طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

إذا أردتِ تغذية مثالية لبشرتك وعناية فائقة إليكِ طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 يناير 2023
طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

إذا أردتِ تغذية مثالية لبشرتك وعناية فائقة إليكِ طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي؛ لتتمتعي بفوائد المكونين التي سنعرضها لكِ في التقرير التالي.

تطبيق الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

يستخدم سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي عن طريق منتجات في مكوناتها المكونين معاً أو تطبيقهم على البشرة بشكل منفصل وإليك الطريقتين: [1]

سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

  • إذا اختارتي منتج يجمع بين الهيالورونيك أسيد وفيتامين سي فسوف توفرين على نفسك المجهود، وتختذلين خطوة في روتين العناية ببشرتك.
  • وتتميز المنتجات التي تجمع بين المكونين بسهولة ويوفر الوقت والجهد، ولكن من عيوبه أن فائدته تكون أقل فاعلية من تطبيق المكونين بشكل منفصل، بسبب اختلاف درجة حموضة الهيالورونيك أسيد وفيتامين سي.

سيروم الهيالورونيك أسيد منفصل عن فيتامين سي

  • في البداية يتم تنظيف الوجه جيدا عن طريق غسله بالغسول المناسب، ثم مسحة بقطنة مبللة بالتونر الخاص بك، عند تطبيق السيروم يتم اختيار المكون الأخف على البشرة. 
  • ولأن فيتامين سي يتميز بدرجة حموضة أقل يتم تطبيقه على البشرة قبل حمض الهيالورونيك أسيد، يتم تطبيق الفيتامين سي أولا كونه أخف من حيث المكونات، ويسهل نفاذه للبشرة أسرع، وتتشربه البشرة بشكل أسهل. 
  • ثم يوضع حمض الهيالورونيك أسيد بعد فيتامين سي، ويجب الانتباه لاختيار سيروم الهيالورونيك أسيد الملائم لنوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسية.
  • البشرة الجافة فتستخدم الهيالورونيك أسيد في شكل كريم أو سيروم ذات قوام زيتي، أما لو كانت بشرتك دهنية يفضل أن يكون ال الهيالورونيك أسيد في شكل سيروم مائي خفيف على البشرة يسهل امتصاصه.

فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة

ينتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في جسم الإنسان، وهو عبارة عن مرطب مما يعني أنه يرتبط بجزيئات الماء للمساعدة في الاحتفاظ برطوبة الجلد، مثل الكولاجين، مع مرور الوقت تبدأ جميع أنواع البشرة في إنتاج كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين، مما يؤثر على انخفاض حمض الهيالورونيك، والتسبب في مشكلات الجلد مثل: ظهور الخطوط الدقيقة، التجاعيد، الجلد الجاف والمترهل، وإليك فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة: [2]

  • يعمل حمض الهيالورونيك أسيد على محاربة الخطوط الدقيقة من خلال ملئ الخلايا بالكولاجين.
  • يقلل الكولاجين من لمعان البشرة الدهنية الموجود في المنطقة T.
  • يعمل الهيالورونيك أسيد علاج حب الشباب فيا لبشرة الدهنية.
  • يحتوي الهيالورونيك أسيد على مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد، وتعمل على ترطيب البشرة.
  • يمكن لحمض الهيالورونيك أسيد تهدئة البشرة من الاحمرار والالتهابات المرتبطة بالبشرة المعرضة لحب الشباب أو البشرة المصابة بالجفاف.
  • يلعب حمض الهيالورونيك أيضًا دورًا رئيسيًا في التئام الجروح؛ لأنه موجود بشكل طبيعي في الجلد، لكن تركيزاته تزداد عندما يكون هناك تلف يحتاج إلى إصلاح.
  • يحتوي حمض الهيالورونيك أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل خطر العدوى عند استخدامه مباشرة على الجروح المفتوحة.
  • يملأ حمض الهيالورونيك أساسًا خطوط الجلد الجاف أو الجلد الحساس عن طريق التعمق في الأدمة والقيام بعمله، وهو المساعدة في ترطيب البشرة عن طريق سحب الرطوبة. إنه المفتاح للحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة من خلال تركيبة خالية من الزيوت.
  • من المهم إعادة إدخاله إلى بشرتك من خلال منتجات جيدة التركيب مثل تناوله وزيادة مستويات الترطيب عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والزنك المخمر بيولوجيًا مثل سيراميد الأناناس.

فوائد فيتامين سي للبشرة

تفتيح البشرة

لا تؤدي إضافة سيروم فيتامين سي إلى روتين العناية بالبشرة إلى تفتيح بشرتك فحسب، بل إنها تحمي أيضًا من تلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، ويشيع استخدام مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على فيتامين سي في منظفات الوجه والسيروم والزيوت والمرطبات.

تفتيح البقع الداكنة

تعمل منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي على تفتيح البقع الداكنة أكثر من بقية بشرتك، والتي تسمى فرط التصبغ.

تشير إحدى الدراسات تم تطبيق سيروم فيتامين سي على الجلد لمدة 16 أسبوعًا بشكل كبير في تقليل هذه البقع، لكن الخبراء يقولون إن الأمر سيستغرق المزيد من البحث لتأكيد مدى فعالية كريمات فيتامين سي.

يقلل الهالات السوداء

إذا كنت تعاني من الهالات الداكنة تحت عينيك بسبب الإرهاق، يمكنكِ استخدام سيروم فيتامين سي في هذه الحالة، إذ يساعد على تقوية الجلد الرقيق تحت العينين، كما أن الخصائص المضادة للأكسدة تجعل بشرتك أكثر مرونة، ما يساعد على إخفاء الأوعية الدموية. 

يكافح التجاعيد

سيروم فيتامين سي مكون قوي في العديد من منتجات مكافحة الشيخوخة، حيث تظهر بعض الدراسات أنه يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد عند استخدامه لمدة 12 أسبوعًا على الأقل، كما يساعد اتباع نظام غذائي صحي غني بفيتامين سي.

وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من فيتامين سي يعانون من عدوى أقل، لا يقتصر الأمر على الفواكه الحمضية، بل البروكلي والفلفل الأحمر والسبانخ مليئة أيضاً بفيتامين سي.

يعزز الكولاجين

الكولاجين بروتين موجود بشكل طبيعي في بشرتك ويساعد على منعها من الترهل، لكن جسمك يبطئ إنتاج الكولاجين مع تقدمك في العمر.

ويمكن لسيروم فيتامين سي المطبق على الجلد أن يحفز الكولاجين الجديد على النمو، كما أنه يساعد في الحفاظ على الكولاجين الموجود لديك ويحميه من التلف.

يساعد التئام الجروح

يمكن أن يساعد فيتامين سي في التئام الجروح والشفاء بسرعة أكبر، حيث يمكنك تناول المكملات الغذائية أو الحصول على المزيد من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي أو وضعها على بشرتك.

كل ذلك يساعد في إغلاق القروح المفتوحة خاصةً عند الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من المادة، حيث يساعد الفيتامين الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لحل هذا النوع من الإصابات.

يقلل الندبات

في إحدى الدراسات أدى وضع سيروم فيتامين سي على الجلد إلى جعل الندوب الجراحية أقل وضوحًا، وفي التجربة التي شملت 80 شخصًا وضع نصفهم هلام السيليكون المشبع بالفيتامينات على جرحهم يوميًا لمدة 6 أشهر بعد إزالة الغرز، كانت ندوبهم أقل وضوحًا من ندوب الأشخاص الذين لم يستخدموا المنتج.

الحماية من أضرار أشعة الشمس

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في سيروم فيتامين سي في الحماية من الأضرار التي يمكن أن تسببها الأشعة فوق البنفسجي، هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام مصل فيتامين سي للجلد بدلاً من واقي الشمس.

فلا يمكن أن يحل محل عامل الحماية من الشمس؛ لأنه لا يمتص أشعة، لكن إذا وصل ضوء الأشعة فوق البنفسجية إلى جلدك، فإن فيتامين سي يساعد في تخفيف الضرر الناجم عن أشعة الشمس. [3]

وأخيراً في حال استخدام فيتامين سي والهيالورونيك أسيد سواء بصورة منفردة كل منهما على حدا أو في منتج واحد، يجب أن تكون الخطوة الأخيرة تطبيق الواقي الشمسي لتوفير الحماية للبشرة من أشعة الشمس إذا نويت الخروج نهاراً، كما يمكن أيضًا استخدامهما ليلًا قبل النوم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر