ما هو أفضل زيت لمنع ظهور الشعر الأبيض؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 08 مايو 2022

إذا كنتِ تعانين من الشيب فبالتأكيد أنكِ تبحثين عن أفضل زيت لمنع ظهور الشعر الأبيض، يمكن أن ينتج شيب الشعر عن الجينات أو أي أسباب أخرى، لكن لحسن الحظ هناك عدة أنواع من الزيوت الطبيعية التي تمنع ظهور الشعر الأبيض، تابعي قراءة الموضوع لتتعرفي على قائمة أفضل زيت لمنع ظهور الشعر الأبيض وخلطات مميزة للشعر الأبيض:

أسباب ظهور الشعر الأبيض

هناك العديد من الأسباب لظهور الشعر الأبيض، تعرفي عليها فيما يلي:

  • الإجهاد: الشعور بالتوتر والإجهاد من الأسباب التي تؤدي لظهور الشعرالأبيض.
  • الجينات الوراثية: إذا ظهر لديكِ شعر أبيض في عمر مبكر فمن المحتمل أن شعر والديكِ كان كذلك في سن مبكرة.
  • نقص فيتامين ب12: يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في جسمك، فهو يمنحك الطاقة، بالإضافة إلى أنه يساهم في نمو الشعر الصحي وتعزيز لون الشعر الطبيعي.
  • التدخين: يؤدي التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية، مما قد يقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويسبب تساقط الشعر وظهور الشيب سريعًا.

أفضل زيت لمنع ظهور الشعر الأبيض

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تؤخر ظهور الشيب، إليكِ قائمة أفضل زيت لمنع ظهور الشعر الأبيض:

زيت إكليل الجبل للشعر الأبيض

يحتوي زيت إكليل الجبل على مركبات مثل الليمونين، الكامفين، أسيتات بورنيول، ويمنح شعرك رائحة حلوة ومنعشة بشكل واضح، ويساهم بقوة في تأثيره المضاد في تحويل الشعر الأبيض إلى أسود مع الاستخدام.

زيت خشب الصندل للشعر الأبيض

يتم استخراج زيت خشب الصندل العطري من خشب الصندل عن طريق التقطير بالبخار، يتم استخدامه لترطيب وتنشيط الشعر التالف، كما يساعد على إبطاء الشيب الناتج عن التعرض للظروف القاسية والتوتر، ويمتلك أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يساعد على مكافحة التهابات الشعر.

زيت الزعتر للشعر الأبيض

زيت الزعتر هو زيت آخر أثبت فاعليته في علاج شيب الشعر، يستخدم عادةً مع زيت ناقل ويخلط مع زيوت أساسية أخرى للحصول على نتائج أفضل.

ويحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والميكروبات، ويمنع تساقط الشعر.

زيت البابونج للشعر الأبيض

زيت البابونج الأساسي هو أحد أفضل الزيوت الأساسية للشعر الأبيض، يتميز برائحته المهدئة التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر، كما يحتوي على مركبات نشطة تساعد في ترميم بصيلات الشعر التالفة، وبالتالي تحفيز زيادة إنتاج الميلانين في خلايا بصيلات الشعر.

 ويساعد زيت البابونج الأساسي أيضًا على منع ظهور الشعر الأبيض عن طريق تقوية بصيلات الشعر ومنع الشيخوخة المبكرة لخلايا بصيلات الشعر.

زيت اللافندر للشعر الأبيض

يتم استخلاص زيت اللافندر الأساسي من نبات اللافندر، وهو زيت أساسي شائع يستخدم في علاج تخفيف الآلام ومنع ظهور الشعر الأبيض.

يمكن استخدام زيت اللافندر مع زيت ناقل أو إضافته إلى منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو ومكيفات الشعر إما لتغميق لون الشعر أو منع شيب الشعر.

 زيت اللافندر برائحته الرائعة يمنحك شعر أسود لامع ونظيف لاحتوائه على مضادات للبكتيريا.

زيت حبة البركة للشعر الأبيض

يتم استخلاصه من من بذور حبة البركة، يمكن استخدامه مع أي زيت ناقل آخر لمنع ظهور الشعر الأبيض، كما يحتوي زيت حبة البركة على خصائص مضادة للبكتيريا.

يساهم زيت حبة البركة في ترميم الشعر التالف، وإزالة الشيب، كما يزيد من تحفيز البصيلات ويزيد من فرص نمو شعر جديد.

زيت الأرغان للشعر الأبيض

يعتبر زيت الأرغان من أكثر الزيوت الأساسية فاعلية للشعر الأبيض، فهو يحتوي على مركبات نشطة تعزز إنتاج الميلانين في خلايا بصيلات الشعر وتقويتها.

يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس في ظهور الشعر الرمادي، وقد ثبت أن زيت الأرغان يحمي الشعر من تأثير أشعة الشمس الضارة على الشعر، كما يغذي الشعر ويمده بالعناصر اللازمة للنمو.

زيت البرغموت للشعر الأبيض

يستخلص زيت البرغموت الأساسي من ثمار شجرة البرغموت، ويعتبر من الزيوت التي تهدئ الشعور بالتوتر، مما يقل فرص ظهور الشعر الأبيض.

يعمل زيت البرغموت على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء فروة الرأس، وبالتالي يضمن التغذية الكافية لبصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر، وتساهم خصائصه المرطبة والمغذية في إصلاح الشعر التالف.

زيت أملا للشعر الأبيض

يحتوي زيت أملا على العديد من الفيتامينات الأساسية التي تغذي وتعزز نمو الشعر، كما يعمل زيت الأملا كصبغة طبيعية دون أي آثار ضارة محتملة على الشعر، لذلك يمنع ظهور الشعر الأبيض ويمنحك شعر بلون طبيعي لامع.

كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفطريات، والتي تمكنه من القضاء على قشرة الرأس وتعزيز صحة الشعر.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل زيت لمنع ظهور الشعر الأبيض، والآن كل ما عليكِ سيدتي استخدام الزيوت السابقة واتباع الروتين لتحصلين على شعر شبابي بلا شيب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر