• كيفية العناية بالشعر الكيرلي

    كيفية العناية بالشعر الكيرلي

    يحتاج الشعر الكيرلي إلى عناية خاصة ليبقى بمظهر حيوي وجميل، لذا اخترنا لكِ مجموعة من النصائح لكيفية العناية بالشعر الكيرلي التي أشار إليها خبراء الشعر لمساعدتكِ بالعناية بشعركِ على أكمل وجه:

    كيفية العناية بالشعر الكيرلي:

    عادة ما ترغب النساء صاحبات الشعر الكيرلي بإبقاء شعرهن بذات المظهر الذي نتج بعد خروجهن من الاستحمام حيث يكون شعرهن مصففاً بأجمل حلة، لكن سرعان ما ينفش ويتشابك مع بعضه والسبب في ذلك انتقال رطوبته المستمدة من الماء إلى الجو ولمنع هذه الرطوبة من الانتقال يمكنك استخدام مواد عازلة كاستخدام منتج Milkshake Curl Passion ، ومن النصائح المقدمة في هذا الخصوص:

    • تجنبي التمليس الكيميائي في عمر صغير.
    • ابتعدي عن استعمال مجفف الشعر مباشرة بعد الاستحمام، بل يجب وضع بعض الكريمات المرطبة المناسبة لنوعية الشعر وتمشيط الشعر وتركه ليجف بشكل طبيعي.
    • اغسلي شعركِ على الأقل مرة كل ثلاثة أيام، لتستطيع فروة الرأس إفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر بشكل أفضل.
    • استخدمي شامبو يحتوي نسبة عالية من الزيوت كزيت عباد الشمس وزيت الأرجان.
    • قصي شعركِ مرة شهرياً.


    خلطات العناية بالشعر الكيرلي

    أفضل 3 خلطات للشعر الكيرلي:

    • خلطة المايونيز للشعر الكيرلي: يمنع المايونيز الهيشان ويساعدك بالتحكم في تجاعيد شعرك وذلك عن طريق غسل الشعر باستخدام شامبو خفيف على الشعر حتى لا يسبب الجفاف ومن ثم دلكي نهايات شعرك المتقصفة باستخدام المايونيز وغطي شعرك باستخدام غطاء الرأس وأتركيه لمدة 20 دقيقة وأخيراً اغسلي شعرك بالشامبو مرة أخرى وكرري هذه العملية مرة أسبوعياً لحين إصلاح شعرك.
    • خلطة الأفوكادو للشعر الكيرلي: يمتلك الأفوكادو قدرة عالية على ترطيب الشعر بنسبة كبيرة حيث يمكنكِ سيدتي هرس ثمرتين من الأفوكادو ووضعهم في وعاء مناسب ثم أضيفي إليهم ملعقتين كبيرتين من الزبادي ثم ضعي الخليط على شعرك وأتركيه لمدة ساعة على الأقل واغسليه بالشامبو. كرري هذه العملية مرتين أسبوعياً.
    • خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون للشعر الكيرلي: لا يمكن إنكار دور صفار البيض في تقوية الشعر ومنحه اللمعان الكافي، ويمكنك استخدامه من خلال خفق صفار بيضتين وخلطهما جيّداً مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي هذا الخليط على شعرك من 10-15 دقيقة واغسليه بالماء والشامبو.

    تختلف طرق العناية بالشعر الكيرلي من فتاة لأخرى من حيث كثافة وغزارة الشعر فهناك من تمتلك شعر كيرلي خفيف يمكن الاعتناء به بسهولة وهناك من لديها شعر كثيف يتطلب عناية أكبر كالتنشيف بمنشفة قطنية والابتعاد عن استعمال المجفف.

    قد يُعجبكِ أيضاً:

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات