أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

للشعر المعالج بالبروتين، إليك أفضل أنواع الشامبو التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر، وما هي أفضل النصائح التي يمكن اتباعها بعد استخدام البروتين.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 27 فبراير 2023
أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

أنواع الشامبو المرطبة والخالية من الكبريتات هي أفضل حل للشعر المعالج بالبروتين، ودائماً ما ينصح الخبراء بتجنب الشامبو المقشر القاسي، وفيما يلي سنقدم أفضل 5 أنواع من الشامبو المرطب الخالي من الكبريتات، للحفاظ على صحة وقوة الشعر المعالج بالبروتين، وكيفية العناية الصحيحة بالشعر بعد هذا العلاج.

أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

شامبو لوريال باريس إيفركريم لتغذية عميقة للشعر

يعتبر شامبو L"Oréal Paris EverCreme Deep Nourish Shampoo مثالي بشكل خاص للشعر الجاف أو التالف أو الذي خضع لعلاج كيميائي مثل البروتين، حيث يحتوي على زيوت مثل زيت بذور المشمش، وزيت بذور العنب وبذور الكاميلينا، وعلى الرغم من أنه خالٍ من الكبريتات، إلا أنه لا يزال ينتج رغوة لطيفة، كما أنه خالِ من أي أملاح ومكونات ثقيلة أخرى، لذا فهو يمنح الشعر شعوراً بالنعومة، دون أن يتركه دهنياً أو جافاً.

شامبو أميكا ذا كيور بوند ريبير 

يساعد شامبو Amika The Kure Bond Repair Shampoo الخالي من الكبريتات على منع تكسر الأطراف، حيث يحتوي على مزيج من الزبدة المشتقة من النباتات وأحماض أوميغا الدهنية، ونبق البحر الغني بمضادات الأكسدة ومكونات نباتية أخرى، كما أنه يجعل أطراف الشعر أكثر نعومة بعد كل استخدام.

شامبو موروكونويل لترطيب وإصلاح الشعر

يعتبر شامبو Moroccanoil Moisture Repair Shampoo من أفضل أنواع الشامبو التي يمكن شراؤها للشعر الجاف أو المعالج بالصبغة أو المعالج بالبروتين، ويحتوي على زيت الأرغان كمكون رئيسي، كما أنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر مثل مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، كما يحتوي أيضاً على الكيراتين لتقوية وإصلاح الشعر التالف والمعالج، ويتميز برائحة مميزة، وهي عبارة عن مزيج من المكونات الدافئة والحلوة والحارة، مثل العنبر والمسك والأزهار.

شامبو فيليب آدم الخالي من العطور

شامبو Phillip Adam Fragrance Free Shampoo مثالي أيضًا للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية، نظراً لأن تركيبته اللطيفة، التي تتكون من خل التفاح، وحمض اللاكتيك، وإكليل الجبل، والمريمية، تعمل على تجديد الشعر وتنظيفه بعمق، كما أنه خالي من السيليكونات والمكونات القاسية الثقيلة الأخرى، لذلك يعد اختياراً لطيفاً للأشخاص ذوي الشعر الناعم وفروة الرأس الحساسة أيضاً. 

شامبو أوين بالعسل

شامبو Oyin Handmade Honey Wash Hydrating Shampoo مصنوع من العسل، بالإضافة إلى مكونات مغذية أخرى مثل بروتين الكينوا، الشاي الأخضر، الصبار، زيت بذور القنب، والجوجوبا، وعلى الرغم من أن الشامبو خالي من الكبريتات، فإنه لا يزال يوفر رغوة غنية، كما أنه خالي أيضاً من السيليكونات وله رائحة حلوة قليلاً وحمضية، وسيترك الشعر ناعماً ومنتعشاً ونظيفاً. [1]

كيفية العناية بالشعر بعد البروتين

  1. تجنب الماء بعد البروتين: يجب عدم تعريض الشعر للماء بعد استخدام البروتين لمدة 3 أيام على الأقل، مع مراعاة الجلوس في درجة حرارة مناسبة حتى لا يتعرض الشعر للتعرق.
  2. الزيوت المستعملة: يمكن تطبيق زيت جوز الهند على الشعر، لأنه من الزيوت المفيدة للشعر، ويعمل على تقوية جذور الشعر ومنعه من التساقط والتقصف.
  3. استخدام شامبو البروتين: ننصح باستخدام شامبو خالي من الكبريتات والصوديوم والبلسم، للحفاظ على الزيوت الموجودة في الشعر والبروتين كذلك.
  4. تجنب استخدام مجفف الشعر: يعمل البروتين على التخلص من الشعر الجاف وزيادة رطوبته وحمايته من التجعد، لذلك يجب تجنب استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر باستمرار لأنها تضر الشعر المعالج بالبروتين.
  5. تجنب استخدام الصبغة: يجب تجنب استخدام صبغات الأمونيا، لأنها تلحق الضرر بالشعر المعالج بالبروتين وتؤدي إلى تساقطه وتلفه، وإزالة البروتين. [2]

فوائد البروتين للشعر

هناك فوائد عديدة لعلاج الشعر بالبروتين، مثل:

  1. حماية الشعر من التساقط والتقصف.
  2. يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعاناً.
  3. يمنح الشعر قوة وحيوية ويمنع تجعده.
  4. تحفيز نمو الشعر وجعله ينمو في أقصر وقت ممكن.
  5. تحفيز وتقوية بصيلات الشعر.
  6. علاج الشعر الجاف، وترطيب الشعر لأطول وقت ممكن. [3]

أضرار البروتين للشعر

  • جفاف الشعر وبهتانه: يشمل علاج البروتين علاج الشعر بدرجة حرارة عالية، مما يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه، ويبدأ الشعر في البهتان بعد بضع غسلات، ويعتمد مدى الضرر على حالة الشعر قبل العلاج.
  • تساقط الشعر: يحتوي محلول البروتين على العديد من المواد الكيميائية القاسية، وهذه المواد الكيميائية تضعف الشعر والجذور وتجعلها رقيقة، وهذه المواد الكيميائية ودرجات الحرارة المرتفعة هي السبب الرئيسي وراء تساقط الشعر.
  • الحساسية: المواد الكيميائية التي يحتوي عليها البروتين تسبب الحساسية المتوسطة إلى الشديدة، وتشمل أعراضها جفاف فروة الرأس، والتهابها، والحكة و
  • الأكزيما، لذا يجب إبلاغ الطبيب مسبقاً في حالة وجود حساسية من أي مادة كيميائية معينة.
  • السرطان: من المعروف أن المواد الكيميائية المستخدمة في تركيبة البروتين تسبب السرطان، مثل الفورمالديهايد هو أحد العوامل الرئيسية المسببة للسرطان.
  • أعراض جانبية متنوعة: أبخرة الفورمالديهايد تسبب تهيج الحلق والعينين، الصداع، وسيلان الأنف، ونزيف الأنف. [4]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر