خلطات طبيعية لأظافر طويلة ولامعة في عيد الفطر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 25 أبريل 2023

إليكِ أفضل الطرق الطبيعية لتتمتعي بأظافر صحية وطويلة في العيد

مقالات ذات صلة
خلطات طبيعية لتنظيف فروة الرأس قبل عيد الفطر
خلطات طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض في عيد الفطر
خلطات طبيعية لعلاج فطريات فروة الرأس

إذا كنت تعانين من هشاشة الأظافر أو تكسرها، وتوقف نموها، فأنتِ في المكان الصحيح، إليكِ أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل لتطويل الأظافر وكيفية العناية بها قبل العيد، وذلك باستخدام مكونات من الممكن أن تكون متوفرة لديكِ بالفعل في منزلك، لذا سنقدم لكِ من خلال هذا المقال أفضل خلطات تطويل الأظافر قبل العيد، وروتين العناية بها، وما هي المحاذير التي يجب مراعاتها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

خلطات تطويل الأظافر قبل العيد

عصير الليمون

  1. باستخدام وسادة قطنية، امسحي عصير الليمون فوق كل ظفر واتركيه حتى يجف.
  2. يمكنك أيضاً استخدام شريحة من الليمون مباشرة على الظفر وتدليكه بها، مع تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، ويجب بعد ذلك استخدام مرطب غني على الأظافر.
  3. يمكنك كذلك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وسخني المزيج في الميكرويف لمدة 15 ثانية، حتى يصبح المزيج دافئاً بما يكفي لعمل ماسك للأظافر، ثم قومي بتدليكه على أظافرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، أو لليلة كاملة قبل غسله.

زيت جوز الهند

  1. قومي بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكرويف، ثم استخدميه في تدليك الأظافر قبل النوم.
  2. ننصحكِ بارتداء زوج من القفازات القطنية الرقيقة طوال الليل بعد دهن الزيت.

خل التفاح

  1. قومي بملء وعاء كبير بكميات متساوية من خل التفاح والماء الدافئ.
  2. انقع يديكِ وقدميكِ لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم جففيهما بالتربيت عليهما بمنشفة نظيفة.

زيت الثوم

  1. اقلي الثوم المفروم في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق.
  2. اتركي الزيت يبرد، ثم قومي بتصفيته في وعاء زجاجي، وتخلصي من قطع الثوم.
  3. يمكنك تدليك هذا الزيت على أظافرك كل ليلة، واغسليه في الصباح التالي.

العسل

  1. اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون.
  2. قومي بتدليك أظافرك بالمزيج لمدة 15-20 دقيقة.
  3. اغسلي أظافرك جيداً.

روتين العناية بالأظافر في المنزل

  • استخدمي الأمصال والكريمات المرطبة، وتناولي الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، لأنها تشجع الخلايا الموجودة في فراش الظفر على امتصاص العناصر الغذائية، مما يضمن نمو الأظافر بشكل أقوى وأكثر صحة وصلابة.
  • ننصحكِ بتناول مكملات البيوتين، أو رفع مستويات البيوتين في الجسم من خلال تناول اللحوم، والبيض، والأسماك، واللحوم، والبذور، والمكسرات، والخضروات.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن في الغسل، وكذلك المواد الكيميائية، مثل الصابون القاسي، لمنع تكسر الأظافر، أو يمكنك ارتداء القفازات المطاطية أثناء القيام بأي أنشطة تتعرض فيها يداكِ للماء.
  • عند القيام بالباديكير والمانيكير في المنزل، تجنبي استخدام المبرد الخشن، واستبدليه بآخر ناعم، لمنع تكسر الأظافر.
  • تجنبي قدر الإمكان استخدام مزيلات طلاء الأظافر التي تحتوي على الأسيتون، واستبدليه بأي بدائل طبيعية، لأن المستويات العالية من الأسيتون يمكن أن تجفف الأظافر وتضعفها.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالكيراتين الذي يعمل على تقوية خلايا الأظافر تحت الجلد، وبالتالي يعزز قوة الأظافر عند نموها، ومن أشهر الأطعمة الغنية بالكيراتين البيض، والبصل، والسلمون، وبذور عباد الشمس.
  • يجب الاهتمام بترطيب الجلد المحيط بأظافرك لتعزيز قوة وصحة الأظافر، ومنحها العناصر الغذائية اللازمة للنمو.
  • يجب شرب الكثير من الماء أيضاً، لأن ذلك سيسمح للأظافر بالاحتفاظ بالرطوبة وتجنب جفافها وهشاشتها.
  • ننصحكِ بمتابعة الطبيب المختص لمناقشة علاج اي حالة صحية مسببة لضعف الأظافر وتشققها.

نصائح ومحاذير للحصول على أظافر صحية

  • يجب قص وتقليم، وبرد الأظافر بانتظام للحرص على نعومتها وعدم تشققها وتكسرها، ويفضل القيام بذلك مرة واحدة كل أسبوع، أو على الأقل مرة كل أسبوعين حسب معدل سرعة نمو أظافرك
  • يجب تجنب عادة قضم الأظافر، لأنها تتسبب في الإصابة بالعدوى البكتيرية، وأحياناً يصل الأمر إلى الإصابة بالجروح، وفي حالة عدم التمكن من السيطرة على هذه الحالة، ضعي زيت النيم المر عليها، سيجعلك تتفادين هذه العادة تدريجياً.
  • يجب تجنب ضغط الجلد في سرير الظفر إلى الوراء أو إزالته، لأنها قد تتسبب في حدوث نزيف أو الإصابة بعدوى، لذا بدلاً من ذلك، ننصحكِ باستخدام المقص لإزالة الأجزاء الجافة الزائدة بدقة.
  • ننصح دائماً باستخدام الطبقة القاعدية الشفافة قبل وضع المناكير أو طلاء الأظافر، حيث تقوم بعمل البرايمر لتنعيم سطح الظفر، وتحافظ على شكل المانيكير ثابتاً لأطول فترة ممكنة، كما تعمل على الوقاية من اصفرار الأظافر، وملء أي نتوءات موجودة على سطح الظفر.
  • في حالة استخدام أظافر الجل بشكل دائم، يجب منح أظافرك فترة راحة بين كل مرة والأخرى، لأن عملية الحشو والتلميع والأشعة فوق البنفسجية المستخدمة عند تركيب أظافر الجل لجعلها تبدو بالشكل المتعارف عليه، يتسبب في ترقق الأظافر الطبيعية بشكل كبير.