أفضل 10 زيوت مجربة لتطويل الشعر في العالم

تجربتي مع زيت تطويل الشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
أفضل 10 زيوت مجربة لتطويل الشعر في العالم

إذا كنتِ تبحثين عن زيوت سريعة المفعول لتطويل شعرك، إليك أفضل 10 زيوت مجربة لتطويل الشعر في العالم، استمري في المداومة عليها للحصول على شعر طويل وكثيف.

زيوت تطويل الشعر الجاف

1. زيت جوز الهند

يحتوي على أحماض دهنية بكميات عالية تخترق بصيلات الشعر بعمق وتغذي شعرك من الجذور. كما أنه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن، ويعزز نمو الشعر، ويرطبه بالإضافة إلى حمايته من الحرارة، ويفضل تدفئة الزيت قبل وضعه على الشعر.

2. زيت الأرغان

زيت الأرغان لا يعمل على نمو الشعر فحسب، بل يعالج الأطراف المتقصفة من الشعر الجاف خاصة أنه غني بفيتامين E وخصائصه المضادة للأكسدة، ما عليكي سوى وضعه على الشعر وتدليك فروة رأسك به ثم شطفه باكر، ستحصلين على شعر رطب وخالي من التجعد والهيشان.

3. زيت الزيتون

موجود في كل مطبخ، ومتعدد الاستخدامات في الطبخ، لكنه أيضاً زيت سحري لعلاج الشعر التالف الجاف، ويعمل على تقوية الشعر ومنعه من التساقط، وتعزيز نموه، خاصة إذا تم تدليك فروة الرأس به لأنه ينعشها خاصة إذا أضفيتي له مزيج من عصير الليمون.

يمكن وضع زيت الزيتون على الشعر الجاف أو الرطب. للحصول على أفضل النتائج، قم بتسخينه قليلاً قبل وضعه. إذا قمت بوضع زيت الزيتون قبل غسل شعرك، فقم بلف منشفة دافئة حول شعرك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله

4. زيت أملا

يعتبر منشط قوي لفروة الرأس،  ويحتوي على فيتامين سي والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تجدد الشعر وتعد نموه، خاصة الشعر الجاف التالف، وتجعل فروة الرأس أكثر مرونة. يمكنك تسخينه قبل وضعه على فروة الرأس، قومي بتدليكه جيدًا على فروة رأسك لتعزيز الدورة الدموية

زيوت تطويل الشعر الدهني

5. زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مناسب للشعر الدهني، بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والتطهير. كما يمنع القشرة التي يسببها الشعر الدهني؛ لامتصاص العناصر الغذائية بكفاءة وتحفز بصيلات الشعر الخاملة، مما يجعل نمو الشعر أسهل.

زيت شجرة الشاي عالي التركيز ويجب تخفيفه بخلطه مع زيت آخر، ويفضل استخدامه مع بلسم شجرة الشاي والنعناع.

6. زيت اللوز

زيت اللوز يعزز نمو الشعر؛ لأنه غني فيتامين E والمغنيسيوم الموجودان فيه يسهل أيضًا نمو الشعر. كما يساعد على علاج تساقط الشعر.

7. زيت بذور العنب

زيت بذور العنب مفيد أيضاً لنمو الشعر، حيث يعمل على تنشيط بصيلات الشعر، كونه غنياً بمضادات الأكسدة والمرطبات والمغذيات التي تسهل تجديد خلايا الشعر. 

زيوت تطويل الشعر المتساقط

8. يت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل أو الروزماري معروف منذ القدم  على تأثيره في علاج تساقط الشعر، ويعمل على كثافة الشعر، وتحسين الدورة الدموية، ويتميز بخصائصه المضادة للفطريات بشكل جيد في تهدئة فروة الرأس

يفضل إضافته مع زيوت أخرى، حيث يمكنك تحضير هذا الزيت في المنزل عن طريق تسخين بعض زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وإضافة أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة إليه. واتركيه يبرد ثم صفيه.

9. زيت البصل

إذا كنت تريدين نمواً سريعاً للشعر، يمكنك استخدام زيت البصل فهو غني بمضادات الأكسدةـ ويحفز فروة الرأس لتنشيط البصيلات وإنبات الشعر وتكثيفه.

يمكنك إضافته مع زيت جوز الهند وزيت الحبة السوداء وزيت الباتشولي. لتعزيز نمو الشعر وإيقاف تساقط الشعر وجعله أكثر صحة ونعومة.

10. زيت الخروع

يتميز بأنه غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن المفيدة للشعر الجاف، ويعمل على ترطيبه، وتحسين الدورة الدموية لنمو الشعر، كما يعطي له لمعاناً فائقاً.

إذا شعرتِ أنه ثقيل على شعرك الجاف، يمكنك خلطه مع زيت السمسم وتدفئته لسهولة دمجه على الشعر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر