أفضل 6 زيوت للشعر في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 يونيو 2023
أفضل 6 زيوت للشعر في فصل الشتاء

تتمثل أحد طرق مكافحة هذا الجفاف في دمج منتجات شعر جديدة في روتينك اليومي، أحد هذه المنتجات هو زيت الشعر.

في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل زيوت الشعر في الشتاء، مع معرفة كيفية العناية بالشعر في فصل الشتاء.

أفضل زيوت الشعر في الشتاء

تساعد العلاجات اليومية مثل البلسم وأقنعة الشعر الأسبوعية في ترطيب الشعر، وتعد زيوت الشعر هي أفضل صديق لك في الشتاء، إليكِ أفضل زيوت الشعر في الشتاء: [1]

  • زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو أفضل زيت للشعر يمكنك اختياره هذا الشتاء بسبب قدرته المذهلة على اختراق جذع الشعر وترطيبه وإصلاح التلف للحصول على خصلات أقوى وأكثر صحة.
  • زيت الزيتون: يُعرف زيت الزيتون الممتاز بقدراته على الترطيب، ومن الأفضل استخدام زيت الزيتون مع أنواع الشعر شديدة التجعيد أو شديدة الجفاف.
  • زيت الجوجوبا: تساعد الأحماض الدهنية التي يتكون منها الزيت في تهدئة فروة الرأس المتقشرة والحكة الناتجة عن جفاف الشتاء.
  • زيت اللوز: يعتبر زيت اللوز الحلو أفضل علاج لتهدئة فروة الرأس الجافة والمتهيجة بفضل البروتينات وفيتامين E وحمض الفوليك والمغنيسيوم.
  • زيت السمسم: يحسن زيت السمسم لون شعرك ويمنع ظهور الشيب المبكر، ويحتوي الزيت على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 التي تغذي شعرك وتشجع على نمو الشعر، كما يحتوي على فيتامين E و B المركب والمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والبروتين، ويساعد تطبيقه على فروة الرأس في علاج الالتهابات الفطرية والبكتيرية.
  • زيت اللافندر: هو أحد أشهر الزيوت العطرية التي لها تأثيرات مضادة للاكتئاب ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويعزز من ترطيب فروة الرأس.

خطوات العناية بالشعر في الشتاء

تؤدي الرياح القاسية والجافة في الخارج إلى تجفيف شعرك وفروة رأسك خلال أشهر الشتاء، لذلك سوف نخبركِ بخطوات العناية بشعرك في الشتاء: [2]

التزييت المنتظم

يساعد تدليك شعرك وفروة رأسك مرة أو مرتين في الأسبوع في أشهر الشتاء الباردة بالزيوت الطبيعية في تغذية جذور شعرك وتقوية بصيلات شعرك عن طريق ترطيب فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم في جذور الشعر.

غسل الشعر

يؤدي استخدام الشامبو المفرط إلى تجريد شعرك من الزيوت الواقية، لذلك اكتفي بغسل الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع واستخدمي شامبو خفيف مناسباً لنوع شعرك وفروة رأسك.

لا تنسِ بلسم الشعر

ابحثي عن بلسم يحتوي على كحول سيتيل للاستخدام بعد الشامبو، يساعد البلسم على تغذية وترطيب الشعر. 

تجفيف الشعر بلطف

يحذر الخبراء من فرك شعرك بقسوة وقوة باستخدام منشفة لتجفيف شعرك لأنه يسبب تقصف وهيشان الشعر، لذلك يُنصح بتجفيف الشعر بالهواء البارد للاستشوار قبل الخروج.

 الحد من الحرارة الزائدة

تسبب الحرارة تلف الشعر في الشتاء، لذلك تجنبي استخدام مكواة الشعر قدر الإمكان، ولا تنسِ استخدام مصل الحماية من الحرارة قبل القيام بذلك.

التمشيط بعناية

يجب تمشيط شعرك باستخدام مشط واسع الأسنان من منتصف طول شعرك مع تحريكه بلطف لأسفل لتقليل الضغط على فروة رأسك وتقليل تقصف الشعر.

تقليل الشحنات الساكنة

يسبب طقس الشتاء الشحنات الساكنة في الشعر، مما يؤدي إلى تقصف وهيشان الشعر، لذلك ننصح باستخدام البلسم المغذي، مع وسائد بأغطية الساتان.

اعتني بنظامك الغذائي

يؤدي قلة شرب الماء في الشتاء إلى الجفاف الذي يؤثر على شعرك ويجعله أكثر جفافاً، لذلك احصلي على كمية كافية من الماء في الشتاء، وتناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لتجنب أي نقص في الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تجعل شعرك أقوى.

ارتداء وشاح أو قبعة

من المهم تغطية شعرك خلال أشهر الشتاء لحمايته من الهواء الجاف والثلج والرياح والمطر، يمكنك استخدام أوشحة الحرير أو القبعات.

احصلي على جهاز ترطيب

تساعد أجهزة ترطيب الهواء على ترطيب الهواء في المنزل للحفاظ على لمعان شعرك.

اهتمي بتقليم أطراف الشعر

يعد قص شعرك كل أربعة إلى ثمانية أسابيع طريقة جيدة للحفاظ على صحة شعرك، فهو يخلصك من النهايات المتقصفة.

التزمي بقناع أسبوعي للشعر

أقنعة الشعر من العلاجات الطبيعية السهلة والسريعة للشعر في الشتاء، فهي تعزز من ترطيب ولمعان وقوة شعرك، كما تعالج التلف والأضرار البيئية وتغذي الشعر بالمكونات الطبيعية، لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن أفضل زيوت الشعر في الشتاء، تذكري سيدتي أن الاهتمام بتزييت شعرك في الشتاء من أهم خطوات ترطيبه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر