أفضل شامبو للشعر المصبوغ

الحفاظ على الشعر الملون يبدأ من استخدام الشامبو المناسب لتنظيفه وترطيبه والحفاظ على لونه لامعاً، لذلك تعرفي في هذا المقال على أفضل شامبو للشعر المصبوغ.

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
أفضل شامبو للشعر المصبوغ

الحفاظ على الشعر الملون يبدأ من استخدام الشامبو المناسب لتنظيفه وترطيبه والحفاظ على لونه لامعاً.

لذلك تعرفي في هذا المقال على أفضل شامبو للشعر المصبوغ، مع نصائح للعناية به والحفاظ على لون الصبغة.

شامبو للشعر المصبوغ

يتوفر العديد من أنواع الشامبو للشعر المصبوغ، إليكِ أفضلها:

شامبو أولابليكس

سيعيد هذا الشامبو الخالي من الكبريتات بناء الروابط التي تضررت من خلال التلوين، وتحويل الشعر الجاف والهش إلى الحالة الصحية، كما يعمل على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان.

شامبو لوريال باريس

هذا الشامبو خالٍ من الكبريتات، ينظف وينعم الشعر بشكل مثالي، كما يحتوي على خلاصة النعناع وإكليل الجبل المنعشة والمنشطة.

شامبو بريوجيو سوبرفوودس

يحتوي الشامبو على خلاصة الفواكه الطازجة والعناصر الغذائية والفيتامينات، كما يحتوي على جوز الهند الغني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة.

شامبو هيد آند شولدرز

تحتوي تركيبة الشامبو والبلسم على عسل مانوكا وزيت الأرغان للترطيب العميق،  ويعمل الشامبو على إزالة الزيوت الزائدة، والقضاء على الحكة المرتبطة بقشرة الرأس المزعجة.

شامبو وبلسم مانداي

يحتوي الشامبو على مزيج مغذي من زبدة الشيا، وزيت جوز الهند المرطب، وفيتامين هـ، والبانثينول الذي يعمل على علاج النهايات المتقصفة، الشامبو أيضاً خالٍ من الكبريتات.

شامبو هير فوود

تتميز تركيبة الشامبو والبلسم من هير فوود ميز بزيت شجرة الشاي، لمنح الشعر التالف تنظيفاً لطيفاً ورائحة رائعة، كما أنه يحتوي على رائحة الكمثرى.

شامبو بانتين

يتميز هذا الشامبو بأنه خالٍ من الكبريتات، كما أن يعمل على تقوية بيوتين الشعر، لذلك فهو ممتاز للشعر المصبوغ لأنه يمنحه التغذية اللازمة لمنع اللون من التلاشي، كما يحتوي على عطور الأزهار الغير مؤذية للشعر.

شامبو لاف بيوتي

يجمع هذا النوع بين الشامبو والبلسم للشعر المصبوغ، يتميز بأنه خالٍ من الكبريتات، لذلك فهو لطيف على الشعر، يمنح شعرك مظهر شديد اللمعان، كما أنه يحتوي على مكونات نباتية لفك التشابك، وقد يكون أفضل مكون هو عطر الورد الذي يثير الكثير من الانتعاش عند استخدامه في كل مرة.

شامبو لوما هير

تم تعزيز تركيبته بمكون الألوفيرا، وهو مكون رائع لفروة الرأس المتهيجة المتأثرة بقشرة الرأس، كما يمنحك المزيج ترطيب عميق بفضل زيوت الجوجوبا وبذور الأفوكادو وبروتين الكينوا الغني بالأحماض الأمينية لعلاج الشعر الهايش.

شامبو داي

تحتوي تركيبته على مزيج من مستخلصات زهرة الكركديه والصبار والأقحوان، وهي غنية بالأحماض والفيتامينات المعالجة للشعر المصبوغ المتقصف.

شامبو سوستو مونداست

يتميز هذا الشامبو بالتركيبة اللطيفة لمن لديهن شعر مصبوغ، ويتميز بأنه مناسب لكل أنواع الشعر، فهو يحتوي على تركيبة غنية بخلاصة الصبار للمساعدة في ترطيب الشعر وفروة الرأس، وأيضًا بروتين الأرز الغني بالأحماض الأمينية لإضافة لمعان على الشعر.

شامبو تريسمي

شامبو تريسمي من أفضل أنواع الشامبو للشعر المصبوغ، حيث ظهرت عينات الشعر أقل تغير في اللون بعد 20 غسلة و 10 ساعات من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما يعد من الأنواع الغير مكلفة.

شامبو راهوا

التركيبة الخالية من المواد الكيميائية والنباتية في هذا الشامبو تمنح الشعر لمعان وقوة، كما يحتوي على تركيبة رائعة بخلاصة زيت جوز الهند المرطب والمغذي للشعر. [1]

كيفية اختيار شامبو الشعر المصبوغ

اتبعي النصائح التالية لاختيار شامبو مثالي لشعرك المصبوغ:

  • ابحثي دائماً عن تركيبة آمنة للشعر الملون، لأنه عندما تستخدمين منتجات غير مخصصة للشعر المصبوغ، فإنها يمكن أن تجرد اللون وتدمر صحته.
  • ابحثي عن مكونات مثل حامض الستريك، الذي يقوي الروابط الضعيفة من عملية تفتيح الشعر.
  • ابحثي عن التركيبات الخالية من الكبريتات، لأن الكبريتات تتسبب في تساقط الشعر وتسبب زوال الصبغة، لذا ابحثي عن شامبو يحتوي على علاج الترابط أو البروتين والرطوبة. [2]

نصائح العناية بالشعر المصبوغ

  • الزيت الدافئ: دلكي الشعر بحمام الزيوت الطبيعية، حيث تساهم الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر المصبوغ وحبس الرطوبة بداخله، مما يحميه من التلف.
  • ترطيب الشعر من الداخل: اشربي المياه بتوازن، لأن الجسم يتعرض للجفاف في الخريف والشتاء، مما يؤثر على صحة الشعر الداخلية ويؤدي إلى تلف الشعر المصبوغ، سوف يساعدك شرب الماء بشكل متوازن على حماية شعرك الصحي.
  • بلسم يترك على الشعر: سيعمل هذا البلسم على حماية شعرك المصبوغ من الجفاف، سوف يساعدك على إبقاء شعرك صحياً أثناء تنقلاتك في الأجواء الباردة والجافة.
  • ترطيب الشعر: باستخدام المكونات الطبيعية مثل زبدة الشيا، حليب جوز الهند، جل الصبار الطازج، الزبادي أو اللبن الرائب، الموز والأفوكادو.
  • تدليك الشعر: دلكي شعرك من الخلف للأمام، تساعد تلك الطريقة على تحفيز فروة الرأس على إنتاج زيوتها الطبيعية، مما يبقي شعرك رطباً ويحميه من الجفاف والتلف. [3]

نصائح الحفاظ على لون الشعر المصبوغ

بعد صبغ الشعر تتبقى مهمة الحفاظ على اللون من البهتان والتلاشي، لذلك إليكِ بعض النصائح للحفاظ على لون شعرك لامع:

  • تجنبي غسل الشعر لمدة 3 أيام على الأقل.
  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر لا الساخن، لأن الساخن يعمل على بهتان لون الشعر المصبوغ.
  • استخدمي شامبو الشعر المصبوغ، لأنه يحمي اللون من الزوال، ويعمل على ترطيب الشعر.
  • تجنبي الإفراط في استخدام المصففات الحرارية، لأنها تؤدي إلى تلاشي لون الصبغة سريعاً.
  • استخدمي سيروم للشعر للحماية من حرارة المصففات الحرارية. [3]
  1. "أفضل شامبو وبلسم للشعر المصبوغ" ، المنشور على موقع allure.com
  2. "أفضل شامبو للشعر المصبوغ" ، المنشور على موقع goodhousekeeping.com
  3. أ ب "كيفية العنايةب الشعر المصبوغ" ، المنشور على موقع vedix.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر