الشعر الكيرلي و 6 نصائح للعناية به من أطباء الجلدية

6 نصائح للعناية بالشعر الكيرلي من أطباء الجلدية.

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
الشعر الكيرلي و 6 نصائح للعناية به من أطباء الجلدية

يمكن أن يشعرك الشعر بالكيرلي بالإرهاق في العناية به،  خاصة أنه أكثر عرضة للتكسر والجفاف من أنواع الشعر الأخرى، لكن مع الروتين الصحيح ومنتجات العناية بالشعر، يمكنك الحفاظ على تجعيد الشعر صحيًا ومظهرًا جيدًا.

6 نصائح من أطباء الجلدية للعناية بالشعر الكيرلي

1- اغسلي شعرك فقط عند الحاجة

يؤدي غسل الشعر الكيرلي كثيرًا إلى تركه جافًا ومجعدًا ويصعب التحكم فيه، لذلك لا يلزم غسل الشعر الكثيف والمجعد يوميًا أو حتى أسبوعيًا. ويجب غسل شعرك كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل للحصول على أفضل صحة لفروة الرأس والشعر.

إذا كان شعرك طويلًا أو سميكًا فما العمل؟ قسميه أثناء الغسل إلى أقسام لتقليل التلف أو التشابك، واختاري شامبو مرطب مصمماً للشعر المجعد.

وإذا كنت تصففين شعرك بالجل أو الزيوت أو الكريمات أو الزيوت، ففكري في استخدام الشامبو المنقي قبل الشامبو المرطب؛ للحفاظ على شعرك بين الغسلات، استخدم قبعة الاستحمام عند الاستحمام.

2- حافظي على رطوبة شعرك

الشعر المجعد أكثر جفافاً من أنواع الشعر الأخرى للحفاظ على ترطيبه، احرصي على ترطيب كل شعرك، وليس الأطراف فقط. ضعي بلسم كثيفاً بعد غسل شعرك. ثم ضعي الزيت أو البلسم الذي يترك على شعرك بعد الانتهاء من غسل شعرك وتكييفه للمساعدة في الترطيب.

إذا كان شعرك جافًا جدًا أو إذا كنت تواجهين صعوبة في فك تشابك شعرك قبل غسله بالشامبو، يمكنك أيضًا وضع البلسم قبل غسل شعرك. ابحث عن منتج مرطب يحتوي على مكونات مثل زيت الأرغان أو الجلسرين أو الكحول الدهني مثل سيتيل أو كحول ستيريل.

3- اعتني بفروة رأسك

إذا مررت لفترة طويلة بين الغسلات، فقد تصاب بقشرة الرأس بسبب الإفراط في إنتاج الزيت على فروة رأسك. ومع ذلك ، يمكن لشامبو قشرة الرأس أن يجفف شعرك.

ضع الشامبو المضاد للقشرة على فروة رأسك فقط، ثم اتركه لمدة 2-10 دقائق أو الوقت المدرج على الملصق قبل الشطف، ثم استخدمي الشامبو المرطب على باقي شعرك.

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية المعتمد أيضًا أن يصف دواءً لتطبيقه على فروة رأسك.

4- لفك تشابك شعرك

يتم عقد الشعر المجعد بسهولة، ولفك التشابك بين الغسلات، بللي شعرك جيدًا وضعي بلسمًا يترك على الشعر وفك التشابك بأصابعك أو بمشط واسع الأسنان أو فرشاة مصممة للشعر المجعد أو المتعرج.

قسمي الشعر لتسهيل فك التشابك. تجنبي تمشيط شعرك بالفرشاة وهو جاف لمنع شعرك من التكسر والتجعد. تأكدي من فك تشابك شعرك أثناء غسله أيضًا.

5- احمِ تجعيد الشعر من الشمس

يمكن للحرارة وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة تجفيف الشعر المجعد. لحماية تجعيد الشعر ، غطيه بقبعة عريضة الحواف وحافظي على ترطيب شعرك.

6- اعتني بشعرك أثناء النوم

إذا كنت قادرًا ، يمكنك سحب شعرك إلى شكل ذيل حصان فضفاض أعلى رأسك (يشبه الأناناس) أو جديلة فضفاضة قبل النوم للحفاظ على تجعيد الشعر وتقليل الاحتكاك مع غطاء الوسادة ، مما يجعل شعرك مجعدًا وأسهل. خرق.

وأخيراً، عليك التجربة مع شعرك الكيرلي، والخطأ للعثور على أفضل روتين للشعر المجعد أو الكيرلي بإحكام، لذلك لا تشعري باليأس بسبب منتج غير مناسب ولا يعمل بشكل جيد مع شعرك، إذا كانت لديك أسئلة حول كيفية العناية بالشعر الكثيف والمجعد، فحدد موعدًا لرؤية طبيب أمراض جلدية معتمد أو خبير تصفيف في الشعر الكيرلي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر