أفضل 10 زيوت طبيعية لتطويل الشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 28 مايو 2023
أفضل 10 زيوت طبيعية لتطويل الشعر

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر طويل وصحي ولامع، أنتِ لا تحتاجين إلى عصا سحرية، كل ما تحتاجينه هو بعض الزيوت الدافئة!

في هذه المقالة، سوف نتعرف على أفضل زيوت طبيعية لتطويل الشعر، مع معرفة بعض النصائح لتطويل الشعر بسرعة.

زيوت لتطويل الشعر

زيت الخروع لتطويل الشعر

هو العلاج السحري للراغبين في تكثيف وتطويل شعرهم، يعد زيت الخروع من الزيوت الحاملة ويحتوي على أوميغا 3 والبروتين وفيتامين هـ، ويعمل هذا الزيت الحامل على تطويل وتكثيف الشعر، والتحكم في تجعد الشعر، وتعزيز نموه وزيادة سُمكه، كما يساعد على توقف تساقط الشعر، ويستخدم زيت الخروع في علاج أي التهابات بفروة الرأس.

زيت خشب الأرز لتطويل الشعر

هو من الزيوت الأساسية، ويعمل على زيادة طول وسُمك الشعر الطبيعي وتكثيفه، خاصةً عند مزجه مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر

يعزز زيت إكليل الجبل من نمو بصيلات الشعر وزيادة طوله إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ويعد زيت إكليل الجبل من الزيوت المفيدة في فصل الصيف أو للأشخاص الذين يعيشون في مناطق حارة على مدار السنة، لأن زيت إكليل الجبل يعمل على معالجة الشعر الذي تعرض لأضرار أشعة الشمس أو الملوثات، ويجب خلط زيت إكليل الجبل الأساسي بزيت آخر ناقل، حتى تحصلين على النتائج المرجوة في أسرع وقت.

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، ويساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما يشجع نمو الشعر ويزيد من كثافته وطوله، ويمكنك تدليك زيت الجوجوبا على فروة رأسك 3 مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة، سيساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو الشعر.

زيت البصل لتطويل الشعر

يعد زيت البصل أفضل زيت لتطويل الشعر وزيادة كثافته، ومن فوائده علاج الشعر المتساقط، تحفيز نمو وإنبات الشعر، تكثيف الشعر وتطويله، ويحتوي على فيتامين سي، فيتامين ب6، حمض الفوليك، معادن أساسية مثل الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، مضادات بكتيريا، مضادات أكسدة، أحماض أمينية.

زيت برينجراج لتطويل الشعر

يعد زيت برينجراج من علاجات الأيورفيدا الطبيعية، ويساعد الزيت على نمو الشعر، وعلاج العديد من مشكلات الشعر، يخفف التهاب فروة الرأس، يزيد من طول وسُمك الشعر، يمنع ظهور الشيب، يحارب بكتيريا فروة الرأس، كما يقوي بصيلات الشعر ويحفز النمو، يعالج الصلع الذكوري، يمنع تساقط الشعر، ينظف الشعر وفروة الرأس من القشرة.

زيت البراهمي لتطويل الشعر

يعد زيت براهمي علاجاً رائعاً لفروة الرأس الجافة ومنع تساقط الشعر، كما يحسن من صحة شعرك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، وتجديد الشعر الصحي وتكثيفه وتطويله، كما ينع التقصف ويجعل الشعر لامعًا ويقلل من الجفاف والحكة.

زيت الأرغان لتطويل الشعر

يستخرج زيت الأرغان للشعر من حبوب شجرة الأرغان بدولة المغرب، ثم يتم عصره لاستخلاص زيوته الطبيعية الغنية بالفوائد والعناصر الهامة لتغذية الشعر، ويعد زيت الأرغان من أشهر الزيوت الطبيعية على الإطلاق لندرة وجوده، ويعمل زيت الأرغان على تطويل الشعر لاحتوائه على عدة فيتامينات وبروتينات مغذية لبصيلات وجذور الشعر، كما يقلل من التساقط والجفاف الشديد لخيوط الشعر.

زيت الثوم لتطويل الشعر

زيت الثوم من الزيوت العضوية التي تستخلص من الثوم، ويحتوي الزيت على العديد من الخصائص مثل مضادات فطريات، الكبريت، فيتامين B-6، فيتامين سي، المنغنيز، السيلينيوم، كما يحتوي على عنصر الكبريت، والذي يعمل على تكثيف وتطويل الشعر وملء فراغات الشعر بعد الاستخدام المنتظم، كما يقلل تساقط الشعر بفضل الخصائص والمكونات التي يحتوي عليها، مثل فيتامين سي والمعادن المتعددة.

زيت بذور العنب لتطويل الشعر

زيت بذور العنب مستخلص من بذور العنب المعصورة على البارد، ويستخدم في الطهي وعلاج البشرة والشعر، ويحتوي على حمض اللينوليك، فيتامين هـ، ويمنع الزيت إنتاج هرمون DHT المسبب لتساقط الشعر، ويحارب القشرة، كما يعمل على علاج الشعر الخفيف والضعيف من خلال حمض اللينوليك، ويساهم في تطويل الشعر. [1] [2]

نصائح لتطويل الشعر بسرعة

  • تناولي الغذاء الصحي المليء بالمعادن والفيتامينات والبروتين، مثل البيض والأسماك واللحوم والخضراوات والفاكهة.
  • اهتمي بشرب القدر المناسب لجسمك من المياه بشكل يومي.
  • تناولي المكملات الغذائية حسب الوصفة أو الطبية، أو الحبوب التي لا تحتاج لوصفات طبية بما يحتاجه جسمك.
  • اهتمي بممارسة التمرينات لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • اهتمي بتغذية الشعر عن طريق عمل ماسكات مرطبة ومحفزة للنمو بمكونات طبيعية مثل الزبادي، الحناء، الأفوكادو، البيض والمايونيز.
  • اهتمي بعمل حمام زيت للشعر بشكل أسبوعي، بزيوت البصل، الزيتون، الخروع، الأرغان، الجوجوبا، اللوز.
  • قص الشعر بانتظام في أيام قص الشعر، للتخلص من الأطراف التالفة التي تعيق من طول الشعر. [1]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل زيوت طبيعية لتطويل الشعر، تذكري سيدتي أنه من المهم الاستمرار لفترة طويلة على استخدام الزيوت لرؤية نتائج جيدة، وكذلك الاهتمام بالصحة الداخلية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر