موضة هذا العام من ألوان الصبغات

صبغات شعر 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
موضة هذا العام من ألوان الصبغات

تنوعت صبغات الشعر هذا العام بين درجات البني والأشقر والباستيل الملفتة للأنظار، شاهدي الألبوم وتعرفي على موضة هذا العام من ألوان الصبغات وأهم النصائح للعناية بالشعر بعد صبغه.

صبغات شعر بني رملي

إذا كنتِ لا تفضلين درجات اللون البني باردة جدًا أو دافئة جدًا، فإن الاتجاه البني الرملي، أنه من صبغات الشعر المحايدة والناعمة.

صبغات شعر كراميل

يعمل لون الشعر الأشقر الكراميل على منح شعرك مزيجاً دافئاً وأنيقاً في نفس الوقت، يمكنك إبراز لون الشعر أكثر مع قصة ناعمة وشعر متوسط الطول.

صبغات شعر نحاسي أحمر

ستحظى جميع درجات اللون الأحمر بشعبية في عام 2023، فهي موضة هذا العام من ألوان الصبغات، بدءًا من الأحمر الناري والبورجوندي الغامق إلى اللون البني الفاتح الدافئ، وخاصةً النحاسي الأحمر لأنه سيكون أرضاً محايدة للشقراوات والسمراوات الذين لا يحبون الدرجات الفاتحة أو الداكنة، ويعد النحاسي الأحمر لوناً رائعاً لتفتيح خصلات شعر.

صبغات شعر موكا

إذا كنتِ تفضلين ألوان الشعر الداكنة أو كان لون شعرك الأصلي بنياً داكناً، فيمكنك الحصول على خصلات القهوة التي لا تقاوم من خلال إبراز شعرك البني الداكن مع لون بني موكا دافئ.

صبغات شعر أشقر باربي

هو درجة الشعر الأشقر الفاتح المائل للجليدي والذي يطلق عليه أشقر باربي، لأنه تماماُ كدرجة لون شعر دمية باربي الشهيرة، وظهر به العديد من المشاهير مثل جيجي حديد.

صبغات شعر بورغوندي

البورغوندي هو لون شعر مائل إلى الحمرة مع درجات من اللون الأرجواني، وهو لون متطور وعصري وأنيق جداً للشعر، وهو يلائم البشرة الحنطية.

صبغات شعر الجوزاء

المقصود بصبغات الجوزاء أي الشعر ثنائي اللون، وهو بخلط لون الشعر الطبيعي مع ألوان عصرية مثل الأحمر والبنفسجي والأخضر والأزرق، مثل أسلوب بيلي إيليش، وهو أسلوب جديد يجعلك تبرزين من بين الحشود.

صبغات شعر بني عسلي

يتناسب هذا اللون المتوسط الدافئ من درجات البني مع ألوان البشرة المختلفة، يحتوي لون شعر العسل على بعض النغمات من اللون البرتقالي، لذا سيمنحك لوك متوهج لشعرك.

صبغات شعر بني لامع

إذا كنتِ تشعرين أن اللون البني ممل، فسوف تغيرين رأيك مع هذه الدرجة، هي عبارة عن لون بني زجاجي لامع يمنحك لوك مشرقاً وفريداً، وظهر به العديد من المشاهير مثل كيت ميدلتون.

صبغات شعر بني فاتح

تعد درجات البني الفاتحة من أكثر صبغات الشعر رواجاً في 2023، ويناسب العديد من درجات البشرة خاصةً الحنطية والداكنة.

صبغات شعر وردي خوخي

يشهد عام 2023 ظهور صبغات شعر الأشقر الوردي الخوخي، وهو اللون المثالي للذين يريدون إحداث تغيير ممتع وملون تناسب فصلي الربيع والصيف.

صبغات شعر بني داكن

هو أيضاً من صبغات الشعر المرشحة لكِ بقوة هذا العام، فهو تريند لألوان الشعر كما يناسب العديد من درجات البشرة.

صبغات شعر أشقر غني

اللون الأشقر الغني عبارة عن تباين ناعم ونغمات ذهبية، لذلك يعد من الألوان المذهلة للشعر، إلا أنه يتطلب وقتاً طويلاً لإبراز اللون بالشكل المطلوب، لكنه يستحق ذلك العناء حقاً. [1] [2]

نصائح العناية بالشعر بعد الصبغة

اتبعي النصائح التالية بعد صبغ الشعر حماية اللون من التلاشي:

  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر وتجنبي المياه الساخنة، لأنها تزيل لون الصبغة سريعاً، وتسبب هيشان الشعر.
  • لا تغسلي شعرك قبل مرور 72 ساعة على صبغ الشعر.
  • اغسلي الشعر فيما بعد بشامبو الشعر المصبوغ مع بماء فاتر ثم اشطفيه بالماء البارد بعد البلسم، سيسمح الماء الدافئ للشامبو والبلسم بالتغلغل والتطهير، بينما يساعد الماء البارد على عزل الرطوبة من البلسم، مع منع اللون من التلاشي.
  • تجنبي مصففات الشعر الحرارية واستخدمي البخاخ الواقي للشعر من حرارة المصففات، ستساعدكِ في تقليل الرطوبة المفقودة من داخل الشعر، وتنعيم الجزء الخارجي من الشعر، وحماية شعرك من الرطوبة بعد التصفيف بالحرارة، مما يساعد في الحفاظ على لون الصبغة.
  • إذا قررتِ نزول الحمام يجب تغطية شعرك بقناع الاستحمام، لحماية شعرك المصبوغ من أثر الكلور، فهو يزيل اللون سريعاً.
  • تجنبي استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، حتى لا تخاطرين برطوبة شعرك ولمعانه وزيوته الطبيعية ولون صبغة الشعر، لأنه يجرد الشعر من لونه ويجعل الصبغة تزول سريعاً. [3]
  1. "تريند ألوان الشعر 2023" ، المنشور على موقع whowhatwear.com
  2. "تريند صبغات الشعر" ، المنشور على موقع hadviser.com
  3. "كيفية العنايةب الشعر المصبوغ" ، المنشور على موقع vedix.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر