الهايلات المموج لصبغة شعر رمادي مثالية!

إليكِ كافة التفاصيل عن هذه التقنية الجديدة في عالم صبغات الشعر!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 15 يونيو 2023
الهايلات المموج لصبغة شعر رمادي مثالية!

لم يعد الشعر الرمادي شيئاً نخشاه أو نرغب في إخفائه، بل تلجأ العديد من السيدات والفتيات إلى صالونات التجميل لصبغ شعرهن بهذا اللون الذي أصبح أحدث صيحة في عالم صبغات الشعر، ولكن بعض السيدات يجدن أن صبغ الشعر بالرمادي بالقرب من الجذور قد يبدو غريباً بعض الشيء، لهذا ظهرت تقنية جديدة لعمل صبغة الشعر الرمادي بشكل يناسب الجميع، ألا وهي تقنية الهايلايت المتعرج أو المموج، تعرفي أكثر على هذه التقنية من هنا!

الهايلات المموج لصبغة شعر رمادي مثالية!

تقنية الهايلايت المتعرج للشعر الرمادي

تساعد هذه التقنية على التوفيق والدمج بشكل مثالي بين خصلات الشعر بلونها الطبيعي واللون الرمادي، خاصةً إذا تحول اللون الرمادي للون الأبيض أو الثلجي، فتمنحكِ إطلالة مميزة وجذابة، ولعل أشهر النجمات اللاتي يعتمدن هذه الطريقة هي النجمة سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker.

وتتضمن هذه التقنية وضع رقائق الصبغة بزاوية في نمط متعرج، لتمتزج ظلال الشعر معاً بكل سهولة، وبالتالي ستعمل على إخفاء عيوب صبغة الشعر الرمادي تماماً، وكذلك ستخفي الخصل التي أصابها الشيب.

الهايلات المموج لصبغة شعر رمادي مثالية!

النتيجة النهائية بعد الهايلايت المتعرج

بعد الانتهاء من صبغ الشعر بالهايلايت، فإنه سيمنحكِ لوناً متعدد الأبعاد، وانتقالاً سلساً للون الرمادي، فهي تعمل على التركيز وتسليط الضوء على خصلات صغيرة من الشعر بزاوية، مما يخفي حدة وكثافة اللون الرمادي، وتساعد هذه التقنية على تفتيح لون البشرة، وجعل إطلالتك أكثر حيوية وشباباً.

وتفيد هذه التقنية لمن يمتلكون شعراً داكناً أو بنياً في الأصل، وقاموا بصبغ شعرهم باللون الرمادي، فعندما يبدأ الشعر في النمو سيظهر تبايناً واضحاً بين اللون الداكن واللون الرمادي، وباستخدام هذه التقنية ستقوم بعمل حلقة الوصل الانتقالية السلسة بين اللون الداكن واللون الفاتح، وتدمج بينهما بانسيابية رائعة.

الهايلات المموج لصبغة شعر رمادي مثالية!

كيفية العناية بالشعر الرمادي

  • أولاً قبل الصبغ، يجب تغذية الشعر والاعتناء به من خلال استخدام المنتجات المناسبة للعناية بالشعر حسب نوعه.
  • يكمن سر العناية بالشعر المصبوغ رمادي في اختيار أفضل شامبو وبلسم مضاد للاصفرار.
  • يجب توفير الحماية اللازمة للشعر المصبوغ رمادي من العوامل التي قد تؤثر عليه وتقلل من جودته، مثل الشمس والهواء البارد والرطوبة.
  • يجب عليكِ استخدام القبعة الخاصة بالسباحة عند النزول إلى حمام السباحة، لمنع امتصاص الشعر للماء المحتوي على الكلور، لأنه سيتسبب في تغير لون الشعر بكل تأكيد.
  • تجنبي الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية، لأنها قد تلحق الضرر بالشعر المصبوغ باللون الرمادي، أو استخدمي الواقي الحراري للشعر قبل استخدام هذه الأدوات.
  • ينصح باختيار شامبو خال من الكبريتات وخاص بالشعر المصبوغ، كما يجب استخدام بلسم مغذ أيضاً لتوفير الترطيب اللازم للشعر.
  • تعتبر علاجات الشعر المنزلية والطبيعية وسيلة فعّالة وآمنة لمحاربة الجفاف وتحسين مظهر الشعر الرمادي، مثل ماسكات العسل أو زيت الزيتون.
  • ينصح بتدليك فروة الرأس بين الفترة والأخرى بزيت طبيعي لتحفيز الدورة الدموية بها، وتغذية بصيلات الشعر. 
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر