أفضل سيروم للشعر بعد البروتين

هل تبحثين عن سيروم يمنع التجعد خاصة بعد فرد الشعر؟ إليك أفضل سيروم للشعر بعد البروتين.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
أفضل سيروم للشعر بعد البروتين

يحتاج الشعر بعد فرده بالبروتين إلى سيروم لتصفيفه أو قبل استخدام الحرارة، يرطبه ويحافظ عليه من التجعد، في المقال التالي إليك أفضل سيروم للشعر بعد البروتين للحفاظ على الشعر المفرود.

سيروم الشعر بعد البروتين

سيروم لوريال

صمم هذا السيروم للشعر المجعد الذي يصعب التحكم فيه بعد البروتين، وسر علاجه لفرد صحي أنه يحتوي على زيت الكمون الأسود والكيراتين الصغير ، لتنشيط ألياف الشعر وتنعيمه، ضعيه على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة، وجرعي بضع قطرات ، ووزعيه على الشعر بإصرار على الأطراف، ولا تشطفيه.

سيروم زيرو فريز 

يحتوي هذا السيروم على مركب زبدة ثلاثية من زبدة الشيا والمانجو وكوبواكو، يوفر كثافة للشعر المغذي والخالي من التجعد بعد البروتين، كما يجعل خيوط الشعر على نحو سلس وهادئ للتجعد، كما يوفر كثافة للشعر المغذي بعد البروتين لإعطائه الانسيابية.

سيروم ترو هير

هذا السيروم غني بالبيوتين وبروتين البازلاء المتحلل الذي يدعم الشعر الأكثر كثافة وسمكًا، كما يحتوي على مستخلص البصل غنيا بالكبريت الذي يساعد على تكوين الكولاجين ويقلل من تساقط الشعر، كما يدعم الكافيين الذي يساعد نشيط الأوعية الدقيقة في فروة الرأس. 

سيروم أوريب

إذا كان تمرير أصابعك عبر شعرك يبدو وكأنك تلمس ورق الصنفرة، فقد حان الوقت لتغيير روتين شعرك واستخدام سيروم أوريب؛ لأنه مليء بفيتامين E، وزيت أنديروبا البرازيلي ، وزيت بذور المورينغا، وزيت بذور البرقوق ميرابيلا  لإرواء عطش شعرك دون تركه يعرج أو دهني .

سيروم كيريتاس ناتشريف

سيروم  Kérastase Nutritive Oleo-Relax Serumلا أحد يريد التعامل مع النهايات الجافة، وإذا كان شعرك ناعمًا، فمن الصعب العثور على مصل الشعر الذي يرطب أطرافك دون أن يثقلهما. ولكن من مميزات هذا السيروم الخفيف الوزن بأنه يمنع التجعد ويرطب الشعر،  حيث يحتوي على زبدة البذور وزيوت النخيل في التركيبة لترطيب شعرك الجاف وتركه يبدو لامعًا بعد البروتين.

سيروم OGX المغذي بحليب جوز الهند

هذا السيروم يختص بالتعامل مع الشعر التالف بعد البروتين، حيث يحتوي على  زيت جوز الهند وبروتينات الحرير والكيراتين، والتي تعمل معًا لإصلاح وعلاج شعرك التالف، كل ما عليك القيام به هو تسخين مرتين إلى ثلاث شفاطات من المنتج في يديك ثم تطبيقه بالتساوي من خلال الشعر الرطب.

سيروم زيت أرغان سيتوس 

علاج خيالي للشعر، من Cetus ، تم التخطيط له بزيت الأرجان، والكيراتين، وزيت بذر الكتان، وزيت اللوز الحلو، يحمي مصل شعر زيت الأرغان من سيتوس من جميع مؤشرات التلوث ويصلح ويعيد شعرك، سيروم زيت أرغان سيتوس للشعر هو عنصر تقدمي ومخفف ومستدام للشعر ويمنح شعراً رقيقًا ومقيّدًا وخالٍ من التجعد.

استخدام السيروم بعد البروتين

  • ضعي تطبيقك الأولي لسيروم الشعر على شعر نظيف ورطب.
  • أضيفي نقطة إلى قطرتين من سيروم الشعر إلى راحة يدك.
  • سخني السيروم بين يديك لمدة 5 ثوان.
  • ضعيه على شعرك، واعملي من الأطراف حتى منتصف خصلاتك.
  • حاول أن تنشر المنتج بالتساوي بيديك.
  • تجنبي وضع السيروم على جذورك أو استخدام الكثير من المنتجات، لأن ذلك قد يجعل شعرك يبدو دهنيًا.
  • كوني لطيفة عند وضع مصل الشعر.
  • تجنبي شد شعرك لأنه قد يتسبب في تلفه.
  • بمجرد الانتهاء من وضع المصل استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتوزيع المصل بلطف بالتساوي من منتصف خصلاتك إلى الأطراف.
  • صففي شعرك كالمعتاد إذا لزم الأمر ، يمكنك استخدام مصل طوال اليوم لتلميع شعرك.

العناية بالشعر بعد البروتين

تجنبي تبلل شعرك: لمدة ثلاثة أيام بعد العلاج، وهذا يعني عدم الاغتسال والسباحة والتعرق وكذلك الابتعاد عن المطر، لكن يمكن للماء والرطوبة أن يزيلا بعضًا من علاج البروتين، مما يترك علامات في الشعر.

اتركي شعرك لأسفل ومستقيم: في الأيام القليلة الأولى بعد العلاج. لا يزال الكيراتين مرنًا، لذا إذا وضعت شعرك على شكل ذيل حصان أو استخدمت مشبك شعر ، يمكن أن يترك خدوشًا في الشعر. إذا كنت ترغب في ربط شعرك، انتظر حتى يتم وضع الكيراتين على الشعر لمدة ثلاثة أيام على الأقل، ثم استخدم ربطة شعر ناعمة لفترات قصيرة من الوقت.

اشترِ مجموعة شامبو وبلسم خالي السلفات: يفضل أن تكون منتجات العناية بالشعر خالية من كبريتات لوريل الصوديوم أو كبريتات لوريث الصوديوم. كلا الشكلين من SLS عبارة عن منظفات قوية تجرد الشعر من زيوته الطبيعية. 

النوم على وسادة من الحرير بالليل: يمكن لأغطية الوسائد القطنية التقليدية أن تسبب احتكاكًا في الشعر مما يجعل العلاج مجعدًا وقصير الأمد. يخلق الحرير القليل من الاحتكاك ، مما يعني علاجًا طويل الأمد ببروتين الكيراتين.

جففي شعرك بالمجفف بعد غسله: لكن تجنبي استخدام منتجات الشعر بعد الشامبو الأولى، لا تحتاجين إلى بخاخات لإزالة الجذور أو موس أو بخاخ للشعر أو جل لتصفيف شعرك بعد علاج الكيراتين. سيحافظ وزن البروتين على شعرك بالطريقة الصحيحة دون الحاجة إلى منتجات، وقد يؤدي الاستخدام المفرط للمنتجات إلى جعل شعرك يبدو باهتًا ومتسخًا. بدلًا من ذلك ، جففي شعرك بالمجفف وشغلي مكواة مسطحة على الشعر للتحكم في خصلات شعرك بالطريقة الصحيحة ، وسيستمر علاج الكيراتين لفترة أطول.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل أنواع السيروم المناسب للشعر بعد البروتين.

  1. "أفضل سيروم للشعر" ، المقال منشور على موقع healthline.com
  2. "كيفية استخدام السيروم" ، المقال منشور على موقعhealthline.com