك تسريح شعرك بهذا الستايل بأكثر من شكل. على سبيل المثال يُمكنك اعتماد ربطة ذيل الفرس مع شعر ناعم ومُصفف وباستعمال أحد اكسسوارات الشعر البسيطة للذهاب إلى اجتماع عمل أو سهرة مسائية. كما يُمكنك اعتماد هذه التسريحة بالاعتماد على طبيعة شعرك مهما كانت كيرلي، أو مجعدة أو مموجة في أوقات الرياضة والأيام العملية والحارة التي تودين فيها أن يُداعب الهواء العليل عنقك وعدم الشعور بالتصاق شعركِ برقبتكِ أو ظهرك.

3- تسريحة الجدائل:

تُعد تسريحة الجدائل أحد التسريحات التي يُمكنك تغير شكلها بعدة طرق، وهي من التسريحات الكلاسيكية القديمة التي لا تبطل موضتها على الإطلاق. فيُمكنك عمل ظفائر طويلة مستوحاة من ريبونزل أو جدائل متداخلة في تسريحات أخرى كالبن وذيل الفرس أو حتى جدائل رفيعية على جانبي الشعر لتُعطي مظهراً عملياً وأنوثياً في غاية الجمال. الجدير بالذكر يُمكنك اعتماد هذه التسريحة بشكل رتيب إن قمتِ بتسريح الشعر وتصفيفه وشد خصال شعركِ أثناء صنعكِ للظفيرة لتبدو بشكل في غاية الأناقة والرتابة أو يُمكنك اعتماد هذه التسريحة بشعر فوضوي دون شده لتبدو كجديلة فوضوية عملية تضج بالأنوثة وروح الشباب. هذه التسريحة يُمكنك اعتمادها في جميع المناسبات مع اختلاف طرق عملها والشكل المعتمد لكل مناسبة

العناية بالشعر الناعم:

تختلف طريقة اعتنائك بشعرِك على حسب طوله وقصته وطبيعته، فيما يلي ستجدين طريقة العناية بالشعر الناعم:

  • لا تفرطي في استعمال مكواة الشعر أو المجفف الحراري.
  • طبقي حمام الزيت مرة شهرياً ولا تفرطي في استعماله، حيث يكون الشعر الناعم ذو طبيعة زيتية أكثر من غيره.
  • اغسلي شعرك من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.
  • استعملي شامبو خالي من السلفيت والمواد الكيميائية.
  • اعتمدي التسريحات اليومية البسيطة كالظفائر وغيرها لتحافظي على شعرك من التقصف والتلف.
  • سرحي شعركِ باستمرار لتوزعي زيوت فروة الرأس على جميع خصال شعرك.
  • استعملي الخل لتشطفي به شعرك بعد الحمام ليوازن الدهون في فروة رأسك ويُضفي لمعاناً جميلاً عليه.
  • استعملي وسادة نوم ذات قماش ستان أو حريري لتمنعي تكسر شعرك أثناء احتكاكها بها.
  • قصي أطراف شعرك كل شهرين أو ثلاث لتُحافظي على نموه وتمنعي وصول التلف إلى مساحة أكبر من الشعر.
  • عند تسريح الشعر ابدأي من أسفل لأعلى وليس العكس حتى لا يتقصف شعرِك ويتساقط.
  • اشربي كميات كافية من المياه. 
  • لا تستخدمي الفرشاة ذات الحواف الحادة سواء كانت بلاستيكية أو معدنية لأنها تقصف الشعر وابحثي عن فرشاة صحية ولا تشاركيها مع أحد.
  • أكثري من تناول الأغذية المحتوية على فيتامين E كالسمك والدواجن واللحوم ومنتجات الألبان والحبوب وزيوت الطهي.
  • أكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة خاصةً الورقية منها ذات اللون الأخضر الداكن كالسبانخ والجرجير الذي يحتوي على الحديد ويمنع تساقط الشعر.

وفاء الكيلاني في سطور:

ولدت المذيعة والإعلامية وفاء الكيلاني في مصر عام 1972م في أسرة مصرية مسلمة وقد درست العلوم السياسية في ليبيا في جامعة "قاريونس" وأتمت الماجستير في علوم النفس بعد انتهائها من الجامعة. بدأت الكيلاني مسيرتها المهنية بالعمل في القنوات الفضائية كمقدمة برامج وأولها عبر شاشة روتانا والمؤسسة اللبنانية للإرسال كما وعملت مذيعة في قناة bbc لمدة سنتان،  لتشق طريقها في البرامج الحوارية وتتميز بها.
تتميز وفاء الكيلاني بجمال عربي أصيل وشعر ناعم يمنحها إطلالة أنثوية مميزة ، وعادة مع تعتمد وفاء الكيلاني تسريحات ناعمة كالشعر المنسدل أو الويفي في مناسباتها العامة والخاصة. لذا إن كنتِ من ذوات الشعر الناعم يُمكنك استعراض الألبوم أعلاه لتختاري تسريحة عصرية وبسيطة لكِ تتألأقي بها في أيامك القادمة.

تسريحات الشعر الناعم على طريقة وفاء الكيلاني تتميز ببساطتها وأناقتها وسهولة تطبيقها. فهي تعتمد بشكل أساسي على طبيعة الشعر الناعم الذي يُبرز بساطة وأناقة التسريحة. استعرضي الألبوم أعلاه واختاري ما يُلائمكِ منها في الأيام القادمة.