كيفية استخدام سيروم الشعر

فوائد سيروم السعر واستخدامه.

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 27 يوليو 2023
كيفية استخدام سيروم الشعر

هل تريدين منتجاً لتصفيف الشعر وحمايته من الحرارة ويكون خفيفاً على الشعر؟ إليك سيروم الشعر. سنعرض لكِ في المقال التالي فوائد سيروم الشعر وكيفية استخدامه.

ما هو سيروم الشعر؟

سيروم الشعر هو منتج يمكن بسهولة اعتباره زيتًا للشعر. عادة ما يكون سيروم الشعر أكثر سمكًا في قوامه ويتم إنشاؤه لحماية خصل شعرك من الخارج.

يتم استخدامه للشعر المجعد، والشعر الباهت، والضعيف، ويصبح منتجًا أساسيًا يوميًا إذا كنت تبحث دائمًا عن أدوات التسخين عند تصفيف شعرك لأنه يوفر فوائد رائعة للدفاع عن الحرارة.

فوائد سيروم الشعر

إضافة لمعان

من أفضل فوائد سيروم الشعر في قدرته على إنعاش الشعر الجاف الباهت عن طريق إمداده بالرطوبة في كل خصلة شعر. كما يميل الشعر الصحي والمرطب إلى أن يكون أكثر نعومة ولمعانًا.

قد تحتوي بعض أمصال الشعر أيضًا على مكونات عاكسة للضوء، والتي تضيف لمعانًا وبريقًا للشعر دون أن تجعله ملمسًا دهنيًا.

علاج تجعد وجفاف الشعر

عادةً ما يبدو الشعر التالف جافًا وهشًا ومتطايرًا. من الشائع أيضًا أن يكون للشعر الجاف والتالف تطاير ونهايات متقصفة. كما  يساعد السيروم في تهدئة خيوط الشعر الجامحة وإضفاء لمسة نهائية مصقولة.

ويحتوي السيروم على السيليكون الذي يعمل على تكوين طبقة واقية حول بشرة الشعر. هذا يغلق الشعر ويحافظ على ترطيب وترطيب الشعر الضعيف والتالف. كما يحتوي بعض سيروم الشعر على بروتينات الكيراتين المتحللة والتي تقدم فوائد عديدة للشعر:

  • يحسن قدرة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة
  • يمنع الخيوط من الانقسام
  • يصلح الشعر التالف
  • يحسن قوة الشد للشعر الجاف والتالف والمتقصف ويجعله أكثر صحة

تقليل العقد والتشابك

يعمل سيروم الشعر على تنعيم الشعر ، مما يؤدي إلى تأثير فك تشابك الشعر. نظرًا لأن المصل يجعل الشعر أكثر نعومة وحريرًا ، يصبح من السهل تمشيطه وإدارته.

تحسين مظهر الشعر 

يعمل سيروم الشعر على تحسين البنية والملمس الطبيعي للشعر؛ مما يعطي له مظهر صحي وأكثر نعومة وتحديدًا، مما يعزز المظهر الطبيعي للشعر.

الحماية من التلف

تحمي الطبقة الواقية للسيروم الشعر من الملوثات والغبار والتلف الضوئي والتلف الحراري الناتج عن التصفيف. لهذا السبب غالبًا ما يتم وضع الأمصال على الشعر قبل أن يتم تصفيفه. حيث تحتوي معظم الأمصال على مكونات تحمي الشعر من:

  • أدوات تصفيف ساخنة مثل مكواة الفرد والتجعيد ومجففات الشعر
  • المعالجة الكيميائية المستخدمة لصبغ الشعر أو فرده أو تبييضه أو تجعيده
  • الإجهاد البيئي، مثل التلف الضوئي والطقس
  • الضرر الميكانيكي من العلاجات المتكررة والتصميم
  • يساعد السيروم في حماية وتحسين واستعادة خصائص ألياف الشعر، بما في ذلك النعومة والمرونة والقوة.

كيفية استخدام سيروم الشعر 

اغسلي الشعر قبل التطبيق

عادةً ما يكون مصل الشعر منتجًا يترك على الشعر ويُفضل استخدامه على الشعر الذي تم غسله حديثًا بالشامبو. فوظيفة السيروم الأساسية هو حماية شعرك من الملوثات الخارجية، لذلك لا يفضل استخدامه على شعر غير مغسول، حيث سيجعل الشعر دهنياً ولزجاً.

بعد أن يغسل الشخص شعره، يمكنه تجفيفه بالمنشفة ثم وضع السيروم. يمكن لأي شخص أيضًا استخدام بعضها بعد الاستحمام ليلًا للحصول على شعر أكثر لمعانًا ونعومة في الصباح.

لا تستخدمي سيروم بشكل مفرط

يمكن أن يتسبب الإفراط في وضع السيروم في تساقط الشعر وجعله دهنيًا. من الناحية المثالية، يجب أن يبدأ الأشخاص بكمية صغيرة ثم يضيفون المزيد تدريجياً حسب الحاجة لمنع ذلك.

تسخين السيروم قبل التطبيق 

تتميز معظم أمصال الشعر بقوام كثيف، مما يجعل من الصعب وضعها مباشرة على الشعر. يمكن أن يؤدي تسخين المنتج عن طريق وضع القليل من المنتج على راحة اليد وفركه لبضع ثوانٍ إلى جعله أكثر سلاسة، مما يساعد على ضمان تطبيق أكثر تكافؤًا.

لا تضعي السيروم على الجذور

من المهم تجنب وضع مصل الشعر على الجذور حيث يمكن أن يثقل الشعر لأسفل ويجعل الجذور تبدو دهنية ويسبب تراكم المنتج. بما أن أطراف الشعر أكثر جفافاً بشكل طبيعي ، فإن وضع مصل الشعر من الأطراف إلى منتصف الشعر هو الأفضل.

اختيار نوع السيروم المناسب

قد يحتوي سيروم الشعر على تركيبات مختلفة، مما يعني أن أنواعًا معينة حسب مشكلة الشعر، سواء للحرارة أو علاج الهيشان، أو التقصف أو التلف.

تجنبي شطف السيروم بعد الاستخدام

أمصال الشعر هي منتجات تترك على الشعر تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وحمايته. غسله يزيل هذا الطلاء.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر