أفضل 10 شامبو لحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 29 مايو 2023
أفضل 10 شامبو لحية

سواء كنت تملك لحية كاملة أو خفيفة، فإن شعر وجهك والجلد تحته يتطلبان عناية خاصة، لذا نقترح عليك استخدام شامبو لحية.

في المقال التالي، سوف نتعرف على أفضل قائمة شامبو لحية مناسب لجميع مشاكل اللحية، مع معرفة نصائح هامة للعناية باللحية.

أفضل شامبو لحية

شامبو لحية - Professor Fuzzworthy’s Beard Shampoo

يحتوي هذا الشامبو على شمع العسل والعسل وزيت الزيتون وزيت الخروع ومستخلص الأعشاب البحرية، مما يساعد على تنظيف اللحية وترطيبها وتهدئة البشرة حولها. [1] [2]

شامبو لحية - Polished Gentleman Beard Growth and Thickening Shampoo and Conditioner

يحتوي هذا الشامبو على عسل المانوكا والصبار وزيت جوز الهند وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو، مما يساعد على ترطيب البشرة تحت اللحية، كما يحتوي على البيوتين والأوكالبتوس وزيت الأرغان وزيت شجرة الشاي وإكليل الجبل لترطيب وتنظيف لحيتك مع منع تكون قشرة الرأس وتهيج الجلد.

شامبو لحية - Grave Before Shave Beard Wash Shampoo

يساعد هذا الشامبو على منع تكون القشرة والتراكمات في لحيتك، مع تنظفيها وترطيبها وترطيب البشرة تحتها بفضل زيت الأرغان الطبيعي.

شامبو لحية - ArtNaturals Natural Beard Shampoo Wash

يحتوي هذا الشامبو على الصبار وزيت شجرة الشاي، حيث يعمل الصبار على ترطيب لحيتك مع تخليص شعرك من القشرة، كما يعمل زيت شجرة الشاي على تطهير وإزالة البكتيريا وعلاج الالتهابات، كما يحفز إكليل الجبل وزيت الأرغان في الشامبو نمو شعر الوجه عن طريق فتح المسام وتنظيف البصيلات، ويمنع عرق السوس تساقط شعر اللحية.

شامبو لحية - Mountaineer Brand Beard Wash

يحتوي هذا الشامبو على مزيج الزيوت الأساسية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند ومستخلص أوراق إكليل الجبل، لذلك يعمل الشامبو على تقوية وإطالة شعر لحيتك وترطيب بشرتك، ويناسب هذا الشامبو البشرة الحساسة.

شامبو لحية - Spartans Den Premium Beard Shampoo

يحتوي هذا الشامبو على خلاصة الصبار، لذلك يساعد الشامبو على منع تهيج الجلد والحساسية مع تنعيم لحيتك وبشرتك، كما يحتوي على زبدة الشيا وزيت جوز الهند مما يعزز من ترطيب شعرك وتعزيز صحته.

شامبو لحية - Bluebeards Original Beard Wash with Extra Conditioning

يحتوي الشامبو على بروفيتامين B5، والصبار، مما يساعد على تنظيف وجهك، وإزالة المسام المسدودة، وترطيب لحيتك، وتنعيم شعرك بشكل عام، ويمنع هذا الشامبو الحكة وتجعد شعر اللحية.

شامبو لحية - Wild Willies Beard Wash and Conditioner

يحتوي الشامبو على الصبار وفيتامين E والأوكالبتوس والنعناع والليمون، مما ينظف لحيتك بعمق ويرطبها ويحفز نموها. 

شامبو لحية - Billy Jealousy Beard Shampoo

يحتوي شامبو اللحية هذا على الصبار وبروتين الصويا ومستخلص الشاي الأخضر، مما يعزز من تنظيف شعر اللحية وترطيب وتهدئة البشرة تحتها وحولها، كما يمنع حدوث التهابات وتكون القشرة.

شامبو لحية - Viking Revolution Beard Shampoo & Conditioner Set

توفر تركيبة الشامبو تنظيف وتهدئة لشعر لحيتك وبشرتك، بفضل احتوائه على خلاصة النعناع والأوكالبتوس، كما يعزز من نعومة شعر اللحية.

نصائح للعناية باللحية

  • التغذية السليمة

قد يساعدك اتباع نظام غذائي صحي شامل في الحفاظ على لحيتك صحية، حيث يؤدي عدم تناول البروتين إلى تأخير نمو شعر اللحية وضعفها، ننصح بتناول الأحماض الدهنية للحفاظ على ترطيب لحيتك، مع تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج وفيتامين د أو أحماض أوميغا 3 الدهنية سلبًا على صحة شعرك.

  • تهذيب لحيتك بانتظام

يمكن أن يساعد تقليم لحيتك بانتظام على منع تقصف الأطراف التي تعطي لحيتك مظهراً غير صحي، ويساعد تمشيط لحيتك بانتظام في توزيع زيوت شعرك الطبيعية التي تحافظ على رطوبته.

  • الحفاظ على ترطيب لحيتك

يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة شعرك عن طريق وضع زيت اللحية أو غيرها من منتجات الترطيب في حمايتها من الجفاف والحكة، مع حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

إلى هنا نختم موضوعنا عن أفضل 10 شامبو لحية، تذكر عزيزي القارئ أن تنظيف شعر اللحية بشكل صحي هو أساس اللحية الناعمة والتي تنمو بشكل طبيعي.

  1. "أفضل شامبو وبلسم للحية" ، المنشور على موقع menshairstylestoday.com
  2. "أفضل شامبو لحية" ، المنشور على موقع toolsofmen.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر