أيام قص الشعر للتكثيف

أفضل أيام لقص الشعر وتكثيفه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
أيام قص الشعر للتكثيف

وفقًا للفولكلور ونصائح الجدات إذا تم قص الشعر يفضل اختيار أيام معينة في الشهر العربي، لتكثيف الشعر، وإليك أيام قص الشعر للتكثيف.

أيام قص الشعر لتكثيفه

  • بحسب تجربتي وآراء مصففي الشعر، أفضل أيام قص الشعر لتكثيفه هي الأيام البيض من الشهر القمري، هي اليوم الثالث عشر، واليوم الرابع عشر، واليوم الخامس عشر من كل شهرٍ هجري أو عربي. 
  • القمر في هذا الوقت يكتمل، وهناك من يعتقد بأنّ قص الشعر يجب أن يكون في اليوم السادس عشر، واليوم السابع عشر من اكتمال القمر هي الأيام التي يجب فيها قص الشعر.
  • جسم الإنسان في هذه الأيام يفرز هرمونات تعمل بدورها على تغيير خلايا الشعر وتجديده، الأمر الذي يؤدي إلى إعطاء الشعر المزيد من الصحة كما يساعد على نموه بطريقةٍ طبيعية وسليمة، وبالتالي زيادة طوله وزيادة حجمه.
  • كما أن العديد من التقاليد تشير إلى أن قص الشعر عند اكتمال القمر خاصةً إذا كان مصابًا بالجفاف فهذه الطريقة تساعد في علاجه من الجفاف وتجعله قويًا وأكثر لمعانًا، وتُسرّع أيضًا من نموه.

القمر والعناية بالشعر

قص الشعر حسب التقويم القمري

نمو الشعر المتسارع: يجب عليك قص شعرك بين البدر الجديد والبدر إذا كنت تريد أن ينمو شعرك بسرعة بعد قصة الشعر.

نمو الشعر المتباطئ: إذا كنت ترتدي شعرًا قصيرًا وتريد أن ينمو شعرك بأبطأ ما يمكن، يجب عليك قص شعرك خلال مرحلة تضاؤل ​​القمر (بين القمر الكامل والقمر الجديد). ستحافظ تسريحة شعرك القصيرة على شكلها لفترة أطول.

تأثيرات علامات النجمة (علامات الأبراج): ينمو الشعر الناعم في عناقيد قوية وسميكة بعد قصة شعر بينما يكون القمر في كوكبة مع برج الأسد أو برج العذراء . يوفر Leo شعرًا كاملاً بينما يضمن Virgo تصفيفًا مثاليًا.

العناية بالشعر حسب التقويم القمري

يرمز قمر الصبح إلى التجدد. وفقًا لذلك ، تعزز هذه المرحلة تكوين الشعر وإصلاحه. تعتبر علاجات العناية بالشعر وشطف التكييف فعالة بشكل خاص في هذه المرحلة بين القمر الجديد والقمر الكامل.

تأثيرات علامات النجمة: تساعد أيام الدلو بشكل خاص على غسل الشعر بالشامبو. تعمل علاجات الشعر بشكل جيد خاصة خلال الأبراج مع برج الحمل والقوس

تلوين الشعر حسب التقويم القمري 

الجسم والبشرة والشعر في أفضل مستوياتهم في مرحلة تضاؤل ​​القمر. يحدث هذا عندما تعمل التغييرات التي تطرأ على الشعر مثل تلوين الشعر بشكل أفضل.

تأثيرات علامات النجمة: يدوم لون الشعر لفترة طويلة بشكل خاص عندما يكون القمر في كوكبة مع S agittarius أو الميزان . سيكون لون الشعر أكثر إشراقًا إذا تم تطبيقه أثناء وجود القمر في كوكبة مع برج الحمل أو القوس أو العذراء .

اتركي شعرك في هذه الأيام من التقويم

القمري. يحتوي التقويم القمري على أيام جيدة وسيئة للعناية بالشعر وتصفيفه. عندما يكون القمر في كوكبة مع برج الحوت أو السرطان أو برج العقرب ، يجب ألا تقص أو تلون أو تلطف شعرك.

تأثير القمر على قص الشعر

يظهر ارتفاع وانخفاض المد والجزر في المحيطات القوة الكاملة لحقل جاذبية القمر، ويعزو المؤمنون بتأثيرات الدورة القمرية على أجسام الإنسان (بما في ذلك الشعر) تأثيرًا قويًا مماثلًا لحقل الجاذبية هذا على أجسام البشر والحيوانات.

وفقًا لنظام معتقداتهم، ينمو الشعر أقوى، وتعمل منتجات العناية بالشعر بشكل أفضل ، ويكون التصميم أكثر جمالًا إذا تمت جدولة نظام العناية بالشعر وفقًا للتقويم القمري.

في طريقه حول الأرض، يمر القمر بعلامة نجمة مختلفة كل يوم إلى يومين. يعتقد بعض الناس أن هذه الأبراج تؤثر أيضًا على صحة وجمال الحيوانات والبشر على الأرض.

سواء كنت تعتقد أن هذه خرافة أم لا ، فإن محاولة إعطاء الجدول الزمني لا تؤذي أي شخص حقًا. قمنا بتجميع قواعد الدورة القمرية للعناية بالشعر من أجلك.

فوائد قص الشعر

  • يساعد على نمو الشعر بشكل صحي، عندما تقوم بقص شعرك فإنك تزيل أجزاء شعرك التي تسبب ضررًا أكثر مما تنفع. وهذا يفسح المجال أمام قدرة الشعر الصحي على النمو.
  • يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة، وبالتالي يقلل من ترقق الشعر وضعفه، ويحمي الشعر من التلف الناتج عن الحرارة.
  • يسهل التصفيف للتخلص من الأطراف المتشابك، يحافظ على مظهر الشعر ويجعل مظهره أكثف، فعندما يكون الشعر متشابكاً ومعقداً بشكلٍ كبير ولا يمكن حل العُقد باستعمال المشط أو الفرشاة ففي هذه الحالة يحتاج إلى قص أطرافه بصورةٍ متناسقة للمساعدة على تصفيفه وتسريحه بكل سهولة.
  • إصابة الشعر بالتقصف من أبرز العلامات التي تدل على أن وقت قص الشعر قد حان، خاصةً إذا كانت أطرافه مجهدة وتالفة جدًا فإنه بحاجة إلى القص دون تردد، لأن التقصف يمتد إلى الشعر بالكامل مما يسرع من تلفه.
  • قلة حجم الشعر عن الحجم الطبيعي يوجب الإسراع في قصه من خلال زيارة صالونات تصفيف الشعر لاستعادة صحته وحجمه الأصلي، ويجب تفقد الشعر من وقت لآخر.
  1. "أفضل أيام القص" ، المقال منشور على موقع om-journal.com
  2. "القص واللون والحالة حسب التقويم القمري" ، المقال منشور على موقع schwarzkopf.international
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر