أفضل 8 زيوت هندية لإنبات الشعر

إليكِ أفضل زيوت هندية مجربة لإنبات وإطالة الشعر ومعالجة التقصف والهيشان

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 02 مارس 2023

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل زيوت هندية لإنبات الشعر، فإن هذا الموضوع لكِ!

تعرف الهند بإنتاجها للزيوت المغذية للشعر والمعالجة لمشكلاته المختلفة، لأنها من البلاد التي تزرع بها العديد من الأعشاب والنباتات الاستوائية التي تستخلص منها أغلى زيوت الشعر والبشرة، لذلك أحضرنا لكِ في موضوع اليوم قائمة بأفضل زيوت هندية لإنبات الشعر وفوائدها الأخرى في الفقرات التالية:

فوائد تزييت الشعر

قد تبدو فكرة تزييت شعرك من الأفكار والروتين القديم للنساء في مختلف بلدان العالم، وخاصةً باستخدام الزيوت الطبيعية، التزييت له العديد من الفوائد فهو من أفضل الطرق لتدليك الشعر وفروة الرأس ويمنح الشعر الكثير من الفوائد، تعرفي عليها فيما يلي:

  • يمنح شعرك العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات التي يحتاجها ليصبح أقوى وأكثر لمعانًا.
  • من أفضل الطرق للحصول على شعر صحي وطويل وسميك.
  • يعزز زيت الشعر الجيد بمكونات عالية الجودة نمو الشعر الصحي.
  • التزييت يخفف من الالتهابات البكتيرية في فروة رأسك.
  • يمنع الشيب المبكر للشعر.

ما هي خصائص الزيت الجيد لنمو الشعر؟

1.يعزز النمو الأسرع للشعر

أي زيت جيد لنمو الشعر سوف يغذي بصيلاتك ويخلق البيئة المناسبة لفروة الرأس لتحقيق أقصى قدر من نمو الشعر.

2.يحفز نمو الشعر

لن يؤدي زيت الشعر الجيد إلى تعزيز نمو الشعر فحسب، بل سيحفز أيضًا البصيلات الخاملة في فروة رأسك لإنتاج خيوط شعر جديدة، سوف تساعد هذه الجودة في تحسين حجم الشعر وسمكه.

3.يحد من تساقط الشعر

يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى تساقط الشعر، سيكون الزيت الجيد لنمو الشعر قادرًا على الحد من المشكلة من جذور الشعر.

4.يغذي البصيلات والشعر

فقط البصيلة التي حصلت على تغذية هي التي يمكنها إنتاج شعر صحي، ويحتاج شعرك إلى تغذية مستمرة ليظل بصحة جيدة، والزيت الجيد يمنحك التغذية اللازمة للبصيلات.

5.ترطيب الشعر

يحتاج شعرك إلى ترطيب مثالي لوقاية شعرك من التلف، وذلك لأن الشعر الجاف أكثر عرضة للتلف، كما يمكن أن يؤدي الجفاف إلى مشاكل مثل تقصف الأطراف وتقصفها وتجعدها وقوامها السيئ.

أفضل زيوت هندية لإنبات الشعر

زيت هندي لإنبات الشعر - Biotique Bio Bhringraj Therapeutic Oil

يتكون هذا الزيت من عناصر وأعشاب هندية مميزة مثل برينجراج، تيسو، أملا، موليثي، زيت جوز الهند، وحليب الماعز، وتساعد هذه المكونات في علاج الثعلبة وغيرها من مشاكل فروة الرأس والشعر لتمنحك شعرًا نظيفًا ورطبًا وصحيًا، كما يعزز هذا الزيت من نمو الشعر الجديد ويمنع الشيب.

زيت هندي لإنبات الشعر - Khadi Natural Henna & Rosemary Herbal Hair Oil

يتكون زيت خادي من الحناء الطبيعية وإكليل الجبل، وهي مكونات تمنحك شعر طويل وسميك وصحي، كما تعالج الالتهابات وتهدئ تهيج فروة رأسك، وهو من الزيوت التي تعزز نمو الشعر الجديد، تعيد لون شعرك الطبيعي، وتضفي لمعانًا على الشعر الباهت.

هذا الزيت يجعل شعرك ناعمًا وحريريًا ويسهل التحكم فيه، كما يعمل كمضاد للأكسدة ويقتل البكتيريا ويحسن نسيج الشعر الخفيف.

زيت هندي لإنبات الشعر - Kesh King Scalp And Hair Medicine Ayurvedic Oil

يتكون هذا الزيت من زيت السمسم و 21 نوع من الأعشاب المختارة يدويًا، وهو من الزيوت المعتمدة من المعهد الدولي للشعر، وقد ثبت سريريًا قدرته على تقليل تساقط الشعر والمساعدة في نمو الشعر الجديد، كما يعمل زيت الأيورفيدا على تقوية شعرك ويمنع الشيب المبكر وتقصف الأطراف والقشرة.

زيت هندي لإنبات الشعر - St. Botanica Moroccan Argan Hair Oil

زيت الشعر أرغان المغربي من سانت بوتانيكا هو الزيت النشط بيولوجيًا لجميع أنواع الشعر، فهو غني بزيت الأرغان المغربي الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعزز نمو الشعر.

هذا الزيت تمت صياغته لترميم وتقوية الشعر الضعيف والتالف والهش، ويحتوي هذا الزيت على زيوت الجوجوبا واللوز والخروع والزيتون والأفوكادو وإكليل الجبل، وتساعد تلك المكونات الطبيعية على فك تشابك الشعر، وتنعيمه، وتغذيته.

زيت هندي لإنبات الشعر - Parachute Advanced Ayurvedic Deep Conditioning Hot Oil

صنعت باراشوت هذا الزيت لحماية الشعر من الجفاف، وتغذية الشعر التالف وجعله ناعمًا وحريريًا وصحيًا.

يحتوي هذا الزيت على أعشاب علاجية نادرة مثل الزعتر الأبيض والفلفل الأسود والكركديه ومستخلصات المالكنجاني، ويساعد الزعتر الأبيض على وجه الخصوص في نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة رأسك، كما يحتوي هذا الزيت على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص تحفيز نمو استثنائية ومضادة للقشرة.

زيت هندي لإنبات الشعر - Indus Valley Bio Organic Grow Out Hair Oil

يحتوي هذا الزيت على مستخلصات طبيعية وزيوت أساسية مثل السنتيلا، نبات القراص، البصل، زيت الأقحوان، وزيت القرنفل، وتعمل هذه المكونات بشكل جيد على تعزيز نمو الشعر وتقوية فروة الرأس.

وهو من الزيوت المعالجة لتساقط الشعر وقشرة الرأس وتقصف الأطراف، يعزز الدورة الدموية الدقيقة في بصيلات الشعر، كما يوفر العناصر الغذائية لفروة الرأس والجذور مع استعادة التوازن الطبيعي لشعرك.

زيت هندي لإنبات الشعر - Nature’s Absolutes Castor Oil

يتكون هذا الزيت من بذور الخروع العضوية، ومن خواصه ترطيب فروة الرأس الجافة والقشرية، وتنظيم إفراز الزيوت الطبيعية، تقوية الشعر الضعيف والمتقصف، نمو الشعر الصحي ومنع الصلع المبكر.

زيت هندي لإنبات الشعر - Sesa Ayurvedic Hair Oil

يحتوي هذا الزيت على 18 عشبًا مغذيًا و 5 زيوت منشطة، يغذي هذا الزيت العشبي شعرك من الجذور إلى الأطراف، كما يحسن الدورة الدموية في البصيلات.

تعمل الأعشاب الموجودة في هذا الزيت على منع تساقط الشعر، كما تحفز نمو الشعر، ويمنحك هذا الزيت شعرًا أكثر كثافة وصحة في غضون أسبوعين.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل زيوت هندية لإنبات الشعر، الآن سيدتي يمكنك اختيار النوع المناسب لشعرك وإدخاله في روتين شعرك لتسريع إنبات الشعر.