اختاري عطر نسائي شتوي كلاسيكي أو عصري يمنحك ثقة وإثارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 24 أبريل 2024

سواء كان بالسكر، أو التوابل، أو الأخشاب، أو الجلود، لابد أن لك عطرك الشتوي النسائي المميز، إليك في هذا المقال قائمة بأفضل العطور الشتوية للنساء، تخيري الأنسب منها

مقالات ذات صلة
أفضل عطر نسائي فخم
أفضل عطر نسائي للعروس
تسريحات كعكة عصرية وكلاسيكية

تعد العطور نوعًا من الإكسسوارات الأساسية المعبرة عن شخصية صاحبها، فهي البصمة الجمالية الأخيرة التي تكتمل بها الإطلالة الراقية، وتميز الانطباعات الراقية الأنيقة لكل شخص عن الآخر.

وللعطور مكونات متنوعة وروائح مختلفة بالشكل الذي يتناسب وكل وقت وحدث، وكما أن العطور الصيفية تتسم بروائح الفواكه الذكية وأزهار الربيع الفواحة المنعشة، فإن العطور الشتوية كذلك لها نكهاتها المميزة وروائحها العميقة التي تبعث على الدفء والغموض، وتضفي على الأجواء الباردة مزيدًا من الشاعرية، والفخامة، والإثارة. نستعرض في هذا المقال أجمل العطور الشتوية للنساء وما يميزها من الروائح العطرة الجاذبة.

العطور الشتوية للنساء

بالتأكيد تضع النساء أجمل عطور النساء طوال أوقات السنة، إلا أن عطور الشتاء خاصةً لها طابع مميز وأنيق للغاية، ففي الغالب يتكون أي نوع عطر نسائي شتوي بواد أو أكثر من المكونات الآتية: [1]  

  • روائح عطرية الخشبية: غالبًا ما تحتوي أنواع العطور الشتوية للنساء على روائح خشبية أساسية، مثل خشب الصندل وخشب الأرز، والعنبر، والباتشولي التي يوفر كل منها الكثير من الإثارة والجاذبية.
  • الروائح السكرية: تشتمل أفضل عطور الشتاء للنساء وأجملها على روائح حلوة مسكرة مستوحاة من الأطعمة السكرية، مثل الكراميل، أو الفانيليا، أو الشوكولاتة، والتي تفضلها الكثير من النساء في فصل الشتاء.
  • التوابل: تحتوي أيضًا أجمل عطور شتوية للنساء على روائح حارة من أنواع التوابل ذات النكهات الفواحة التي تثير أجواءً مريحة دافئة، مثل القرفة، والقرنفل، والكاكاو، وجوزة الطيب.
  • الراتنجات: هناك كذلك عطور شتوية نسائية تتميز بروائح الراتنجات الطبيعية العطرية والمكونات الصمغية كالمفرزة طبيعيًا من شقوق الأشجار الصنوبرية، ومنها اللبان، والمر، والبلسم، التي تعطي نكهات دافئة مثيرة في عطور الشتاء النسائية.
  • الجلود والتبغ: تحتوي روائح شتوية نسائية كذلك على نفحات من الجلد أو التبغ، مثل المسك المستخرج من جلد الغزال، والتي تضيف الكثير من الحرارة والتناغم إلى عطر الشتاء للنساء.

أجمل عطر نسائي شتوي

إليك فيما يلي أفضل العطور الشتوية للنساء التي حازت إعجاب الكثيرات في الآونة الأخيرة، وشهدت إقبالاً كبيرًا بالأسواق والمتاجر: [2]  

إيف سان لوران بلاك أوبيوم

عطر شتوي نسائي أنيق مفعم بالطاقة والدفء، رائحة متوازنة مثالية تجمع عمق القهوة السوداء وحلاوة الفانيليا.

جورجيو أرماني بريف مسك

رائحة آسرة للقلوب لواحد من أفضل عطور نسائية شتوية العامرة بنفحات المسك والعود، وشذى الأزهار الشرقية الساحرة، مع مزيج متجانس من أخشاب الورد والعنبر.

مارك جاكوبس ديكادينس

أجمل عطر نسائي شتوي ذو طابع شرقي برائحة مسكرة مخملية خشبية تشع بالجاذبية والرقي، تجمع بين عبق البرقوق الإيطالي النضر مع نجيل الهند وأخشاب البردي الدافئة.

أحلى عطر شتوي كلاسيكي

تعرفي إلى أفضل عطورات نسائية شتوية كلاسيكية على الإطلاق في القائمة التالية: [3]  

كارولينا هيريرا جود جيرل

قطعة فنية كلاسيكية مميزة مع الزجاجة الفريدة ذات الكعب العالي، ورائحة لا مثيل لها تجمع بين حلاوة التونكا، والكاكاو، والفانيليا، والقرفة، ومزيج اللوز، والقهوة، والباتشولي، ومسك الروم، وخشب الصندل، والأرز، والكشمير، جعلت منها أحلى عطر شتوي كلاسيكي للنساء الأنيقات.

هيرميس تويلي دي هيرميس

عطر شتوي للنساء كلاسيكي ينضح بالنعومة والجاذبية، مع مزيج ساحر من الزنجبيل، ومسك الروم العطر الحار، والفانيليا، وخشب الصندل.

شانيل الور

أفضل عطر نسائي شتوي كلاسيكي والذي تم إصداره لأول مرة في أوائل تسعينيات القرن الماضي ليصبح مرادفًا للأناقة والأنوثة. يتميز هذا العطر الكلاسيكي الخالد برائحة الزهور الغنية الممزوجة بعطر خشبي مع الفانيليا، والكهرمان، واليوسفي، والباتشولي.

أحلى عطر شتوي مميز

في القائمة الصغيرة التالية أفضل عطور النساء الشتوية المميزة التي تعشقها النساء صاحبات الذوق الرفيع الفريد: [4]  

فرزاتشي إيروس

أحلى عطر شتوي مميز بتناقضات جريئة بين المكونات الفريدة والأنيقة من روائح الليمون، واليوسفي، والبرتقال، والفلفل الأسود، وإكليل الجبل البري، وخشب الأرز، وزهر إبرة الراعي، والباتشولي، والتونكا، والفانيليا. يوفر هذا المزيج الرائع حالة من الدفء، والجاذبية، والأناقة.

عطر توم فورد فيلفيت أوركيد

أفضل عطر شتوي نسائي يثير نفحات خلابة من العطر الشرقي والزهري لرائحة برتقال الماندرين مع العسل، والبرغموت، ومسك الروم، ولمسات أنيقة من الفانيليا، والمر، وخشب الصندل، وجلد الغزال، وبلسم بيرو، واللابدانوم.

ديور جادور لور

من أجمل العطور النسائيه الشتويه المميزة برائحة مفعمة بالحيوية، والأناقة، والسحر، حيث تبدأ رائحة العطر بالورد والبرغموت، ثم الباتشولي وخشب الأرز، لتستقر القاعدة العطرية الفريدة الزاخرة بخشب الصندل والعنبر.

عطور نسائية شتوية مثيرة

وأما عن أجمل عطور نسائية شتوية مثيرة فهناك مجموعة من أفضل عطور الشتاء للنساء المفعمة بالإثارة والجاذبية، نذكر منها ما يلي: [5]  

جان بول غوتييه سكاندال

أجمل برفان شتوي حريمي بعبوة أنيقة ذات تصميم غاية في الجاذبية والأنوثة، ورائحة آسرة من عطر البرتقال الأحمر، واليوسفي، والعرقسوس، وزهور الجاردينيا، والخوخ، والياسمين، وقاعدة عطرية فخمة سكرية من العسل، والكراميل، والباتشولي.

فيكتوريا سيكريت أو سو سيكسي

لمحات من الإثارة والإغراء الأنثوي الفاتن يحققها لك المزيج الفاخر لهذا العطر الناعم والرقيق فيكتوريا سيكريت، أرقى عطر نسائي شتوي، حيث يتناغم البرغموت مع حلاوة التفاح والكريمة، والليمون، والكمثرى، ليكشف عن شخصية جذابة مثيرة لأقصى حد.

امبوريو أرماني ان لاف ويذ يو

أسطورة بيت الأزياء الإيطالي جورجيو أرماني، أكثر العطور الشتوية للنساء إثارة وجاذبية، بعبير زهري فاكهي يروي حكاية مشوقة ومغرية، تبدأ أولى سطورها بانتعاش وحيوية الكشمش الأسود، والكرز الحامض، وتوت العليق، يعقبها باقة مثيرة من شذى أزهار الياسمين ونبتة الأفسنتين، وتختتمها قاعدة أخاذة من الباتشولي، وخشب الصندل، والفانيليا.

نصائح عند شراء عطور شتوية نسائية

عند اقتناء العطور الشتوية للنساء ينصح بما يلي: [6]  

  • اختيار النوتات العطرية الدافئة والحارة كالتوابل، مثل القرفة، والهيل، وجوزة الطيب، والفانيليا.
  • اختيار العطور الخشبية التي تبث شعور العمق والدفء، مثل خشب الأرز، وخشب الصندل، والباتشولي، والتي تتميز بها اشهر عطور النساء للشتاء.
  • اختيار الروائح الحلوة أو السكرية التي تناسب أجواء الشتاء بشكل استثنائي، ومنها الشوكولاتة، والفانيليا، والكراميل.
  • التفكير في روائح الأزهار الغنية، فحتى لو أنها قد ترتبط أكثر بفصل الربيع، إلا أن هناك بعض النكهات الزهرية الدافئة والحارة والمناسبة لفصل الشتاء، مثل الياسمين، والأوركيد، والزنبق، والورد البلغاري، ولقد صنعت منها أنواع من أجمل العطور الشتوية للنساء.
  • الاهتمام بالتركيبات العطرية ذات التركيزات الكثيفة طويلة الأمد التي تدوم بالملابس الشتوية الثقيلة طوال اليوم.
  • تجربة العديد من أنواع العطور الشتوية للنساء حتى الشعور بالتناغم والانسجام مع رائحة العطر المثالي لشخصية صاحبته.
  • الأخذ بعين الاعتبار الحالة المزاجية عند اختيار عطر شتوي نسائي، والأجواء الشتوية المحيطة، والمناسبات، فمثلاً توحي روائح أخشاب والتوابل بالحماس والاحتفال، بينما تعبر النكهات العطرية الحلوة السكرية عن مشاعر الاسترخاء والنعومة.

أسئلة شائعة حول العطور الشتوية للنساء

ما هي أفضل العطور الشتوية؟

العطور الشتوية الرائجة تتضمن عطوراً ذات نفحات دافئة مثل الباتشولي، الفانيليا والعنبر. بعض العطور الشتوية الرائعة تشمل Dior Hypnotic Poison وTom Ford Black Orchid وYves Saint Laurent Black Opium.

كيف تختار عطور الشتاء؟

يفضل في فصل الشتاء اختيار عطور ثقيلة ومدفأة تتناسب مع الطقس البارد. يمكنك البحث عن العطور التي تحتوي على مكونات دافئة مثل الباتشولي والعنبر والفانيليا.

ما اسم أفخم عطر نسائي؟

من بين العطور الفاخرة للنساء يمكن ذكر عطر "Clive Christian No. 1" والذي يعد واحدًا من أغلى العطور في العالم، لكن العطور أذواق وما يعجب امرأة قد لا يعجب الأخرى ولا يليق بها.

ما هي العطور التي تدوم طويلاً؟

بعض العطور التي تعتبر دائمة الثبات تشمل عطور مثل Creed Aventus وTom Ford Tobacco Vanille وYves Saint Laurent La Nuit de L"Homme.

ما هي العطور الأكثر ثباتاً؟

بعض العطور التي تتمتع بثباتية عالية تشمل عطور منزلي العطور الفاخرة مثل Roja Parfums وAmouage.

ما هو أقوى عطر؟

عطر "Fragrance One - Office" يعتبر أحد العطور الأقوى في السوق حيث يتميز برائحته المنعشة والقوية.

ما أنواع العطور المشهورة؟

بعض العطور المشهورة تشمل عطور من دور الأزياء المعروفة مثل Chanel, Dior, Gucci وعطور فاخرة مثل Creed، Tom Ford، وAmouage.

ماذا تعني كلمة "Vol" في العطور؟

كلمة "Vol" في العطور تعني "Volume" وتشير إلى حجم المحتوى السائل الذي يحتويه العبوة مثل عدد الملليلترات الموجودة فيها.

  1. "[1] Elle. 13 Bold Fragrances Elle Editors Will Be Spritzing All Winter Long. Retrieved on the 23rd of April, 2024." ،
  2. "[2] Allure. 16 Best Winter Perfumes That Are Oh So Cozy. Retrieved on the 23rd of April, 2024." ،
  3. "[3] Glamour. The Best Winter Perfumes for the Holiday Season, According to Glamour Editors. Retrieved on the 23rd of April, 2024." ،
  4. "[4] Cosmetify. The Best Winter Perfumes for Women. Retrieved on the 23rd of April, 2024." ،
  5. "[5] Kkrobinson. 9 Winter Perfumes That'll Make You Feel Sexy AF. Retrieved on the 23rd of April, 2024." ،
  6. "[6] Fragranceoutlet. 10 Tips for Choosing the Best Winter Perfume. Retrieved on the 23rd of April, 2024." ،