أروع أشكال هارد جيل بألوان مختلفة

إذا كانت أظافرك ضعيفة أو قصيرة وتريدين لمسة جذابة لشكل اليدين، إليك البديل من خلال الهارد جيل بأشكال مختلفة لأظافر جميلة.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023 آخر تحديث: السبت، 17 فبراير 2024
أروع أشكال هارد جيل بألوان مختلفة

إذا كنتِ تريدين أظافر هارد جيل جذابة، جمعنا لكِ أحدث صيحات رسومات أظافر الهارد جيل وأروع أشكال هارد جيل بألوان مختلفة، والفرق بينه وبين الأكريليك.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

رسومات أظافر هارد جيل

الهارد جيل هو ونوع من طلاء الأظافر لكنه يختلف عن الطلا العادي بأنه يستمر لمدة طويلة، كما أن الهارد جل للأظافر أقوى عدة مرات بالمقارنة بطلاء الأظافر العادي، ويمنح لمعانا للأظافر بشكل كبير ما يزيد من تألقها، وإليك طريقة وضعه:

أروع أشكال هارد جيل بألوان مختلفة

  1. استخدمي مبرد الأظافر لبرد حافة أظافرك بالشكل المرغوب فيه. ثم قومي بتلميع أظافرك بلطف باستخدام مناديل أو منظف لتحضير وتنظيف الأظافر.
  2. ضعي طبقة رقيقة ومتساوية من مقوي الأظافر؛ لحماية أظافرك من التشقق والكسر، حيث يعمل مقوي الأظافر إلى إضافة طبقة حماية لأظافرك الطبيعية، وجعلها أكثر سمكًا.
  3. يمكنك استخدام الجل الصلب بدون طبقة من لون طلاء الأظافر.
  4. تنشيف الهارد جل عن طريق جهاز  مصباح LED/120 ثانية بالأشعة فوق البنفسجية بعد كل طبقة، ضعي طبقة أو طبقتين من الجل الصلب، وعالجيها لمدة 60 ثانية.
  5. ضعي طلاء الأظافر المفضل من خلال اختيار اللون المفضل لديك.

ملحوظة: إزالة الجل الصلب هي نفس إزالة طلاء الجل، انقع الجل بالأسيتون. [1]

أشكال هارد جيل رقيقة

أظافر هارد جيل زجاجية فرينش

الأظافر الزجاجية الفرنسي على رأس قائمة أظافر الهارد جيل في 2023، خاصة أن المانيكير الفرنسي الكلاسيكي من أرق رسومات الأظافر الهارد جيل.

أظافر هارد جيل قصير

في السنوات الأخيرة، اتخذ اتجاه الأظافر القصيرة كما يقدم هذا النمط صورة للأناقة والبساطة وسوف يلبي احتياجاتك في كل مناسبة، سواء كنت ترغبين في أسلوب غير رسمي أو رسمي.

أظافر هارد جيل مخملية

هذا النمط يتميز بالرقة ويناسب المناسبات والحفلات الليلية.

أظافر حمراء طويلة

الأظافر الحمراء تعود إلى القمة في عام 2023؛ لأن الأظافر الحمراء لطيفة على العين ورومانسية في مظهرها، فهي تلائم مظهرك بشكل أفضل في المناسبات الخاصة في حياتك، مثل المواعدات الرومانسية.

أظافر فرينش رقيقة

في عام 2023، عليك أن تتوقع رؤية مانيكير فرنسي رفيع في كل مكان، حيث تبدو هذه الرسمة أنيقة للغاية، وهي اختيار مثالي لجميع فصول السنة.

أظافر حليب البيضاء

الأظافر الميكي هي أظافر اللون الأبيض وهو لون أظافر شائع، وسيظل دائمًا على الموضة بفضل بساطته. [2]

أروع أشكال هارد جيل بألوان مختلفة

أشكال هارد جيل للصيف

يتميز الصيف بألوان الهارد الجيل الصارخة مثل البرتقالي أو الأصفر، فضلا عن نمط ألوان الباستيل بين درجات الموف والبينك والأزرق الفاتح كالتالي، كما يمكن أن يستمر الهارد جيل بالنسبة لبعض الأشخاص لمدة أسبوعين؛ وبالنسبة للآخرين، فسوف يستمر الهارد جيل على الأظافر لمدة 4 إلى 5 أسابيع ، وإليك بعض الأشكال والرسومات المناسبة للصيف:

أروع أشكال هارد جيل بألوان مختلفة

مميزات وعيوب الهارد جل للأظافر

الإيجابيات

  • أظافر طويلة وقوية
  • أطراف أظافر خفيفة الوزن
  • عملية إزالة أسهل وأسرع
  • أكثر أمانًا وصحة من أظافر الأكريليك 

السلبيات

  • يمكن أن يضعف الهارد جل الأظافر مع مرور الوقت 
  • قد لا يعمل بشكل جيد على الأظافر القصيرة جدًا، لذلك يحتاج أظافر طويلة وقوية [2] [1]

الفرق بين الهارد جيل والأكريليك

يكمن الفرق بين الأكريليك والجل في سهولة الإزالة والكثافة،  فعملية استخدام الجل أسرع، ولا توجد له روائح قوية، وسهل التعامل معه، أما مع أظافر الأكريليك، يحدث خلط سائل يسمى المونومر ومسحوق (بوليمر) لتشكيل الظفر الاصطناعي.

ويميل الأكريليك إلى أن يكون أكثر صلابة من الجل، مما يعني أيضًا مرونة أقل، وقد تكون أيضًا أكثر ضررًا على الظفر، خاصة أنه من الصعب إزالته، ويتطلب نقعه في الأسيتون وتلميعه. الكثير من التلميع يعني أيضًا أن الأظافر أرق مع مرور الوقت.

أروع أشكال هارد جيل بألوان مختلفة

الأكريليك يتطلب صالوناً متخصصاً في الأظافر عكس الهارد جيل الذي مكنك تطبيقه بالمنزل، كما يحتاج الأكريليك لوقت أ:ثر من الهارد جيل يصل لمدة الساعة.

الهارد جيل أكثر مرونة من الأكريليك، ويسهل معه العمل بالمجهود الذي يتطلب اليد مثل الطهي والإمساك بالإمساك بالأشياء وغيرها من الأعمال المنزلية. يعتبر الهارد جيل أفضل بكثير في قدرته على تحمل الضغط العالي نسبيًا، مما يعني أنه أقل عرضة للكسر أو التشقق من الأكريليك. وذلك بسبب مرونته، فهو أيضًا أكثر مقاومة للرفع. في حالة حدوث أي رفع، سيظل الجل الصلب قريبًا من ظفرك الطبيعي، مما يجعله أقل إزعاجًا لأن فرصة الإمساك به تكون أقل.

يتميز الهارد جيل بالملمس الطبيعي عكس الإكريليك؛ لأنه قادر على التحرك جنبًا إلى جنب مع الظفر الطبيعي. يمكن لزوجة المواد الهلامية الصلبة أن تجعل الرابطة المناسبة أكثر خلوًا من الأخطاء، حيث سيكون الجل قادرًا على التسرب بشكل طبيعي إلى جميع الشقوق الكبيرة في الظفر الطبيعي، هذا يعني أن الجل سوف يلتصق بالظفر بشكل أفضل ويقل احتمال رفعه.

مظهر الهارد جيل شديدة اللمعان، عكس الأكريليك الذي يميل إلى اللون الأصفر مع مرور الوقت، فإن الطبقة العلوية لا يتغير لونها أبدًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم أشكال الهارد جيل مما يخلق لمسة نهائية طبيعية وناعمة. ويمكن أيضًا ارتداؤه مع طلاء الأظافر، كما أنه يتمتع بقوة بقاء تدوم طويلاً. من الممكن أيضًا إنشاء أي شكل للأظافر قد يعجبك بسهولة، سواء كان بيضاويًا أو مربعًا أو مدببا أو مستديرًا.

وأخيراً، إذا كنت لا تمتلكين أظافر قوية، إليك الهلام الصلب أو الهارد جيل للأظافر، كما يُباع الجل الصلب عادةً في أواني صغيرة ويتطلب فرشاة خاصة معبأة بكثافة لتطبيقه. والمعالجة عن طريق ضوء الأشعة فوق البنفسجية أو ضوء LED المنبعث من مصباح الظفر، لأن الهارد جيل لا يجف في الهواء. [2] [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر