طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم وفوائده

هل تريد لحية كثيفة لحلاقة جذابة؟ إليك طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم وفوائده.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 18 سبتمبر 2022
طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم وفوائده

كيف يمكنك استخدام الثوم لنمو شعر اللحية؟ سنعرض لك نصائح وفوائد الثوم في تكثيف شعر اللحية وكيفية العناية باللحية.

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

فيما يلي بعض الطرق لاستخدام الثوم لنمو الشعر:

الثوم والعسل 

يضاف الثوم المفروم والعسل في وعاء ويخلطهم جيدا. ضع العجينة على شعرك اللحية واتركها لمدة 30 دقيقة أو أكثر. اشطفه جيدًا بالماء الجاري، خاصة أن الثوم لنمو الشعر ومن المعروف أن الثوم الخام غني بفيتامين سي الذي يعد رائعًا لتعزيز صحة الشعر.

الثوم وزيت جوز الهند 

اخلطي الثوم المفروم مع زيت جوز الهند الدافئ. قم بتدليك المزيج في اللحية والشعر واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. ملاحظة: استخدام الثوم فقط يمكن أن يكون مزعجًا للجلد لأنه يحتوي على لكمات قوية.

من الضروري إضافة شيء معها لتقليل فرص تهيج الجلد. أيضا ، لا تستخدم زيوت الثوم الأساسية. لا نتحدث عن زيت الثوم أو زيت الثوم الأساسي هنا ، لكن الزيت المملوء بالثوم مختلف تمامًا وفعال جدًا عن الزيت العطري. يمكنك إضافة الثوم في أي من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتركه طوال الليل وتطبيقه في اليوم الآخر. يمكنك أيضًا صنع زيت الثوم في المنزل.

الثوم والزنجبيل

اطحني الثوم والزنجبيل واخلطهم معًا حتى يصبحوا معجوني. الآن قم بتسخين المعجون في بعض الزيت الحامل، بمجرد أن يبدأ اللب في التحول إلى اللون البني، أطفئ النار.

بمجرد أن يبرد الزيت، تخلص من اللب، خذ الزيت المتبقي وقم بتدليكه على اللحية لمدة 15 دقيقة. الآن قومي بتغطية طول شعرك بالزيت واجلس لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

زيت الثوم

يمكن تحضير شعر الثوم للنمو في المنزل عملية سهلة. كل ما عليك فعله هو فرم عدد قليل من فصوص الثوم في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، اعتمادًا على النوع الذي يناسب شعرك.

ضعه الآن في وعاء زجاجي واحفظه في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع على الأقل. بعد مرور أسبوع ، يمكنك استخدامه على خصلات شعرك ومشاهدة زيت الثوم يفعل العجائب.

استمر واجعل لحيتك تتألق وصحية مع علاج نمو الشعر القديم الموثوق به باستخدام هذا المكون المتواضع في المطبخ. [1]

فوائد الثوم لتكثيف شعر اللحية

الثوم ممتاز لنمو الشعر، الثوم عنصر يستخدم تقليديا في المطبخ لأنه يضيف نكهة قوية مميزة للطبق. ليس هذا فقط، فمن المعروف أن لها خصائص طبية تساعد في علاج الأمراض المختلفة.

هذا المكون الرائع هو أكثر من مجرد عامل إضافة نكهة ودواء؛ من المعروف أنه مكون ممتاز للعناية بالشعر. الثوم هو الحل لكل الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.

خاصة أن تساقط الشعر غير طبيعي في الأساس سواء في الشعر أو اللحية؛ ويعد علامة على وجود نقص أو خلل في الجسم. ما الذي يحتوي عليه الثوم، مما يجعله مكونًا طبيعيًا ممتازًا لنمو الشعر.

وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية والجذام، فإن تطبيق جل بنسبة 5 % على المناطق التي حدث فيها تساقط الشعر أدى إلى إعادة نمو الشعر في مناطق الصلع سابقًا من فروة الرأس، وتقليل حجمه. بقع صلعاء، وارتفاع عدد الشعر.

وفقًا للدراسة  يمكن أن يساعد الكبريت والسيلينيوم الموجودين في الثوم في تقوية بنية جذع الشعر. في الأساس ، لا يساعد الثوم في إعادة نمو الشعر فحسب ، بل يقوي الشعر الموجود ، وإليك بعض فوائد الثوم لنمو الشعر:

  • للثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في تلف اللحية، مما يمنع نمو الشعر بشكل أكبر.
  • من المعروف أن الثوم الخام غني بفيتامين سي الذي يعد رائعًا لتعزيز صحة شعر اللحية، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر باللحية.
  • يساعد وجود محتوى السيلينيوم في الثوم على تعزيز الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من التغذية.
  • كما أنه يساعد على تطهير بصيلات الشعر واللحية ويقويها ويمنع الانسداد ويزيد من تساقط الشعر.
  • يساعد الثوم على تهدئة اللحية ويعالج مشاكل مثل قشرة الرأس. [2]

فوائد الثوم للجسم

الثوم غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات B-6 و C والمنغنيز والسيلينيوم وكلها تساعد في تحفيز نمو الشعر. يتم الاحتفاء بالثوم أيضًا لخصائصه الجديرة بالثناء المضادة للميكروبات - بمعنى آخر ، يمكن أن يقتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تمنع نمو الشعر الصحي.

ويساعد الثوم أيضًا في الحفاظ على صحة فروة الرأس عن طريق منع انسداد بصيلات الشعر. وبالتالي يمكن أن يكون الثوم فعالاً في منع تساقط الشعر. أظهرت دراسة أجريت عام 2007 أن وضع هلام الثوم يمكن أن يساعد في إعادة نمو الشعر لحالات الثعلبة البقعية.

كما يحتوي الثوم أيضًا على مادة تسمى الأليسين ، والتي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. هذا بطريقة ما يمكن أن يعزز نمو الشعر. في الأساس ، هو مركب ينتج عند سحق الثوم أو تقطيعه.

لكن بالطبع  لا يمكن أن يكون الثوم هو الحل الوحيد لتساقط الشعر. بعض الأسباب المقلقة لتساقط الشعر تشمل عدم التوازن الهرموني وفقر الدم ومتلازمة تكيس المبايض واضطرابات الأكل والغدة الدرقية واضطرابات المناعة الذاتية مثل الذئبة ونقص فيتامين ب.

ثم هناك حالات تسمى الثعلبة وهوس نتف الشعر (وهو في الأساس اضطراب يجعل الناس ينتفون شعرهم بشكل قهري). إذا كانت الثعلبة ، فأنت بحاجة إلى معرفة نوعها ومن ثم يمكنك تحديد طريقة فعالة لعلاجها. لكن بشكل عام ، يمكنك استخدام الثوم للحفاظ على صحة شعرك. [2]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم، وفوائد الثوم لنمو شعر اللحية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر