هل يمكن استخدام كريم الشعر بعد البروتين

إذا كنت تتساءل هل يمكن استخدام كريم الشعر بعد البروتين، ستجد إجابتك من خلال قراءة هذا الموضوع، وستتعرف كذلك على فوائد العلاج بالبروتين ... اقرأ المزيد.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022
هل يمكن استخدام كريم الشعر بعد البروتين

بعد علاج الشعر بالبروتين، دائماً ما يتبادر تساؤل هل يمكن استخدام كريم الشعر بعد البروتين في ذهن الكثيرين، وكيف يمكن العناية بالشعر بعد علاجه بالبروتين، ومن خلال هذا المقال سنطرح إجابات هذه التساؤلات، مع المزيد من التفاصيل عن أهمية علاج الشعر بالبروتين.

ما أفضل كريم للشعر بعد البروتين

من المهم استخدام كريمات الشعر بعد علاجه بالبروتين، ولكن يجب اختيار النوع المناسب من هذه الكريمات بعناية، ومن أفضل هذه الأنواع ما يلي: [1]

كريم هيمالايا

يعتبر كريم Himalaya من أفضل أنواع كريمات الشعر التي يُنصح باستخدامها بعد العلاج بالبروتين، وذلك لأنه يعمل على تغذية بصيلات الشعر وترطيبها بعمق، كما يعمل على حمايتها وتقويتها، بالإضافة لذلك فهو يحمي الشعر من التقصف، ويحافظ على مفعول البروتين لأطول فترة ممكنة في الشعر.

كريم باراشوت

كريم Parachute الذي يعتمد في تركيبته على مستخلص جوز الهند، أيضاً من أفضل أنواع الكريمات المستخدمة بعد البروتين على الإطلاق، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الشعر بعمق، بسبب احتوائه على مادة اللوريك، كما يعمل على تكثيف الشعر بشكل ملحوظ، ويهدئ فروة الرأس ويعزز نمو الشعر بشكل صحي.
يعمل أيضاً كريم باراشوت على علاج الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس، وكذلك الحكة المصاحبة لها، كما يحافظ على استمرار مفعول البروتين في الشعر لفترة طويلة، نظراً لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية الهامة.

كريم بالمرز

يُنصح باستخدام كريم Palmer"s للعناية بالشعر الجاف تحديداً بعد علاجه بالبروتين، لأنه يحمي بصيلات الشعر من العودة إلى الجفاف مرة أخرى، ويحمي الشعر من التلف والاحتراق نتيجة علاجه بالبروتين، ويمنحه مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً وصحياً، بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية المهمة للشعر.

كيفية العناية بالشعر بعد البروتين

هناك العديد من الطرق التي ننصح باتباعها لعناية سليمة بالشعر بعد علاجه بالبروتين، وهي: [1]

  • تجنب استخدام الماء على الشعر لمدة 3 أيام بعد العلاج، سواء عن طريق غسله أو التعرض لماء حمامات السباحة، وكذلك يجب تجنب ممارسة التدريبات والتعرق كثيراً في الثلاثة أيام الأولى بعد العلاج، فالماء يزيل البروتين عندما يكون مرناً، مما قد يترك آثاراً سيئة على الشعر. 
  • يُنصح باستخدام الشامبو الجاف الذي يوضع على جذور الشعر فيمتص كل الأوساخ والزيوت ويترك الشعر نظيفاً، يجب التأكد فقط من استخدام هيئة البودرة من الشامبو الجاف وليس السائل.
  • عندما مرور الأيام الثلاثة الأولى، ننصح باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات، لحماية فروة الرأس من الجفاف، وكذلك الحكة وتكسر الشعر، كما أن الكبريتات قد تعمل على إزالة البروتين من الشعر.
  • تجنب استخدام مشابك الشعر أو عمل ذيل الحصان أو أي تسريحات تتسبب في شد الشعر بشكل مفرط، على الأقل لمدة أسبوع من تطبيق العلاج.
  • استخدام أغطية الوسادات الحريرية أو الساتان، لأن الحرير مادة ممتازة لمنع تشابك الشعر، فهو يقلل الاحتكاك ببصيلات الشعر، وبالتالي يحميه من التقصف والتلف.
  • تجنب استخدام مكواة فرد الشعر لأنها قد تجعل الشعر هشاً وضعيفاً للغاية.
  • تجنب استخدام صبغات الشعر بأنواعها.

لماذا يحتاج الشعر لعلاج البروتين

فيما يلي 5 علامات تدل على أن شعرك بحاجة ماسة لعلاج البروتين: [2]

فقدان المرونة

من العلامات الواضحة أن شعرك قد يحتاج إلى القليل من البروتين هي فقدان المرونة، ويمكن التعرف على هذه العلامة من خلال مد خصلة صغيرة من الشعر، إذا لم تعود الخصلة إلى حالتها الطبيعية بعد تمطيطها، أو تكسرت، فهذا يعني أن الشعر بحاجة إلى علاج البروتين.

الشعر المصبوغ

إذا كان الشعر قد تعرض لكمية زائدة من صبغات الشعر، فهذا يعني أنه بحاجة إلى استخدام البروتين، فالشعر المصبوغ شديد المسامية وأكثر عرضة للتلف من الشعر الطبيعي، ويساعد العلاج بالبروتين في هذه الحالة على تقويته والحفاظ على صحة خصلات الشعر.

التساقط المفرط 

من المعروف أن فقدان ما يصل إلى 100 شعرة يومياً هو أمر طبيعي تماماً، ولا يستدعي القلق، ولكن التساقط المفرط يمكن أن يكون علامة على أن الشعر يفتقر إلى البروتين للمساعدة في تقويته.

الشعر الرقيق

يساعد علاج البروتين على تقوية خصلات الشعر ومنحها كثافة ومرونة أعلى، ويحميها بشكل عام من الضعف والترقق.

المسامية العالية

إذا كان الشعر شديد المسامية، فمن المحتمل أن تكون هناك فجوات وتمزقات في الخصل تجعله أكثر ضعفاً، ونظراً لأن هذا النوع من الشعر غالباً ما يمتص الكثير من الماء، فغالباً ما يصاب بالتشابك والتجعد، ولكن يساعد العلاج بالبروتين الشعر المسامي في الحصول على التغذية التي يحتاجها وسد تلك الفجوات. 
وللتعرف على ما إذا كان الشعر مسامياً أم لا، يمكن وضع خصلة من شعرك في وعاء به ماء ضحل، فإذا غرق الشعر، فهذا يعني أنه ذو مسامية عالية جداً.

فوائد علاج الشعر بالبروتين 

  • يفقد الشعر رطوبته وتغذيته بشكل طبيعي كلما ابتعد عن الجذور، كما يفقد قوته ومرونته وتضعف روابطه، ولكن يعمل العلاج بالبروتين على إعادة بناء ودعم وتعزيز مصفوفة البروتين الطبيعي في الشعر، والتي تعالج كافة هذه المشاكل.
  • ترتبط مكونات البروتين مثل بروتين القمح المتحلل أو الأحماض الأمينية الحريرية مباشرة ببصيلات الشعر وتشكل حاجزاً حولها، وتقوي طبقة البشرة بها.
  • استبدال البروتين الذي فقد أو تلف في صفوف البصيلات بعيداً عن الجذور يساعد على تقوية طول الشعر بالكامل.
  • يساعد العلاج بالبروتين على استعادة مرونة الشعر، وجعله يتمدد بشكل طبيعي ثم يرتد مرة أخرى.
  • تساعد علاجات البروتين في القضاء على تقصف أطراف الشعر، وتعزيز نموه بشكل صحي وسليم.
  • يعزز المظهر العام للشعر، حيث يساعد في القضاء على التكسر وتقصف الأطراف، ويعزز مرونته ويحميه من الهيشان. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر