أفضل 5 شامبوهات للقشرة

شامبوهات لعلاج القشرة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023
أفضل 5 شامبوهات للقشرة

هل تعانين من الحكة بسبب القشرة؟ إليك أفضل شامبوهات ضد القشرة تستطيع علاج قشرة الرأس والتهاباتها، مع معرفة كيفية اختيار شامبوهات القشرة.

أفضل شامبوهات للقشرة

1- شامبو دوف مرطب ومضاد للقشرة

يحتوي شامبو دوف على التركيز المنخفض من بيريثيون الزنك يكون أكثر لطفًا على البشرة الحساسة وفروة الرأس. كما يحتوي على الكبريتات والعطور التي يمكن أن تهيج البشرة الحساسة للغاية.

المكون الرئيسي في شامبو دوف المضاد للقشرة هو 1٪ بيريثيون الزنك، مما يجعله خيارًا أكثر لطفًا إذا وجدت تركيزات أعلى من المكونات القاسية.

يعتبر بيريثيون الزنك مكونًا شائعًا وفعالًا في الشامبو لعلاج قشرة الرأس وحالات فروة الرأس الأخرى مثل الصدفية، ولكنه قد يجعل الشعر صعبًا. تقلل هذه التركيبة من التقشر والتهيج بينما تنعم وترطب الشعر الأطول.

كما يجعل التركيز المنخفض من بيريثيون الزنك مناسبًا للاستخدام اليومي المتكرر. كما أنه مشبع بزيت اللوز الحلو لمزيد من الرطوبة للشعر الجاف. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية ، يجب أن تدرك أن هناك كبريتات وعطوراً موجودة في هذا الشامبو، لذلك يفضل استخدامه مرتين أو أكثر في الأسبوع.

أفضل 5 شامبوهات للقشرة

2- شامبو سلسن بلو المرطب للقشرة

يحارب كبريتيد السيلينيوم الفطريات التي تشبه الخميرة التي تسبب قشرة الرأس دون تجفيف فروة الرأس والشعر، لكن له رائحة قوية يجدها البعض مزعجة.

نظرًا لأن شامبو قشرة الرأس غالبًا ما يحتوي على مكونات قوية ، فقد يؤدي بعضها إلى تفاقم الجفاف. ينصح أطباء الجلد باستخدام سيلسون بلو لعلاج القشرة لأنه يعالج الحكة والتقشر مع زيادة رطوبة الشعر وفروة الرأس.

يحتوي شامبو Selsun Blue على كبريتيد السيلينيوم، الذي يحارب الإفراط في إنتاج الخميرة على فروة رأسك، الصبار يساعد على ترطيب الجفاف وتهدئة الحكة.

ويتكون الشامبو من 1٪ كبريتيد السيلينيوم ، الصبار، ورائحة جوز الهند، يمكنك تدليكه على شعر مبلل مرتين في الأسبوع.

أفضل 5 شامبوهات للقشرة

3- شامبو لوريال باريس ضد القشرة

ينظف بعمق فروة الرأس والشعر الدهني دون الإخلال بعلاجات اللون. كما أنه يزيل التراكمات على فروة الرأس، لا يحتوي هذا الشامبو على مكونات نشطة مرتبطة بعلاج قشرة الرأس.

يمنح شامبو لوريال باريس فروة الرأس الدهنية التنظيف العميق الذي تحتاجه، ويفكك التراكم والأوساخ والزيوت في هذه العملية، كل ذلك مع الحفاظ على علاجات اللون.

يحتوي شامبو لوريال على المنثول الذي يبرد وينعش فروة الرأس بينما يعطي الشامبو رائحته المنعشة. ويتميز بخصائصه المنظفة ومستخلص أوراق النيم لتهدئة الالتهاب. تحتوي أوراق النيم أيضًا على فوائد مضادة للقشرة.

أفضل 5 شامبوهات للقشرة

4- شامبو نيزورال المضاد للقشرة

أطباء الجلد يوصون بشامبو قشرة الرأس مرارًا وتكرارًا لفعاليته ضد نوع من الخميرة، الملاسيزية، المرتبطة بقشرة الرأس. ويعتبر شامبو نيزورال هو المعيار الذهبي لعلاج قشرة الرأس، كما أنه يحتوي على المكون النشط المضاد للفطريات، الكيتوكونازول، يقتل الفطريات المسببة لقشرة الرأس، ويخفف من التقشر والحكة.

يمكن أن يعتمد العثور على الشامبو المناسب المضاد للقشرة على نوع شعرك. كما أن هذا الشامبو يحافظ على لون الشعر المصبوغ، ويتكون من 1٪ كيتوكونازول، ويتميز برائحته المنعشة، بالإضافة إلى رغوة الصابون على الشعر الرطب. يمكنك استخدامه كل 3-4 أيام حتى 8 أسابيع.

أفضل 5 شامبوهات للقشرة

5- شامبو هيد آند شولدرز لتخفيف الحكة

يحارب هذا الشامبو الفطريات الملاسيزية للتخفيف من قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني، كما يحتوي على كبريتيد السيلينيوم لعلاج قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني والتهابات فروة الرأس الفطرية.

كبريتيد السيلينيوم هو مكون مضاد للفطريات يستهدف فطر الملاسيزية ويقلل من إنتاج الزهم في فروة الرأس، كما له خصائص مضادة للميكروبات ويقلل من الخميرة في فروة الرأس. هذا المكون النشط هو الأفضل لحالات قشرة الرأس الشديدة.

يتوفر كبريتيد السيلينيوم بتركيزات تصل إلى 2.5٪ بوصفة طبية، ولكن تركيز 1٪ من هيد آند شولدرز هو أقصى قوة متاحة بدون وصفة طبية.

تحذر التعليمات أولئك الذين لديهم شعر رمادي أو مبيض أو مجعد أو معالج بالألوان لشطف الشامبو لمدة خمس دقائق، من المحتمل أن يمنع تغير اللون.

أفضل 5 شامبوهات للقشرة

كيفية اختيار شامبوهات للقشرة

كما ذكرنا لك سابقاً أنواع الشامبو المضادة للقشرة بناءً على توصيات وخبرات أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين، حيث قدم الخبراء المؤهلون معايير لاختيار الشامبو المضاد للقشرة على أن تكون به المكونات التالية:

  • بيريثيون الزنك
  • كيتوكونازول
  • كبريتيد السيلينيوم
  • قطران الفحم
  • حمض الصفصاف
  • زيت شجرة الشاي

فاعلية شامبوهات ضد القشرة

يعمل شامبو قشرة الرأس بعدة طرق ، اعتمادًا على المكونات النشطة. يستهدفون الأعراض الرئيسية لقشرة الرأس - الحكة والتقشير.

تعد مكونات مثل بيريثيون الزنك أحد أكثر المكونات شيوعًا في شامبو قشرة الرأس، ويقلل من الفطريات المرتبطة بالتسبب في قشرة الرأس.

تعمل مكونات مثل الكيتوكونازول أيضًا على إبطاء نمو هذه الفطريات. يزيل كبريتيد السيلينيوم قشرة الرأس عن طريق إزالة القشور والقشور من فروة الرأس المتهيجة. كما يعالج قطران الفحم بشكل فعال قشرة الرأس والصدفية ، خاصةً لتخفيف الحكة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر