أشكال لحية للرجل الأصلع على طريقة أندرو تيت

إذا كنت رجل أصللع وتريد لحية تناسب شكلك إليك أشكال لحية تناسب الرجل الأصلع.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
أشكال لحية للرجل الأصلع على طريقة أندرو تيت

أندرو تيت ملاكم الكيك بوكسينج الأمريكي الجذاب له لحية خفيفة، إذا كنت أصلع الرأس وتريد لحية تناسب وجهك إليك في السطور التالية بعض قصات اللحية المناسبة للرجل الأصلع.

قصة لحية أندرو تيت

ملاكم البوكسينج أندرو تيت يتميز بلحية خفيفة، تناسب الرجل الأصلع، في السطور التالية إليك أنواع قصات اللحية التي تناسب الرجل الأصلع اختار منها ما يناسبك:

يتميز أندرو تيت بلحية خفيفة، بدءًا من الشوارب ولحية اللحية وحتى اللحى الكاملة واللحية الخفيفة، وكلها يمكن أن تخفف مظهر رأس أصلع بالكامل أو تعززه، اعتمادًا على ما تريده. وهذا النمط أفضل أنماط اللحية للرجال الصلع، حيث تظهر على بعض المشاهير المفضلين.

قصات لحية للصلع

أشعث قليلا

يتطلب هذا النمط من اللحى إلى تكثيف الشعر، وجعله ينمو وعدم تشذيبه بشكل دوري، يكفي مرة واحدة في الأسبوع، تكون هذه اللحية جذابة مع الرجل الأصلع. 

كاملة ومدورة

من أفضل طريقة لتنعيم مظهر رأس أصلع بالكامل هي جعل لحيتك فائقة الزوايا، عندما لا يكون هناك شعر في أعلى فروة رأسك عليك زيادة طول ذقنك، يمكن أن يساعد قص اللحية الكاملة في شكل بيضاوي في إطالة وجهك وجعله يبدو أطول وأنحف. يعمل بشكل أفضل مع اللحى السميكة ، والتي يمكن أن تُظهر الشكل حقًا ، و- للرأس لأعلى ، يتطلب تشذيبًا منتظمًا.

لحية صغيرة

يوفر اللحية الخفيفة تباينًا مع فروة الرأس اللامعة للرجل الأصلع، ويخفف من حدية المظهر، هناك شكل دقيق للغاية في منطقة السكسوكة، يمكنك ترك ذقنك تنمو لمدة يوم أو يومين عن قصد، لكنها تمتزج بسلاسة لإطلالة غير رسمية.

كلاسيك سكسوكة

لا يمكنك الحصول على ما هو أكثر تقليدية من السكسوكة الكلاسيكية، فهي مثل الجينز الأزرق لشعر الوجه - بسيط، مبدع ، ويبدو جيدًا لأي شخص تقريبًا. وللحصول على هذا المظهر، حافظي على الشعر محصورًا في الذقن والشارب بخطوط رفيعة تربطهما.

مدبب قليلا

يكمن جمال هذا النمط من اللحى بأنه مدبب قليلا، وقد استخدم أداة تشذيب لإبقائها أقصر على الجانبين وأطول على ذقنه، ولكن بدلاً من الخطوط الواضحة، يتم تخفيفها على الخدين والرقبة لخلق تدبيب بأن هذه هي الطريقة التي تنمو بها اللحية.

لحية صغيرة مشذبة

بالنسبة للرجال الصلعاء حديثًا مثل ترافولتا، يمكن أن يكون الرأس الخالي تمامًا من الشعر مزعجًا بعض الشيء، إن ترك لحيتك الخفيفة تنمو هو وسيلة لتنعيم المظهر وجعله يبدو أكثر سلاسة، كما يمكنك استخدم أداة تشذيب لقص اللحية الخفيفة، ولكن لا تقم بإزالتها تمامًا كل بضعة أيام، ولكن تأكد أيضًا من تحديد خطوط الخدين والرقبة.

كيفية العناية باللحية

يستغرق نمو اللحية وقتًا، والعناية بلحيتك لا تنتهي عند غسل الشعر بالشامبو والتمشيط، ويبدأ الحفاظ على صحة لحيتك بالحفاظ على صحتك العامة. للحصول على لحية صحية يجب: ‌

أدوات العناية باللحية 

مثلما تختار منتجات خاصة لبشرتك وشعرك ، يجب أن يكون لديك الأدوات المناسبة للعناية باللحية. ستحتاج إلى الاستثمار في ما يلي:

  • منظف ​​للبشرة أو شامبو مخصص لنوع بشرتك
  • منشفة جافة ونظيفة
  • التقشير فرك
  • مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس (أثناء نمو لحيتك)
  • مرطب بدون عامل حماية من الشمس (بعد نمو لحيتك)
  • بلسم اللحية أو الزيت أو المرطب ، حسب نوع بشرتك‌
  • مشط اللحية وفرشاة اللحية

اغسل لحيتك

يعمل المنظف اللطيف بشكل جيد مع لحيتك وكذلك بشرتك، إذا كنت بحاجة إلى علاج قشرة الرأس، فقد ترغب في استخدام شامبو خاص، من المهم أن تغسل وجهك ولحيتك يومياً لإزالة: ‌

  • التراب
  • بترول
  • جراثيم
  • التلوث
  • الجلد الميت

لغسل لحيتك بالشامبو أو تنظيفها، استخدم الماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج، ضعي منتج التنظيف ودلكي لحيتك وجلدك به. إذا كنت تستخدم منتجًا طبيًا، اتركه على بشرتك لبضع دقائق قبل الشطف، وتأكد من شطف لحيتك جيدًا لإزالة كل بقايا الشامبو.

منظف اللحية المناسب

اختر منظف لحيتك وفقًا لنوع بشرتك، تبدأ العناية باللحية بالمنتجات المناسبة. إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، فابحث عن منظف للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك كمكون فعال. تأكد أيضًا من أن  المنتج لن يسد المسام

إذا كانت بشرتك دهنية، يجب عليك أيضًا اختيار منظف غير دهني. يمكنك البحث عن المكونات النشطة التي تعالج حب الشباب أو تمنعه ​​إذا كنت تعاني من أي مشاكل معينة مع بشرتك.

وللبشرة الجافة، ابحث عن منظف مرطب خالٍ من العطور التي قد تهيج بشرتك. هذا مهم أيضًا إذا كانت بشرتك حساسة. ابحث عن المنظفات خالية من الصابون والرائحة؛ لتجنب تهيج الجلد.

علاج قشرة اللحية

إذا كنت تعاني من قشرة اللحية، فمن الممكن علاجها. التهاب الجلد الدهني هو السبب الرئيسي لقشرة اللحية. قد تعتقد أن قشرة اللحية ناتجة عن سوء النظافة ، لكنها ليست كذلك

نظرًا لأن لحيتك تغطي بشرتك، فإنها تحبس البكتيريا والفطريات. على سبيل المثال، يمكن أن يحدث فرط نمو خميرة تسمى الملاسيزية في بعض الأحيان. يستجيب جسمك لهذه الخميرة بمهاجمة بشرتك، مما يؤدي إلى احمرار الجلد وتقشره.

إذا تطورت هذه الحالة، عالج الأعراض بالشامبو الصحيح. قد تساعد المنتجات التي تحتوي على 1% على الأقل من المادة الفعالة الكيتوكونازول في تخفيف أعراض قشرة اللحية.

الكيتوكونازول هو مضاد للفطريات يقتل ويمنع الفطريات والخميرة. بعض النماذج متاحة بدون وصفة طبية في الصيدلية المحلية. بالنسبة للأشكال الأخرى، قد يكون من الضروري الحصول على وصفة طبية من طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية.

تشمل المكونات النشطة الأخرى التي يجب البحث عنها كبريتيد السيلينيوم أو بيريثيون الزنك. قد يستجيب جلدك لعنصر نشط أفضل من الآخر. إذا لم يعمل إحدى المنتجات، فجرّب منتجًا آخر، أو تحدث إلى طبيبك.

رطب لحيتك

اختر مرطبًا لحيتك كما تفعل مع الشامبو أو المطهر: إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فقد يعمل مكيف اللحية بشكل أفضل. للبشرة العادية أو الجافة، جربي زيت اللحية، إذا كانت بشرتك حساسة ، استخدمي مرطبًا خالٍ من العطر وغير دهني.

للحصول على أفضل النتائج ، ضعي المرطب على الفور بعد غسل لحيتك وجففي وجهك بلطف بمنشفة. يجب أن يظل جلدك ولحيتك رطبين عند وضع المرطب. استخدم المنتج باعتدال لمنع التراكم أو ظهور الشحوم

اعتني بلحيتك

نظف لحيتك أو مشطها كل يوم لمنع عقدها وتشابكها. قم بقص الشعر حسب الحاجة لتحقيق التصفيف الذي تريده. استخدم ماكينة حلاقة كهربائية بدلًا من ماكينة الحلاقة اليدوية إذا كنت تعاني من تهيج الجلد.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أنماط لحية للرجل الأصلع على طريقة أندرو تيت.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر