صبغة طبيعية رمادي زيتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
صبغة طبيعية رمادي زيتي

تعتبر صبغات الشعر الرمادي الزيتي من أكثر صيحات الموضة في عالم الصبغات الأعوام الأخيرة، وأصبح خيار الكثير من الشابات، لذلك جمعنا لكِ طرق صبغ الشعر الرمادي الزيتي، مع معرفة درجات صبغات الشعر الرمادي، وكيفية العناية بشعرك أثناء صبغة اللون الرمادي الزيتي.

صبغة طبيعية رمادي زيتي 

احرصي على ان يكون الشعر نظيفاً وخالياً من الحناء التي يمكن ان تفسد صبغة الشعر.

البسي الثوب الواقي ثم قومي بتقسيم الشعر الى اربعى اقسام متساوية.

قومي بدهن الفازلين على الجبهة وخلف الاذنين والرقبة لتجهب تحسس هذه المنطقة او تصبغها.

قومي بخلط القليل من الكريم المرطب مع الماء ورشيه على الشعر حتى تقومي بسحب اللون.

في وعاء اخلطي ملعقتين من بودرة الميش مع ملعقتين من بودرة هيدروكسيد عيار 40% مع ملعقتين من اي نوع كريم مرطب.

وزعي الخليط على كامل الشعر مع الابتعاد عن الجذور لمسافة 3 سنتيمترات واتركيه لمدة 20 دقيقة على الشعر حتى يصل الى اللون الاصفر النقي ثم اغسلي الشعر الماء جيداًً ثم جففيه تمهيداً لتطبيق الصبغة.

في وعاء آخر اخلطي صبغة علبة أشقر رمادي فاتح مع نصف علبة صبغة اشقر زيتي ونصف علبة رمادي مكثف مع ربع علبة من الخضر مع هيدروكسيد 20%.

طبقي الصبغة التي تحتوي على صبغة اشقر زيتي على كامل الشعر واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل ان تغسلي شعرك جيداً بالماء وتطبقي عليه البلسم مع الحرص على عتدك استعمال الشامبو على شعرك قبل انقضاء يومين على الاقل على صبغ الشعر.

ألوان الصبغة الرمادي

صبغات شعر رمادي فاتح

هذه الدرجة من درجات صبغة الرمادي بالذات تليق بلون البشرة البيضاء، وتمنحها رونق مختلف وجذاب، فإذا كنتِ تملكين بشرة فاتحة، اعتمدي درجة الرمادي الفاتح وتألقي هذا الخريف بكلّ جرأة.

الأشقر الرمادي يتطلب منكِ الصبغة الشقراء الفاتحة مع 40 %من الأوكسجين إن كنتِ من ذوات الشعر الغامق، فيما الشعر الفاتح يحتاج منكِ 30 % من الأوكسجين.

صبغات شعر رمادي غامق

تتناسب هذه الدرجة من صبغة الشعر الرمادي مع البشرة السمراء، وتضفي عليها لمسة ملفتة من الإشراق، فإذا أردتِ الحصول على ستايل عصري وحديث لا تترددي في اعتمادها.

صبغات شعر رمادي زيتي

تليق صبغة الرمادي الزيتي بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء على حدٍ سواء، وإضافتك إلى خصل الرمادي الفاتحة مع صبغة الرمادي الزيتي سيعكس لون جميل خلاب لا مثيل له.

صبغات شعر رمادي وخصل ثلجي

إذا كنتِ جريئة في اختياراتك، فلن يفلت هذا اللون من يديكِ، بإمكانك اعتماد أي درجة ترغبينها من صبغة الرمادي وأن تعتمدي معها خصل من صبغة الرمادي الثلجي الفاتحة جداً، والتي تمنح إطلالتك تغيير كامل.

يحتاج الشعر الرمادي الثلجي منكِ مزيداً من الصبغة الشقراء الفاتحة، مع ما لايقل عن 40 % من الأكسجين، الذي يباع في الصيدليات. احرصي على مسح فروة الرأس بالفازلين، وتمشيطه جيداً ومن ثم وضع الصبغة عليه بعد تبليل الشعر بقليل من الماء؛ لئلا تلتصق الصبغة وتتلبّد. أضيفي ملعقة كبيرة من البلسم لمزيج الصبغة؛ لحماية الشعر وفروة الرأس من التلف.

صبغات شعر رمادي وأسود

سيكون من الجميل أن تعتمدي أرضية الشعر السوداء مع أي درجة من درجات الرمادي على باقي الشعر، خصوصاً إذا لم تكون ترغبين في تغيير لون أرضية شعرك واعتماد أسلوب الأومبريه.

صبغات شعر رمادي وأشقر

تليق جداً درجة الرمادي مع درجات الأشقر كافةً، واعتمادك لهما مع بعضهما سيجعل إطلالتك فاتنة وجذابة.

شاهد أيضاً: صبغة خصل للشعر

ملاحظات قبل صبغ الشعر

التحضير لصبغ الشعر باللون الرمادي الزيتي يتطلب عناية كبيرة من ضمنها:

  • أول الخطوات هي التوقف عن صبغ الشعر لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وذلك لإراحة الشعر، وجعله أكثر قدرة على تحمل اللون الرمادي، دون إتلاف الشعر، بالإضافة إلى الحصول على نتيجة أفضل من ناحية اللون.
  • قبل الصبغ بأسبوع أو أسبوعين يفضل عمل حمام لترطيب الشعر، والعمل على تقويته، حيث إن اللون الرمادي يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
  • التوقف عن استخدام أدوات تصفيف الشعر، والتي تعتمد على مبدأ الحرارة للتنعيم مثل المكوى أو السشوار، حيث يفضل ترك الشعر على طبيعته.
  • قبل يوم الصبغ بيومين، يجب التوقف عن غسل الشعر، وذلك للسماح للزيوت الطبيعية من تغليف فروة الرأس، وذلك لحمايتها من الجفاف أو التلف.
  • قبل صبغ الشعر مباشرة يفضل التخلص من جميع الأطراف التالفة في الشعر، وذلك من خلال قصها. تهيئة النفس للتغيير الكبير الذي سيحدث للشكل العام، بالإضافة إلى اختيار المكان الأمثل للقيام بهذه العملية، سواء كان ذلك في الصالون المتخصص أو في البيت.

نصائح العناية بالشعر مع الصبغة

  • تجنبي استخدام الماء المفرط في حرارته عند غسل الشعر، استخدمي عوضاً عنه الماء الفاتر فالبارد للشطف.
  • استخدمي الشامبو والبلسم المخصّصين للشعر المصبوغ واحرصي على جودة المنتجين.

  • احذري من تعريض شعركِ للكلور الموجود في ماء المسابح، واحرصي على ارتداء القبعة المطّاطية التي تحول دون وصول ماء السباحة للشعر.
  • احرصي على استخدام السيروم المناسب للشعر، واعتني بشكل خاص بترطيبه عن طريق الخلطات المغذية.
  • اهتمي بترطيب الشعر وتنعميه؛ لئلا تعاني من الجفاف جراء استخدام الصبغة. يكون الترطيب من خلال استخدام السيروم والمرطبات والبلسم المناسبة جميعها لنوع شعرك.
  • تجنبي تجفيف الشعر بالمجففات التقليدية مثل السشوار والفير، ولو لأيام قليلة بعد الصبغة مباشرة، واستعيضي عنها بالمناشف التي تمتص الماء دون إحداث ضرر بالشعر.
  • احرصي على تمشيط الشعر برفق وعناية وتجنبي تعريضه للشمس لفترة طويلة وتجنبي كذلك ماء المسابح الغني بالكلور.
  • اهتمي بتغذية الشعر من خلال الخلطات المرطبة، مثل البيض ومهروس الأفوكادو وزيت جوز الهند.
  • تجنبي ماء الكلور الموجود في المسابح، والذي قد يُفضي لتغيّر لون الصبغة عدا عن الضرر الذي يُحدثه للشعر وتحديداً بعد الصبغة.
  • تجنبي الماء المفرط في سخونته، واستعيضي عنه بالماء الفاتر فالبارد للشطف.
  • تجنبي تعريض الشعر للحرارة العالية المنبعثة من أجهزة فرد الشعر تحديداً، وحاولي تجفيفه في الفترة الأولى بطريقة طبيعية من خلال لفّه بمنشفة سميكة.
  • احذري من استخدام المنتجات التجارية غير الموثوقة، وتحديداً بعد تعرّض شعركِ للصبغات، واستعيضي عنها بالمنتجات الموثوقة التي تناسب شعركِ وينصح بها خبراء التجميل.