أفضل شامبو خالي من السلفات

الشعر أحياناً يحتاج لشامبو خالي من السلفات لحماية الشعر إليك أفضل شامبو خالي من السلفات.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
أفضل شامبو خالي من السلفات

السلفات المادة المسؤولة عن الرغوة في الشامبو وأحياناً تكون مادة قاسية على الشعر، سنعرض لك أفضل شامبو خالي من السلفات.

مادة السلفات

يمكن للشامبو المضمون أن يحدث فرقًا كبيرًا بين يوم الشعر الجيد واليوم الرائع، سيعزز المنظف الصحيح فروة رأس صحية ومتوازنة عن طريق إزالة الرقائق والزيوت والتراكم الذي يمكن أن يتراكم على فروة الرأس دون تجريد خصلاتك من أي رطوبة تحتاجها بشدة.

اعتمادًا على نوع شعرك وحالته، قد يكون أحد أفضل أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات التي تبحث عنها، والكبريتات من عوامل تطهير تساعد في تكوين رغوة كثيفة وتنظيف الزيوت والتراكم بسهولة، كما أنها مسؤولة عن تلك الرغوة التي اعتدنا على تجربتها عند غسل شعرنا.

الشامبو الخالي من السلفات

الشامبو الخالي من السلفات هو شامبو مصنوع بدون كبريتات، باستخدام عوامل أخرى ، مثل المستخلصات النباتية، مثل زيت النخيل أو جوز الهند ، لتنظيف شعرك.

ونفس عوامل التنظيف التي تحتوي على الكبريتات والتي تترك شعورك بالنظافة الشديدة يمكن أن تتركك أيضًا مع العين والجلد المتهيجين - خاصة إذا كنت عرضة للحساسية.

لإعطائك فكرة عن القوة التي تتمتع بها هذه المواد الكيميائية، يمكن أيضًا العثور على هذه الكبريتات نفسها في المنظفات والمنظفات المنزلية.

نتيجة لذلك، يمكن أن تسبب احمرارًا وحب الشباب مع الاستخدام المطول وتزيل الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب شعرك، خاصة استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات يمكن أن يضمن احتفاظ شعرك وفروة رأسك بكمية صحية من الزيوت الطبيعية مع الاستمرار في التخلص من المواد المتراكمة بين الغسلات.

يمكن للشامبو الخالي من الكبريتات أن يفيد جميع أنواع وقوام الشعر ، وخاصة الشعر الجاف بالفعل أو التالف أو المعالج كيميائيًا، كما أنه خيار مفضل للشعر الملون، لأنه يكون خفيفاً على الصبغة ولا يسبب ضعف اللون ويحافظ عليه.

الكبريتات يمكن أن تكون مفيدة للبنات ذات الشعر الدهني مع أقفال تميل إلى السقوط، بالنسبة لمن لديهم شعر زيتي ناعم، يمكن أن تكون [الكبريتات] مفيدة على أساس روتيني للتحكم في تراكم الزيت والسماح للتصفيف بالثبات لفترة أطول.

أفضل شامبو خالي من السلفات

شامبو لوريال باريس إيفربور

هذا الشامبو الأرجواني من لوريال باريس مشوب بأصباغ الكركديه والأرجواني لتنظيف شعرك الأشقر أو المعالج بالألوان دون تجريده من الصبغة. تمت صياغته أيضًا لتحييد النغمات النحاسية (نحن ننظر إليك ، عشاق التبييض وأقلام التمييز). وفقًا لأكثر من 30000 متسوق يحبونها، لن يتحول لون الشعر البلاتيني إلى اللون الأرجواني أيضًا.

شامبو هيربل ايسينيس

يتميز شامبو Herbal Essences بأنه خالي من الكبريتات، كما ينظف هذا الشامبو القوي الشعر من الجذور إلى الأطراف برغوة غنية، دون أن تسبب له الجفاف، اختر من بين مجموعة من الروائح اللذيذة والنباتات الحقيقية المعتمدة من الحدائق النباتية الملكية.

شامبو  أولابليكس

يعتبر شامبو Olaplex الخيار مثالياً للشعر المعالج، إذا كان شعرك دهنيًا فهذا الشامبو مثالي له، لأنه خالي من الكبريتات ويعمل هذا بشكل جيد على جميع أنواع الشعر وملمسه بالإضافة إلى أنه يحتوي على تركيبة حاصلة على براءة اختراع لبناء الروابط لبناء قوة الشعر وصحته من الداخل إلى الخارج! هذا خال من الكبريتات والبارابين ونباتي.

شامبو فيشي

يتميز هذا الشامبو بأنه مهدئ لفروة الرأس، فيعتبر شامبو Vichy Dercos Ultra-Soothing خال من الكبريتات إذا كنتِ تعاني من تهيج  وحكة فروة الرأس فهذا الشامبو المناسب لكِ، والذي ثبت سريريًا أنه يهدئ فروة الرأس بعد الاستخدام الأول، لأنه خال من الكبريتات والبارابين، ولا يسبب الحساسية أيضًا.

شامبو دوف

يعمل هذا الشامبو الخالي من السيلكون من الكبريتات على تقوية الشعر مما يجعله يبدو أكثر كثافة وصحة. بالإضافة إلى كونه خاليًا من الكبريتات ، فقد تمت صياغته أيضًا مع مصل Nutrient-Lock والمرطبات القوية لتغذية فروة الرأس والشعر ، مما يساعد على تغذية الشعر وفروة الرأس Garshick.

شامبو أفينو بيور رينيوال جنتل

يعتبر شامبو Aveeno Pure مستخلص الأعشاب البحرية لهذا الشامبو هو المكون القوي هنا وخالي من الكبريتات، كما أنه يوفر تطهيرًا لطيفًا لفروة الرأس ويساعد على تحسين مستويات الرطوبة، إذا كنت تبحثين عن شامبو لا يسبب حكة في فروة رأسك، وظللت لسنوات تستخدمين العديد من أنواع الشامبو المختلفة فهذا الشامبو سيلبي طلبك وستشعرين أن  فروة رأسك أخيرًا بأنها طبيعية، استخدميه مع البلسم الخاص به وستشعرين بنتيجة سريعة.

شامبو زيت شجرة الشاي

يتكون زيت شجرة الشاي من مكونات طبيعية، خالية من القسوة، خالية من البارابين، غير معدلة وراثيًا ومصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتميز هذا الشامبو باحتوائه على الزيوت المختلفة التي ترطب فروة الرأس الجافة وتقلل الحكة ومن ثم القشرة، فلن تشعري بالحكة بعد الآن، كما  لا يوجد تراكم على الإطلاق على الرغم من الزيوت المختلفة على فروة الرأس ولكنه يعطيك الترطيب المثالي.

الشامبو المغربي أويل

يعد هذا الأفضل للشعر الناعم شامبو مغربي أويل فائق الكثافة، ويتميز برائحته الجذابة من المسك والعنبر، ويتميز بتركيبته خفيفة الوزن الخالية من السلفات، كما يتكون من الجلسرين وزيت الأرغان والكوكاميد.

شامبو هيدريشين ثيربي

الأفضل لجميع أنواع الشعر شامبو التنظيف العميقHydration Therapy اختيار ماني H2Oh، فإن شامبو التنظيف العميق Hydration Therapy كما أنه خالٍ من الكبريتات، ويوفر تطهيراً عميقًا ولطيفًا لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والتلوث، ويشمل الشامبو على الأعشاب البحرية الحمراء والبنية وخلاصة عشب البحر؛ لتعزيز لمعان الشعر الطبيعي وتحسين ملمسه.

شامبو كريستاس

يتميز شامبو Kérastase Aura Botanica Bain Micellaire بأنه مصمم خصيصا للشعر الدهني، حيث تترك منتجات التصفيف بالحرارة والسيروم تراكمًا في شعرك بمرور الوقت، مما يسبب طبقة دهنية وزيتية على شعرك وفروة الرأس، استخدمي شامبو منقيًا لإبقائه نظيفًا وخاليًا من البقايا. كما يحتوي شامبو Kérastase Aura Botanica Bain Micellaire Shampoo على عطر عطري يشبه السبا وينظف الشوائب والأوساخ، بينما يستعيد ملمس شعرك الطبيعي.

استخدام شامبو الخالي من السلفات

يجب أن تبحثي عن شامبو خالي من السلفات وكبريتات لوريل الصوديوم أو كبريتات لوريث الصوديوم، وتتضمن بعض بدائل الكبريتات الشائعة للحفاظ على عينيك مقشرتين الجلوكوزيدات (المعروفة أكثر باسم الزيوت النباتية والنشا)، والتوراس وإيزثيونات الأحماض الدهنية، المشتقة من الأحماض الدهنية لجوز الهند، والجلوتامات (هذه الأحماض الأمينية الخافضة للتوتر السطحي هي من بين ألطفها)، والسلفوساكسينات الأحماض الأمينية وإليك طريقة الاستخدام:

  • أولاً، حددي ما إذا كنت تريد تنظيفًا لطيفًا أم عميقًا، وللحصول على تجربة شامبو ألطف، يوصي بأن تبلل شعرك تمامًا وتضع كمية معتدلة من الشامبو الخالي من الكبريتات على فروة رأسك بالكامل.
  • قومي بتدليك الشامبو في جميع أنحاء فروة رأسك وشق طريقك لأسفل شعرك، ومن وضع الكثير من الشامبو مباشرة على أطرافك، حيث تميل هذه المنطقة إلى أن تكون أكثر جفافًا وتتطلب تنظيفًا أقل، بعد ذلك استخدمي مكيفًا مناسبًا لنوع شعرك .
  • لتنظيف أعمق ، يمكنك وضع طبقة ثانية من الشامبو على فروة رأسك وتوزيعها بالتساوي، وستلاحظين رغوة أكثر كثافة في المرة الثانية.
  • ودلكي فروة الرأس وشق طريقك حتى الأطراف، عند الانتهاء، غذي خيوطك بالبلسم العميق أو قناع الشعر أو علاج التجديد.
  • لاكتشاف أفضل أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات لكل نوع شعر، استمري في التمرير نضمن لك العثور على الشامبو المناسب لك على الأقل.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل شامبو خال من السلفات.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر