صبغات شعر 2020 من وحي النجمات العرب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 أبريل 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 أبريل 2020
صبغات شعر 2020 من وحي النجمات العرب
مقالات ذات صلة
20 لون وردي للشعر القصير يساعدك على الظهور بمظهر أكثر جاذبية!
أفكار أنيقة حول قصات الشعر القصيرة (أشقر رمادي)
كيفية تحضير صبغات الشعر الطبيعية في المنزل

عادت الألوان الكلاسيكية إلى موضة الشعر عام 2020 بشكل بارز بجانب الألوان الجريئة، وذلك ما لاحظناه على الكثير من المشاهير اللواتي اعتمدن صبغات بلون الشوكولاتة والكستنائي والكارميل، كما اعتمدت الأخريات منهن ألواناً أكثر جرأة ولمعاناً. فيما يلي ستجدين ألبوم يجمع أجمل صور صبغات شعر 2020 من وحي النجمات العرب وكيفية العناية بالشعر المصبوغ:

أبرز 5 صبغات شعر 2020:

تألقي عزيزتي بألوان صبغات جديدة وجميلة هذا العام، واستوحي من الصبغات الآتية لون شعرك القادم:

1- صبغة الأشقر اللؤلؤي:

اشتهر هذا اللون من صبغات الشعر في عام 2019، ولا يزال ضمن قائمة أصباغ الشعر الأكثر رواجاً وجاذبية لعام 2020. اعتمدت هذا اللون الكثير من النجمات كهنا الزاهد وغيرها. استعرضي الألبوم أعلاه لتجدي خيارت عدة لهذا اللون يُمكنك اختيار أحدها لتلائم إطلالتك الجديدة.

2- صبغة البني الشوكولاتة:

بالرغم من كلاسيكية هذا اللون ورواجه قديماً، إلا أنه عاد وبقوة إلى ساحات الموضة لعام 2020، فلقد اعتمدته كل من نادين نسيب نجيم، وسيرين عبد النور، ونانسي عجرم، وأحلام وغيرهن. إن كنتِ لا تفضلين الألوان الداكنة فيُمكنك اعتماد هذا اللون بإضافة خصل الوردي الفاتحة أو الشقراء الفاتحة لإطلالة أكثر شبابية وجرأة.

3- صبغة الكارميل:

ما زال لون الكارميل موضة لعام 2020 بالرغم من اعتماده في الأعوام السابقة، حيث يتميز هذتا اللون بكلاسيكية حيوية، خصوصاً لذوات البشرة السمراء. فلون الكارميل اللامع يُعطي مظهراً أكثر شباباً وأنوثة لمن تعتمده. استعرضي الألبوم أعلاه لتجدي الكثير من النجمات العرب قد اعتمدن هذا اللون في مرحلة ما من حياتهن.

4- صبغة الأشقر الثلجي مع جذور داكنة :

موضة 2020 في عالم الصبغات تعتمد على الألوان الداكنة، لذا إن كنتِ من محبي الألوان الجريئة يُمكنك اعتماد لون الأشقر الثلجي مع جذور داكنة لتواكبي الموضة بأسلوب جريء وعصري.

5- صبغة الأسود:

اللون الأسود هو سيد الألوان، ولكن الكثير من الفتيات تخشى أن لا يُلائمها هذا اللون، بالرغم من أن صبغات الشعر الأسود تكون بدرجات مختلفة ويُمكن مزجها مع ألوان أخرى كالأزرق والبنفسجي لإطلالة كلاسيكية جريئة. ستجدي في الألبوم أعلاه عدة خيارات لصبغات الشعر الأسود وبتسريحات مختلفة، يُمكنك اعتماد ما يُعجبك منها.

اختيار لون الصبغة حسب لون البشرة والعيون:

ينصح خبراء التجميل باختيار لون صبغة الشعر بالاعتماد على لونن العينيين والبشرة، ويكون كما يلي:

  • إن كان لون عينيك هو الأخضر أو العسلي أو البني أو الأسود، فعليكِ بصبغات الشعر الفاتحة كالأحمر الفاتح والذهبي والبني المائل للأحمر.
  • إن كان لون عينيك أزرقاً أو رماديّاً فصبغات الشعر الرمادية أو الأشقر المائل إلى الفاتح هي أكثر الخيارات مثالية لكِ.
  • إن كنتِ تتمتعين بلون بشرة فاتح أو أبيض، فعليكِ باختيار صبغات الشعر ذات اللون الأحمر الفاتح والأشقر المائل للداكن والبني، وابتعدي عن اللون النحاسي والأسود والبني الداكن.
  • للبشرة القمحية فيُفضل اختيار اللون الذاهبي الداكن، والبني الداكن المائل إلى لون الشوكولاتة والكستنائي، كما يُفضل الابتعاد عن الأشقر المائل إلى الذهبي، والأسود المائل إلى الأحمر، والسبب أن الألوان الداكنة تجعل البشرة تبدو باهتة.
  • يُفضل للبشرة الداكنة اعتماد لون الأشقر المائل إلى الذهبي، والأسود، والأشقر المائل إلى العسلي، وألوان الكراميل والكستنائي، أما الألوان التي يُفضل الابتعاد عنها فهي الأشقر، والأسود المائل إلى الأزرق، لأنّ تلك الألوان تُبرز الهالات السوداء تحت العينين.
  • لصاحبات البشرة الباهتة والشاحبة يُفضل اختيار اللون الذهبي المائل إلى الأحمر.

العناية بالشعر المصبوغ:

يحتاج الشعر المصبوغ إلى العناية به بشكل أكبر من الشعر العادي. إليك فيما يلي بعض النصائح للعناية بالشعر المصبوغ:

  • تجنبي استعمال الكريمات الخاصة بالفرد بعد صبغ الشعر، وإن أردت صبغه وفرده فعليك الانتظار لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل حتى يستعيد الشعر قوته وحيويته بعد صبغه.
  • استعملي الشامبو المخصص للشعر المصبوغ، واستخدميه مرة أسبوعياً؛ لئلا تُعرضيه لمشاكل الجفاف والتقصف وبهتان اللون.
  • اختاري بلسماً مخصصاً للشعر المصبوغ، ويجب أن تستعمليه بعد كل مرة تغسلين بها شعرك، وكثفي الاستخدام عند الأطراف، الأماكن الأكثر تعرض للتلف في الشعر.
  • طبقي حمام الزيوت الطبيعية عالي الترطيب لشعرك مرة شهرياً.
  • جففي شعرك بمنشفة خاصة تُصنع من الفايبر التي تمتص الماء بشكل كبير وسريع من الشعر؛ وتجنبي استعمال المصففات الحرارية المؤذية للشعر.
  •  تجنّبي تعريض شعرك لأشعّة الشمس لفترة طويلة؛ حتى يُحافظ على لون الصبغة فلا يصبح لونه باهتاً، ويفضل استعمال الكريمات المخصصة لحماية الشعر من الأشعة الشمسية الضارة.
  •  اشربي كمّية كبيرة من الماء بشكل يومي بحيث لا يقلّ معدّلها عن ثمانية أكواب، وذلك لتحافظي على رطوبة شعركِ وحيويّته.

لعلكِ لاحظت أن ألبوم صبغات شعر 2020 من وحي النجمات العرب تميز بألوان كلاسيكية وجميلة تناسب مختلف أنواع البشرات وألوان العيون. لذا ننصحك من هنا بتطبيق نصائح اختيار اللون المناسب لكِ وتطبيقه ليكون لونك المميز هذا العام.