أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

تعد الزيوت الطبيعية من المصادر السحرية للعناية بجمال شعرك، تعرفي في المقالة التالية على أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

تعد الزيوت الطبيعية من المصادر السحرية للعناية بجمال شعرك، فيمكن أن تعالج الشعر الخشن، القشرة، وكذلك بطء نمو الشعر.

تعرفي في المقالة التالية على أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله، مع معرفة أفضل منتجات زيوت الشعر.

ما هو أفضل زيت لتنعيم الشعر

يمكنك استخدام الزيوت التالية لتنعيم الشعر سريعاً: [1]

زيت السمسم

يعتبر دمج زيت السمسم في روتين الشعر أمر لا غنى عنه، ومن فوائد زيت السمسم للشعر الخشن أنه ينجح في فرد الشعر وتنعيمه من خلال دمجه مع زيوت أخرى كزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي، وكذلك الدوام على استخدامه على فترات متقاربة للحصول على نتائج سريعة، كما يعتبر زيت السمسم من الزيوت المقوية للشعر وجذوره.

الزيت المعدني

يستخدم الزيت المعدني أيضًا في العديد من منتجات العناية بالشعر والتجميل، عبارة عن مادة تشحيم فعالة ويمكن تمشيطه من خلال الشعر لإزالة التشابك والتخلص من التجعد.

يحتوي على العديد من الخصائص المطرية ويمكن أن يساعد في منع تكسر الشعر.

زيت اللوز

زيت اللوز مليء بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما يعزز نمو الشعر الصحي ويكثفه، وهو من الزيوت الغنية بالفوائد للشعر والبشرة.

زيت المكاديميا

يمكن أن تساعد العناصر المطرية لزيت المكاديميا على تنعيم الشعر وإعطائه مظهرًا أكثر لمعانًا.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، كما أن له علاقة وثيقة الصلة بالزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس من تلقاء نفسها.

يساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما ينعم الشعر ويحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته وسماكته.

زيت بذور العنب

يستخلص زيت بذور العنب من بذور العنب، ويحتوي زيت بذور العنب على أحماض أمينية دهنية، وفيتامين هـ، ويعرف زيت بذور العنب بقدرته الكبيرة على تنعيم الشعر وترطيبه، وتعزيز نمو الشعر ومنع تقصفه.

زيت الجوز

زيت الجوز هو علاج طبيعي للشعر الجاف والخشن والمتقصف، فهو بمثابة مصدر كبير للدهون الصحية التي ترطب الشعر وتنعمه وتمنع تقصف الأطراف.

أفضل زيت لتطويل الشعر

تعرفي على أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الشعر: [1]

زيت الخروع

هو العلاج السحري للراغبين في تكثيف شعرهم، يعد زيت الخروع من الزيوت الحاملة ويحتوي على أوميغا 3 والبروتين وفيتامين هـ.

ويعمل هذا الزيت الحامل على تطويل وتكثيف الشعر، والتحكم في تجعد الشعر، وتعزيز نموه وزيادة سماكته، كما يساعد على توقف تساقط الشعر، ويستخدم زيت الخروع أيضًا في علاج أي التهابات بفروة الرأس.

زيت خشب الأرز

هو من الزيوت الأساسية، وهو في الغالب ليس من الزيوت الطبيعية الشائعة للشعر، فهناك الكثير من السيدات اللواتي لا تعرفن أهميته وفوائده للشعر، لكن زيت خشب الأرز من الزيوت التي تعمل على زيادة طول وسماكة الشعر الطبيعي وتكثيف، وخاصةً عند مزجه مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

زيت إكليل الجبل

يعزز زيت إكليل الجبل من نمو بصيلات الشعر وزيادة طوله إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ويعتبر زيت إكليل الجبل من الزيوت المفيدة في فصل الصيف أو للأشخاص الذين يعيشون في مناطق حارة على مدار السنة، لأن زيت إكليل الجبل قادر على معالجة الشعر الذي تعرض لأضرار أشعة الشمس أو الملوثات.

وينبغي خلط زيت إكليل الجبل الأساسي بزيت آخر ناقل، حتى تحصلين على النتائج المرجوة في أسرع وقت.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، كما أن له علاقة وثيقة الصلة بالزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس من تلقاء نفسها، حيث يساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما يشجع نمو الشعر ويزيد من كثافته وسماكته وطوله.

يمكنك تدليك زيت الجوجوبا على فروة رأسك 3 مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة، سيساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو الشعر.

زيت البصل

أفضل زيت لتطويل الشعر وزيادة كثافته، هو زيت البصل، ومن فوائده علاج الشعر المتساقط، تحفيز نمو وإنبات الشعر، تكثيف الشعر وتطويله.

ويحتوي على فيتامين سي، فيتامين ب6، حمض الفوليك، معادن أساسية مثل الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، مضادات بكتيريا، مضادات أكسدة، أحماض أمينية.

زيت برينجراج

زيت برينجراج هو علاج طبيعي يستخدم في الأيورفيدا، غالبًا ما يستخدم زيت برينغراج لتعزيز نمو الشعر، ولعلاج العديد من مشكلات الشعر.

يؤيد ممارسو طب الأيورفيدا أيضًا الاستهلاك الفموي لزيت برينجراج لعلاج كل شيء من أمراض القلب والجهاز التنفسي إلى الاضطرابات العصبية والكبدية.

يخفف الالتهاب عند تدليك فروة الرأس، يزيد من طول وسُمك الشعر، يمنع ظهور الشيب، أظهرت الدراسات المعملية أن زيت برينجراج له خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في علاج الالتهابات الفطرية أو البكتيرية الطفيفة عند استخدامه كزيت للتدليك. كما يقوي بصيلات الشعر ويحفز النمو، يعالج الصلع الذكوري، يمنع تساقط الشعر، ينظف الشعر وفروة الرأس من القشرة.

زيت البراهمي

يعتبر زيت براهمي رائعًا لعلاج فروة الرأس الجافة ومنع تساقط الشعر. لا تساعد مكونات مضادات الأكسدة في تجديد فروة رأسك فحسب، بل تعزز أيضًا تجديد الشعر الصحي ويساعد على تكثيفه وتطويله.

على الزيت على تقليل احتمالية تقصف الأطراف، ويجعل الشعر لامعًا ويقلل من الجفاف والحكة والرقائق.

تطبيقه بانتظام سيحافظ على جذور شعرك مغذية بشكل جيد. يساعد في علاج الصلع المؤقت بسبب مركباته البيوكيميائية، كما يقضي على قشرة الرأس.

زيت الأرغان

يستخرج زيت الأرغان للشعر من حبوب شجرة الأرغان بدولة المغرب، ثم يتم عصره لاستخلاص زيوته الطبيعية الغنية بالفوائد والعناصر الهامة لتغذية الشعر، ويعد زيت الأرغان من أشهر الزيوت الطبيعية على الإطلاق لندرة وجوده، وكونه يتربع على عرش الزيوت الطبيعية في أهميته للعناية بالشعر.

كما يعتبر زيت الأرغان الأصلي إحدى أهم الزيوت الشائعة والمطلوبة بكثرة من قبل السيدات والفتيات في أسواق العناية بالشعر.

يعمل زيت الأرغان على تطويل الشعر لاحتوائه على عدة فيتامينات وبروتينات مغذية لبصيلات وجذور الشعر، كما يقلل من التساقط والجفاف الشديد لخيوط الشعر.

زيت الثوم

زيت الثوم من الزيوت العضوية التي تستخلص من الثوم، يحتوي الزيت على العديد من الخصائص مثل مضادات فطريات، الكبريت، فيتامين ب6، فيتامين سي، المنغنيز، السيلينيوم.

يحتوي زيت الثوم على عنصر الكبريت، والذي يعمل على تكثيف وتطويل الشعر وملء فراغات الشعر بعد الاستخدام المنتظم.

يمنح الكبريت الشعر قوة ومرونة بالإضافة إلى زيادة طول الشعر، مما يعني أن شعرك سوف يستمر في النمو لسنوات عديدة.

أيضًا، يعمل الزيت الثوم على تقليل تساقط الشعر ثم منعه بفضل الخصائص والمكونات التي يحتوي عليها، مثل فيتامين سي والمعادن المتعددة.

منتجات زيوت لتنعيم الشعر

يتوفر في الأسواق زيوت رائعة لتنعيم الشعر، تعرفي عليها: [2]

زيت فيفا ناتشورالز

هذا الزيت مصنوع من جوز الهند العضوي الطازج، ويمكن استخدام زيت جوز الهند المضغوط على البارد كقناع للشعر ومرطب للبشرة ومنتج تصفيف بالحرارة، إنه خالٍ من الرائحة تمامًا.

زيت ماجيستك بيور

إذا كنتِ تفضلين زيت تنعيم الشعر بدون عطور وخالٍ من الإضافات، جربي زيت أرغان ماجستيك النقي المغربي، هذا الزيت الأصفر الذهبي ناعم الملمس وله رائحة طبيعية.

نظرًا لعدم احتوائه على مواد حافظة أو روائح مضافة، فمن غير المرجح أن يؤدي إلى تفاعل حساسية، لكن يُنصح دائمًا باختبار الزيت على قطعة من الجلد قبل تطبيق كمية أكبر، زيت الأرغان المغربي النقي من ماجستيك يرطب الشعر والجلد والأظافر.

زيت أولابليكس

هذا المنتج يعيد الحيوية إلى الشعر الجاف والتالف، مع حماية الخيوط من التكسر خاصةً عند تعرضها لدرجة حرارة عالية تصل إلى 450 درجة فهرنهايت.

لن يؤدي تطبيق هذا الزيت المرمم إلى إصلاح تكسر الشعر فحسب، بل إنه مصمم أيضًا لإعادة اللمعان الطبيعي والنعومة إلى خيوطك.

تمت صياغته للعمل على جميع أنواع الشعر بالإضافة إلى أنه خالٍ من المواد القاسية أيضًا.

إذا كنتِ قلقة بشأن تعريض خيوطك للمواد الكيميائية القاسية، فإن منتج الزيت هذا خالٍ من البارابين والفثالات والكبريتات، ونظرًا لأن منتج تنعيم الشعر هذا عالي التركيز، يجب استخدام كمية صغيرة فقط على شعرك.

زيت لانزا

يحتوي الزيت على بروتين الكيراتين للمساعدة في إصلاح الشعر التالف، هذا المزيج هو المسؤول عن تنشيط خصلاتك الباهتة والحيوية مع استعادة لمعانها الطبيعي وقوتها أيضًا.

يحتوي المنتج على مزيج فريد من النباتات التي تم اختيارها بعناية لتغذية وترطيب خيوطك الجافة والتالفة، دون أن تجعل شعرك يبدو دهنيًا جدًا أو ثقيلًا.

سيؤدي تطبيق زيت الكيراتين هذا على شعرك إلى مقاومة التجعد مع إضافة المزيد من الحجم إلى خصلات شعرك.

ستشعرين أن شعرك قد تجدد أخيرًا مع هذا الزيت العلاجي غير الدهني، حتى لو كنتِ ستستخدمين مجففًا أو مكواة فرد الشعر، فلن تتسبب في تكسر الشعر لأن خصلات شعرك محمية جيدًا.

منتجات زيوت لتطويل الشعر

تتوفر العديد من الزيوت في الأسواق لتطويل الشعر، إليكِ أفضلها: [3]

زيت تريشوب

يحتوي هذا الزيت على خلاصة السمسم وزيت جوز الهند، وتعمل هذه المكونات الحيوية على تحسين الدورة الدموية في أنسجة فروة الرأس والبصيلات.

يتغلل هذا الزيت المغذي في جذور الشعر، ويقوي خصلات شعرك بمساعدة فيتامين أ، هـ مما يزيد من كثافة الشعر وطوله.

زيت بايوتيك

يتكون هذا الزيت من عناصر وأعشاب هندية مميزة مثل برينجراج، تيسو، أملا، موليثي، زيت جوز الهند، وحليب الماعز.

تساعد هذه المكونات في علاج الثعلبة وغيرها من مشاكل فروة الرأس والشعر لتمنحك شعرًا نظيفًا ورطبًا وصحيًا، كما يعزز هذا الزيت من نمو الشعر الجديد ويغذيه، ويمنع الشيب.

زيت كيش كينج

يحتوي هذا الزيت على السمسم والعديد من الأعشاب المعالجة لتساقط الشعر، ويعمل هذا الزيت على تقوية الشعر ويمنع الشيب المبكر وتقصف الأطراف وتساقط الشعر والقشرة، كما يقوم بإصلاح النخاع التالف عن طريق التوغل بعمق في جذع الشعرة، لذلك يزيد من فرص نمو وطول الشعر.

زيت سانت بوتانيكا

زيت الشعر أرغان المغربي من سانت بوتانيكا هو الزيت النشط بيولوجيًا لجميع أنواع الشعر، فهو غني بزيت الأرغان المغربي الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعزز نمو الشعر.

هذا الزيت تمت صياغته لترميم وتقوية الشعر الضعيف والتالف والهش، ويحتوي هذا الزيت على زيوت الجوجوبا واللوز والخروع والزيتون والأفوكادو وإكليل الجبل، وتساعد تلك المكونات الطبيعية على فك تشابك الشعر، وتنعيمه، وتغذيته وتكثيفه.

زيت إندوس فالي بيو

يحتوي هذا الزيت على مستخلصات طبيعية وزيوت أساسية مثل السنتيلا، نبات القراص، البصل، زيت الأقحوان، وزيت القرنفل، وتعمل هذه المكونات بشكل جيد على تعزيز نمو الشعر وتقوية فروة الرأس.

وهو من الزيوت المعالجة لتساقط الشعر وقشرة الرأس وتقصف الأطراف، يعزز الدورة الدموية الدقيقة في بصيلات الشعر، كما يوفر العناصر الغذائية لفروة الرأس والجذور مع استعادة التوازن الطبيعي لشعرك.

  1. أ ب "أفضل 8 زيوت لصحة الشعر" ، المنشور على موقع latourangelle.com
  2. "أفضل منتجات زيوت لتنعيم الشعر" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  3. "10 زيوت سحرية لتطويل ونمو الشعر" ، المنشور على موقع healthshots.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر