أفضل 10 زيوت لتطويل وتكثيف الشعر من الصيدلية لشعر صحي

اطلعي على قائمة أفضل 10 زيوت لتطويل وتكثيف الشعر من الصيدلية، بما في ذلك زيت تريشوب، وزيت سيسا أيورفيدا، وزيت كيش كينج وغيرهم.

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 07 مارس 2024
أفضل 10 زيوت لتطويل وتكثيف الشعر من الصيدلية لشعر صحي

يحلم الكثيرون بالحصول على شعر طويل وكثيف ولامع، لكن الوصول لهذا الهدف ليس بالأمر السهل، خاصة مع وجود الكثير من العوامل التي تؤثر سلبًا على نمو الشعر، ولحسن الحظ، هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تسريع نمو الشعر ومنحه العناية اللازمة لينمو بشكل صحي وجميل.

وفي هذا المقال، سنستعرض أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية، وسنتحدث عن مميزات كل زيت وكيفية استخدامه للوصول لأقصى استفادة ممكنة منه، تعرفي عليها!

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية

إليكِ قائمة أفضل الزيوت لتطويل الشعر المتوفرة في الصيدليات وأسعارها:

زيت سيسا أيورفيدا أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب

يُعد زيت سيسا أيورفيدا من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة، وذلك لأنه يحتوي على مزيج من 18 نوعًا من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن المغذية لبصيلات الشعر، كما يحتوي على 5 أنواع من الزيوت النباتية ذات الفوائد المذهلة للشعر.

كذلك يعمل على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف مما يحفز نموه، ويحسن الدورة الدموية في بصيلات الشعر مما يجعله أكثر حيوية، ويمنع تساقط الشعر ويكثفه في غضون أسبوعين فقط من الاستخدام.

زيت سيسا أيورفيدا آمن وفعال لجميع أنواع الشعر، وله سعر مناسب يبلغ حوالي 24 ريال سعودي.

زيت سيسا أيورفيدا أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب

زيت تريشوب أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

يُعتبر زيت تريشوب أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر في أسبوع، وذلك لاحتوائه على مكونات طبيعية غنية بالفوائد للشعر، حيث يحتوي هذا الزيت على مزيج من خلاصة السمسم وزيت جوز الهند اللذين يمدان الشعر بالعناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لنموه السليم.

كما يعمل زيت تريشوب على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يوفر التغذية والأكسجين لبصيلات الشعر وينشط نموها، كما أنه يتخلل البصيلات مغذيًا إياها ومقويًا للشعر من الجذور، وبفضل احتوائه على فيتامين أ وفيتامين هـ فإنه يزيد من كثافة وطول الشعر بشكل ملحوظ خلال أسبوع واحد فقط من الاستخدام، ويصل سعره إلى 13.95 ريال سعودي.

زيت تريشوب أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

زيت كيش كينج أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

إذا كنتِ تتساءلين ما هو أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر وتنعيمه، فإن زيت كيش كينج هو الحل! فهو يحتوي هذا الزيت على السمسم والعديد من الأعشاب المعالجة لتساقط الشعر، ويعمل هذا الزيت على تطويل الشعر وتقويته ويمنع الشيب المبكر وتقصف الأطراف وتساقط الشعر والقشرة، كما يقوم بإصلاح الخيوط، ويعزز من طول شعرك، ويصل سعره إلى 35 ريال سعودي.

زيت كيش كينج أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

زيت سانت بوتانيكا أسرع زيت لتطويل الشعر

يُعد زيت سانت بوتانيكا أقوى زيت لتطويل الشعر وجعله أكثر قوة وكثافة، وذلك لما يحتويه من مكونات عالية الجودة، حيث يحتوي هذا الزيت على زيت الأرغان المغربي الذي يتمتع بخصائص مرطبة ومغذية طبيعية للشعر، بالإضافة إلى زيوت أخرى مثل زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو.

وتعمل هذه الزيوت النباتية معًا على تغذية الشعر من الجذور وتقويته وإطالته، كما تساعد على فك تشابك الشعر الضعيف وتنعيمه وتكثيفه، وقد تم تصنيع هذا الزيت خصيصًا للتعامل مع الشعر التالف والهش وإعادة الحيوية والنمو السليم له، وهو متوفر بسعر معقول 97 درهماً إماراتياً تقريبًا.

زيت سانت بوتانيكا أسرع زيت لتطويل الشعر

زيت بايوتيك بيو بهرينجراج أحسن زيت لتطويل الشعر بسرعة

يعتبر زيت بايوتيك بيو بهرينجراج أفضل زيت طبي لتطويل الشعر، فهو يجمع ما بين الأعشاب والزيوت الطبيعية ذات الفوائد المثبتة للشعر، مما يجعله خياراً مثالياً لتطويل الشعر وعلاج مشاكله بفعالية.

حيث يحتوي هذا الزيت على مكونات هندية عشبية نادرة مثل البرينجراج، والتيسو، والأملا، بالإضافة إلى زيت جوز الهند وحليب الماعز، وتعمل هذه المكونات معاً لتغذية بصيلات الشعر وتقويتها وتحفيز نمو شعر أطول وأكثف، كما تساعد على علاج مشكلات فروة الرأس مثل الثعلبة والتساقط وتأخير ظهور الشيب، ويصل سعر زيت بايوتيك بيو بهرينجراج إلى 110 ريال سعودي.

زيت بايوتيك بيو بهرينجراج أحسن زيت لتطويل الشعر بسرعة

زيت إيسي ناتشورالز لتطويل الشعر من الصيدلية

هل تبحثين عن زيت لتطويل الشعر المستعصي، إليكِ إذاً زيت إيسي ناتشورالز، الذي يحتوي على المكونات الطبيعية الفعالة في تطويل وتقوية الشعر، حيث يحتوي على زيت الخروع المشهور باحتوائه العالي على أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية، وتعمل هذه الأحماض الدهنية على تغذية ألياف الشعر مما يساهم في تطويله وتقوية خيوطه، كما تحمي أحماض أوميغا من التقصف والجفاف وتجعل الشعر أكثر مرونة وحيوية.

يحتوي الزيت أيضًا على مادة الكافيين التي تنشط بصيلات الشعر وتسرع من نموه، وبجانب أنه زيت طبيعي غني بالعناصر المغذية لفروة الرأس والبصيلات، فهو يعطي نتائج ملحوظة في التطويل والتقوية عند استخدامه بانتظام.

زيت إيسي ناتشورالز لتطويل الشعر من الصيدلية

زيت ميزاني أحد أفضل زيوت لتطويل الشعر

يتميز زيت ميزاني باحتوائه على مجموعة متميزة من الزيوت النباتية الغنية بالعناصر المغذية التي تجعله من أفضل زيوت لتطويل الشعر، ومن أبرز مكوناته زيت دوار الشمس الغني بفيتامين E والذي يعمل على تغذية الشعر وتطويله، وزيت الجوجوبا الذي يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على نمو الشعر، كذلك زيت جوز الهند المشهور بخصائصه المرطبة والمغذية لفروة الرأس والشعر، أيضاً هو غني أيضًا بالفيتامينات والمعادن التي تحمي من التلف والتقصف.

زيت ميزاني أحد أفضل زيوت لتطويل الشعر

زيت ذا أورديناري أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

زيت ذا أورديناري هو أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب من العديد من المستخدمين، فهو يحتوي على تقنية الببتيد التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وتقوية ألياف الشعر، كما تحسن من نمو الشعر وتطويله خلال وقت قصير.

زيت ذا أورديناري أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

زيت أوريبي لتطويل الشعر من الصيدلية

يتميز زيت أوريبي باحتوائه على مزيج فريد من المكونات النباتية والعشبية ذات الفوائد الثابتة للشعر، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يرغب في تطويل شعره وتقويته بشكل طبيعي، ويحتوي هذا الزيت على مستخلصات نباتية متنوعة مثل زهرة إديلويس المرطبة والمغذية، والياسمين المهدئ لفروة الرأس، وخشب الصندل ذي الخصائص العلاجية، بالإضافة إلى الليتشي والبرغموت اللذين يحفزان نمو الشعر، كما يحتوي على مستخلصات الأرغان المفيدة جدًا للشعر.

تعمل هذه المكونات معًا لترطيب وتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر، وتساعد على تطويله بشكل صحي وجعله أكثر قوة ولمعانًا.

زيت أوريبي لتطويل الشعر من الصيدلية

زيت كيلز ماجيك إليكسير أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

هذا الزيت أحد أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه، فهو غني بزيوت الأفوكادو والقرطم وإكليل الجبل، ويساعد في ترطيب فروة الرأس على الفور وتقوية ألياف الشعر، كما يعزز من تطويل الشعر ونموه، ويتميز الزيت بأنه خالٍ من الكبريتات والمعادن والصبغات الاصطناعية. [1]

زيت كيلز ماجيك إليكسير أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

أفضل زيوت لتكثيف الشعر في أسبوع

تُعد الزيوت الطبيعية من أفضل الحلول الطبيعية والآمنة للتغلب على مشاكل تساقط الشعر، والمساعدة على تطويل الشعر وزيادة كثافته بشكل تدريجي وصحي، وفيما يلي أبرز 5 زيوت طبيعية تساعد على تطويل وتكثيف الشعر:

زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على مركبات نشطة تعمل على تحفيز نمو الشعر وتطويله تدريجياً مع الاستخدام المتواصل، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات الضارة التي قد تصيب فروة الرأس، مما يجعله أفضل زيت لتكثيف الشعر.

زيت النعناع

زيت النعناع أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب من العديد من الأشخاص، وأثبت فعاليته في تطويل وتكثيف الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ما ينشط نموها ويطيلها تدريجياً.

زيت بذور العنب

يحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينولييك وهو حمض دهني أساسي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة ونمو الشعر، نقص هذا الحمض قد يؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه، لهذا فإن زيت بذور العنب هو أفضل زيت لتقصف الشعر وتطويله.

زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرغان؛ وهو أفضل زيت لتساقط الشعر مجرب، على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الشعر من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتسرع من نموه الطبيعي، 

الاختيار الصحيح للزيت الملائم لنوع الشعر واتباع تعليمات الاستخدام بعناية، سيساعد على الحصول على شعر أطول وأكثف بشكل تدريجي وطبيعي. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الزيوت لتجنب أي تفاعلات أو آثار جانبية غير مرغوبة. [2]

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

إليكِ أفضل 3 أنواع زيوت لتنعيم الشعر وتطويله:

زيت جدايل أفضل زيت لتنعيم الشعر مجرب

يُعد زيت جدايل من أفضل الخيارات الطبيعية للحصول على شعر أكثر طولاً ونعومة، وذلك لما يتمتع به من مزايا فريدة، حيث يحتوي زيت جدايل على مزيج متوازن من أجود أنواع الزيوت النباتية مثل زيت السمسم الغني بالبروتينات وزيت الخردل المغذي وزيت الخروع المرطب، بالإضافة إلى زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون.

هذا المزيج القوي من الزيوت يعمل على تغذية بصيلات الشعر بعمق وتقويتها مما يساعد على تطويل الشعر تدريجياً والحد من تساقطه، كما أنه يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تجعل الشعر أكثر نعومة وسهولة في التسريح.

زيت جدايل أفضل زيت لتنعيم الشعر مجرب

زيت ليندو أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

يُعد زيت ليندو الاختيار الأمثل لمن يبحث عن زيت طبيعي لتنعيم الشعر من الصيدلية، وجعله أكثر سهولة في التصفيف، وذلك لما يتمتع به من مميزات:

  • يحتوي زيت ليندو على مزيج فريد ومتكامل من أفضل الزيوت الطبيعية مثل زيت الإيمو، وزيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت اللافندر، وزيت شجرة الشاي وزيت الليمون.

  • تلك الزيوت تعمل معًا لتغذية بصيلات الشعر بعمق وترطيبها وتقويتها مما يجعل الشعر أكثر مرونة ونعومة.

  • كما يحتوي على مادة السيليكون التي تساعد على تطرية سطح الشعر وجعله أكثر نعومة وبريقًا.

  • زيت آمن وفعال لجميع أنواع الشعر ومُتوفر في معظم الصيدليات.

زيت ليندو أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

زيت باراشوت جوز الهند أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

يتميز زيت باراشوت جوز الهند بكونه يحتوي على زيت جوز الهند الأصلي والنقي الذي يتغلغل في بصيلات الشعر ويغذيها، كما يحتوي على فيتامين E الذي يحمي الشعر من الجفاف والتقصف، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على الشعر من العوامل الضارة.

لهذا يُستخدم زيت باراشوت لعلاج جفاف وهشاشة الشعر، ويعتبر أحد أفضل الزيوت لتنعيم الشعر والعناية به، لكن سعره قد يكون مرتفعاً بعض الشيء. [3]

زيت باراشوت جوز الهند أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر