أفضل زيت للشعر الجاف

خلطات للشعر بزيت جوز الهند 🥥

زيت إكليل الجبل للشعر

  • الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
زيت إكليل الجبل للشعر

زيت إكليل الجبل، أو زيت الروز ماري، أو زيت حصى اللبان كلها أسماء لزيت فعال في حل مشاكل الشعر وعلى رأسها الحد من تساقطه، ولكن كيف يمكنكِ استخدام زيت إكليل الجبل للشعر لتتمتعي بفوائده؟ هذا ما سنكتشفه معًا فيما يلي:

فوائد زيت إكليل الجبل للشعر:

أشار موقع هيلث لاين الطبي إلى أن زيت إكليل الجبل من الزيوت الأساسية والشائعة والتي يسهل استخدامها والحصول عليها، فما هي فوائد هذا زيت إكليل الجبل للشعر:

  1.  يساهم زيت إكليل الجبل في تعزيز نمو الشعر.
  2.  يقلل من تساقط الشعر بسبب تقويته لبصيلات الشعر.
  3.  يتميز زيت إكليل الجبل بخصائص مضادة للالتهابات.
  4.  ينشط الدورة الدموية.
  5.  يعالج جفاف فروة الرأس والحكة فيها، مما يقلل من ظهور القشرة.
  6.  يؤخر ظهور الشيب.


طريقة استخدام زيت إكليل الجبل للشعر

طريقة استخدام زيت إكليل الجبل للشعر:

يقدم لنا الموقع الطبي ميديكيل نيوز توداي  3طرق سهلة لاستخدام زيت إكليل الجبل للشعر، وهي:

  1.  زيت إكليل الجبل مع الشامبو، وذلك من خلال إضافة زيت إكليل الجبل الى الشامبو الذي تستخدمينه، بحيث تضيفي 10-12 نقطة منه الى الشامبو ثم تغسلين شعرك به يوميًا.
  2.  إضافة زيت إكليل الجبل مباشرة على فروة الرأس وتركه لفترات طويلة، وتعد هذه الطريقة جيدة كونها تزيد من تأثير الزيت على الشعر، ولكن من الضروري عند إضافته مباشرة التأكد من أنه بارد وكذلك عمل اختبار لنقطة واحدة في منطقة من الجلد لفحص ردة فعل الجلد عليه والتأكد من عدم وجود حساسية له.
  3.  زيت إكليل الجبل ممزوج مع زيت ناقل، يمكن أن تصنعي محلول من زيت إكليل الجبل من خلال إضافة قطرة أو اثنتين إلى زيت ناقل، ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس.
 زيت الريحان للشعر

شاهد أيضاً: زيت الريحان للشعر

إن كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في نمو الشعر أو تساقطه، أو تواجهين مشاكل في فروة الرأس ووجود القشرة، فيمكنكِ استخدام زيت إكليل الجبل بأحد الطرق المقترحة في الأعلى لعلاج وحل المشكلة، وتذكري أن فوائد زيت إكليل الجبل للشعر تشمل أكثر من حل مشكلتكِ فقط، مما يسمح لشعرك بالحصول على عدة فوائد معًا.

شاهدي أيضاً:


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول