أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

اكتشفي أفضل شامبو مرطب للشعر الجاف

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يونيو 2023
أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يحتاج الشعر الجاف إلى عناية خاصة في التنظيف، من خلال استخدام شامبو عضوي غني بالمكونات الطبيعية، لذلك نقدم لكِ في هذا المقال أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية القاسية.

أفضل شامبو للشعر الجاف من الصيدلية

شامبو أوديل مويستشر للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يناسب شامبو Odele Moisture Repair Shampoo أنواع الشعر الخشن والجاف والمجعد، ويحتوي الشامبو على الألوفيرا والجلسرين، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية وبروتين الأرز وخلاصة الكينوا، ويساعد الشامبو على إزالة الزيوت والشوائب والتراكمات، ويمنحك الشامبو رائحة منعشة من الحمضيات والبطيخ، ويتميز بأنه خالٍ من المواد الكيميائية والكبريتات.

شامبو بانتين للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يعد شامبو Pantene Hydrating Glow with Baobab Essence Shampoo من أبرز أنواع الشامبو للشعر الجاف، فهو يساعد على تعزيز الترطيب بشعرك بفضل مكوناته وخصائصه المغذية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات، كما أنه خالٍ من الكبريتات والمواد القاسية.

شامبو فيرتشو ريكوفري للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يساعد شامبو Virtue Recovery Shampoo على إصلاح الشعر الجاف والتالف، فهو يحتوي على بروتين الكيراتين الذي يغذي خصلات شعرك ويعزز من ترطيبها بعمق، كما أنه خالٍ من المواد الكيميائية القاسية.

شامبو بريوجيو للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يساعد شامبو Briogeo Don"t Despair, Repair! Super Moisture Shampoo في ترطيب الشعر الجاف ويعالج الأطراف التالفة من الشعر، وذلك بفضل احتوائه على عناصر مغذية، مثل زيت الورد، البيوتين، خلاصة الطحالب، لذلك يعزز من تنظيف الشعر بعمق مع ضمان احتفاظه بالرطوبة.

شامبو دافينز مومو للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يساعد شامبو Davines MOMO Shampoo على تعزيز صحة الشعر وترطيبه، حيث يحتوي على مكونات مغذية مثل البطيخ، كما يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين أ، والبوتاسيوم والزنك، مما يقوي من صحة فروة الرأس وجذور الشعر، كما أنه خالٍ من المواد الكيميائية.

شامبو كريستاس للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يساعد شامبو Kérastase Nutritive Bain Magistral في علاج الشعر الجاف جداً، كما يعيد الرطوبة إلى الشعر، ويعالج تلف الشعر المعالج كيميائياً، ويحتوي الشامبو على راتنج البنزوين، الذي يهدئ تهيج فروة الرأس ويحمي خيوط الشعر، ويضفي عليه لمعاناً، كما يحتوي على خلاصة جذور السوسن، السيراميد، الزيلور، مما يساعد على تحسين ملمس الشعر وتنعيمه وترطيبه وتغذيته.

شامبو ساشاجوان للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يساعد شامبو SACHAJUAN المرطب على تنظيف الشعر مع تغذيته، حيث يحتوي الشامبو على زيت الأرغان المعزز لرطوبة الشعر الجاف، كما يحتوي على الطحالب والأعشاب وزيت إكليل الجبل والمنثول ومستخلص الزنجبيل، مما يساعد على إصلاح الشعر وتجديد حيويته، ويمكن استخدامه لعلاج الشعر التالف والمصبوغ، ويتميز هذا الشامبو بأنه خالٍ من الكبريتات أو المواد الكيميائية القاسية.

شامبو أميكا للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يعد شامبوAmika Hydro Rush Intense Moisture Shampoo  من أقوى أنواع الشامبو المرطبة للشعر الجاف، فهو يوفر ترطيبًا يدوم لمدة 72 ساعة، حيث يحتوي الشامبو على مكونات مرطبة طبيعية، مثل السكوالين وماء جوز الهند والطحالب الزرقاء وحمض الهيالورونيك، ما يضمن تغذية خيوط الشعر وإصلاح الأطراف التالفة والهيشان والجفاف الشديد، كما أنه خالٍ من المواد الكيميائية القاسية، مثل الكبريتات، البارابين، السيليكون، الفثالات، ويمكن استخدامه للشعر الخشن والشعر المصبوغ والشعر المعالج كيميائياً.

شامبو هيربل إيسنسز للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف خالٍ من المواد الكيميائية

يحتوي شامبو Herbal Essences Avocado and Argan Oil Shampoo على العديد من العناصر المرطبة والمغذية، مثل زيت الأفوكادو وزيت الأرغان، لذلك يساعد على إصلاح الشعر الجاف ويقوي الشعر، مع إزالة الشوائب والأوساخ والتراكمات من شعرك دون تجريده من زيوته الطبيعية، ويتميز الشامبو برائحته المنعشة التي تشمل خشب الأرز والليمون والزهور والفواكه.[1] [2] [3]

كيفية اختيار أفضل شامبو للشعر الجاف

تساعد هذه العوامل على اختيار أفضل شامبو لشعرك الجاف:

مكونات الشامبو

يساعد اختيار الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية مرطبة على علاج وترطيب الشعر الجاف، لذلك ينصح الخبراء باختيار الشامبو الذي يحتوي على زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزبدة الشيا، فهي مصادر غنية بفيتامينات أ، هـ، مما يساعد على حبس الرطوبة في الشعر وحمايته من الجفاف والتلف.

تجنب المكونات الكيميائية

تحتوي بعض أنواع الشامبو على مواد قاسية مثل الفثالات، الكبريتات، السلفات، وتسبب هذه المكونات إزالة زيوت الشعر الطبيعية، كما تؤدي إلى هيشان وتطاير الشعر وتلفه.

البحث عن مراجعات المنتج

قبل أن يقع اختيارك على شامبو معين، قومي بإجراء بحث عن المنتج، مع قراءة مراجعات الشامبو للمستخدمين، للحصول على معلومات كافية حول نتائجه أو آثاره الجانبية إن وجدت.[1] [2] [3]

كم مرة يجب غسل الشعر الجاف

بالنسبة لعدد مرات غسل الشعر فهذا يعود لنوع شعرك وحالته الصحية، لكن ينصح الخبراء باستخدام الشامبو للشعر الجاف مرة في الأسبوع أو مرتين على الأكثر، لضمان عدم هيشان وتقصف الشعر. [1] [2] [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر