أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الأظافر

ما هي الزيوت الطبيعية المفيدة للأظافر؟ وطريقة تطبيقها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 آخر تحديث: السبت، 11 مارس 2023
أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الأظافر

فوائد الزيوت الطبيعية النقية لا تقتصر على ترطيب الشعر والجلد وإمدادهما بالمُغذيات والمعادن وعلاج الكثير من المشكلات الصعبة لكن أيضاً تستهدف الزيوت الطبيعية جمال الأظافر والعناية بها مع تغذية الجلد المُحيط بها وتقوية الأظافر لتسرع من نموها وتُحافظ عليها قوية لا تُكسر بسهولة.

أنواع الزيوت الطبيعية لتطويل الأظافر

لذلك تحتوي كافة منتجات العناية بالأظافر ومُحيطها على الكثير من الزيوت الطبيعية التي تعمل على نموها بصورة صحيحة وتقويتها. إليكِ أهم الزيوت الطبيعية لتطويل الأظافر [1] :

زيت الزيتون

زيت الزيتون مرطب ومُعلاج قوي للأظافر ويتم امتصاصه بسهولة في الجلد مما يجعله خياراً ممتازاً  للعناية بالأظافر والبشرة. غني بفيتامين هـ ويساعد في امتصاص الكالسيوم ويساعد الأظافر على النمو سريعاً كما أنه يقوي الأظافر الهشة وينعم البشرة ويزيد من مرونة الأظافر لتجنب الكسر.

زيت فيتامين هـ

يساعد فيتامين (هـ) E في علاج الأظافر الهشة مما يقلل من خطر تكسر الأظافر كما يُرطب الأظافر بعمق  ويُمكن لزيت فيتامين هـ أيضاً أن يوقف متلازمة الظفر الأصفر التي تجعل الأظافر لها لون أصفر مع تشققها. ومع ذلك يمكن أن تكون الأظافر الصفراء أيضاً علامة على مشاكل صحية محتملة مثل مرض السكري ومشاكل الغدة الدرقية.

زيت عباد الشمس

يعمل زيت عباد الشمس على ترطيب وحماية الأظافر وتجديدها حيث يحتوي على كمية  كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ مما يساعد على تعزيزصحة أظافرك والجلد المحيط بها.

زيت الجوجوبا

غسل اليدين باستمرار وتعرضهما للعوامل الخارجية كالشمس والرطوبة بجانب الاستخدام المتكرر لمزيل طلاء الأظافر والمواد الكيميائية الأخرى تؤدي إلى افتقارها للترطيب وتُصبح الأظافر هشة سهلة الكسر لذلك يعد زيت الجوجوبا مُنقذاً للأظافر لما يحتويه على فيتامين E و B حيث يعملان على تقوية الأظافر وترطيبها كما يحتوي الزيت أيضاًعلى جزيئات صغيرة قادرة على اختراق الجلد بسهولة مما يحافظ على الرطوبة داخل الجلد لفترة أطول.

زيت القرنفل

يُستخدم القرنفل كعلاج طبيعي لآلام الأسنان وكزيت مغذي للشعر يساعد على نموه ويعالج القشرة فهو يحتوي على خصائص مضادة للفطريات لمحاربة الالتهابات فيساعد على التئام الالتهابات الفطرية ويحمي الأظافر والجلد من العدوى التي تمنع نمو الأظافر سريعاً.

زيت الخروع

بالرغم من أنه يشتهر بفائدته للشعر وتكثيف الرموش والحاجبين إلا أنه يعتبر أكثر كثافة من معظم الزيوت مما يجعله علاجاً مثالياً للترطيب العميق ليُساعد في تقوية وحماية الأظافر وترطيب البشرة المُحيطة بها.

زيت الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم  الذي من يعزز إنتاج الكيراتين مما يساعد على تقوية الأظافر ومنع تكسرها مع تحفيز نموها.

زيت السمسم

يعد زيت السمسم مغذياً قوياً مما يساعد على ترطيب أظافرك وبشرتك كما أنه غني بالمعادن ويغلف البشرة بالكثير من المعادن والأحماض الدهنية التي تعمل كحاجز لحمايتها من التلف بينما يعمل مضاداً للجراثيم وللبكتيريا والفطريات بشكل طبيعي مما يجعله علاجاً رائعاً للأظافر خلال أشهر الشتاء عندما تكون الأظافر أكثر عرضة للإصابة بالعدوى [2] .

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو غني بالعديد من المكونات المُفيدة  بما في ذلك أوميغا 6 ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6. تحافظ هذه المكونات كثيفة الرطوبة على الأظافر في حالة جيدة مما يقلل من تكسرها وتقشرها. علاوة على ذلك، يُمكن لزيت اللوز أن يحسن مظهر الظفر الباهت مما يضيف لمعاناً.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يُستخدم على البشرة والشعر وأيضاً الأظافر ويمنع تكون النتوءات على الأظافر وترطيبها والحفاظ عليها نضرة وحيوية كما يؤدي إلى نموها بصورة سليمة وصحية.

نصائح تاجكِ

  • استخدامي الزيوت الطبيعية لتدليك الأظافر والجلد المُحيط بها من مرة إلى مرتين يومياً.
  • يجب الحرص على ترطيب كامل اليدين يومياً بكريم يد ولتسريع عملية تطويل الأظافر يُمكنكِ اعتماد كريم خاص بالأظافر.
  • يجب الابتعاد عن استخدام مبرد الأظافر المعدني واستبداله بمبرد خشبي أو من الورق المقوى.
  • احرصي على ارتداء القفازات عند التعرض للمساحيق والمواد الكيميائية.
  • اختاري صابون يدين يحتوي على الغلسرين المرطب أو اعتمدي الصابون الطبيعي.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر