ماسكات فيتامين سي طبيعية لبشرة متوهجة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 07 ديسمبر 2023
ماسكات فيتامين سي طبيعية لبشرة متوهجة

فيتامين سي ضروري لبشرة متوهجة وشابة إذ يُعرف بأنه أحد أفضل مكونات مكافحة الشيخوخة لبشرتنا وباتت مستحضرات فيتامين سي الأشهر والأكثر فعالية لما تمنحه للبشرة من فوائد ومع ذلك لا تأتي الفائدة من السيروم والكريمات فقط بل يمكن الحصول عليها من أقنعة منزلية غنية بفيتامين سي لحل مشكلات البشرة مثل التجاعيد أوالخطوط الدقيقة وحب الشباب وغيرها.

فوائد ماسك فيتامين سي للوجه

يقلل من علامات الشيخوخة

ماسك فيتامين سي للوجه لديه القدرة على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتطبيق الموضعي لفيتامين C يعمل على تقليل علامات الشيخوخة وكذلك الشيخوخة الضوئية التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس.

يعزز إنتاج الكولاجين

يمكن لفيتامين C أن يخفف من ظهور التجاعيد والخطوط ويفعل ذلك عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. الكولاجين هو نوع من البروتين يعمل كأساس بنيوي لبشرتنا. مع تقدمنا ​​في العمر يبدأ مستوى الكولاجين في الانخفاض ونتيجة لذلك يبدأ الجلد في فقدان مرونته ويتحول إلى ترهل مع ظهور علامات الشيخوخة.

يحافظ على البشرة ناعمة

الكولاجين مسؤول أيضاً عن الحفاظ على البشرة ناعمة وثابتة ، لكن انخفاض مستوياته يمكن أن يجعل بشرتنا جافة لذلك ماسك الوجه بفيتامين سي من خلال زيادة إنتاج الكولاجين يساعد على إصلاح نسيج الجلد والتخلص من جفافه.

يضيء البشرة

فيتامين سي (ج) مفيد للغاية في تفتيح البشرة حيث يساعد في منع الإفراط في إنتاج الميلانين. وهي الصبغة الطبيعية التي تحدد لون بشرتنا. كلما زادت نسبة الميلانين كلما كان لون البشرة أغمق.

يمكن لفيتامين سي أن يمنع إنزيم التيروزيناز المطلوب لإنتاج الميلانين وبالتالي فهو يتحكم في نشاط خلايا الجلد الصباغية ويقلل من مستوى الميلانين الذي تنتجه الخلايا بهذه الطريقة يساعد فيتامين سي في تفتيح البشرة وإشراقها[1].

يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

فيتامين سي مضاد قوي للأكسدة ويقاوم الجذور الحرة التي تجعل التعرض المباشر للشمس أكثر سوءاً ويمكن أن تسبب سرطان الجلد. كونه مضاداً للأكسدة يساعد فيتامين C في الحد من تكوين الجذور الحرة وحماية بشرتنا من أضرار أشعة الشمس.

يقاوم حب الشباب

هذه من أهم فوائد ماسك فيتامين سي للوجه. غالباً ما ينتج حب الشباب عن الجذور الحرة. فيتامين سي هو أحد أكثر مضادات الأكسدة الموصى بها لمحاربة الجذور الحرة التي تنتج من تلوث الهواء أو أضرار أشعة الشمس. تسبب هذه الجزيئات التهاب الجلد الذي يسد مسام الجلد ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.

ماسكات فيتامين سي للوجه

تعمل ماسكات فيتامين سي الطبيعية للوجه على منحه النضارة ومقاومة علامات التقدم في السن كما تساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها ومكافحة حب الشباب والبثور حيث تحتوي العديد من المواد الطبيعية على كميات كبيرة من فيتامين سي وينصح الخبراء بتطبق الأقنعة مرتين على الأقل أسبوعياً للحصول على فوائدها.

ماسكات فيتامين سي بالليمون

يعد الليمون مصدراً طبيعياً رائعاً لفيتامين سي لكن يجب الحذر وعدم تطبيقه على بشرة حساسة أو تعاني من الجروح كما يجب عدم التعرض للشمس بعد تطبيق الماسك لذلك يفضل وضعها ليلاً واختبار الليمون على الجلد أولاً لمعرفة مدى حساسية البشرة.

ماسك الليمون وماء الورد

نمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد النقي ونضعهما على الوجه بقطنة ثم نتركه لمدة 15-20 دقيقة ونغسل الوجه بالماء. يُمكن تكرار الماسك يوميا لمدة أسبوع لتحسين البشرة وتفتيحها.

ماسك الليمون والزبادي

نمزج ملعقة كبيرة من الزبادي (الروب) الطازج مع عصير ليمونة واحدة ونضع المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر.  يساعد هذا القناع في التخلص من حب الشباب لذلك يمكن تكراره مرتين أسبوعياً.

ماسك الليمون والحليب

نضع شرائح ليمون في كوب صغير من الحليب ونتركه جانباً لمدة 20 دقيقة ثم ندلك الوجه النظيف بالحليب ونتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة حيث يعمل هذا على تنقية البشرة وتطهيرها بعمق وإزالة الشوائب.

ماسكات فيتامين سي بالكيوي

يعتبر الكيوي مصدراً ممتازاً لفيتامين سي فهو يساعد في تليين الجلد الجاف وزيادة إنتاج الكولاجين وكذلك القضاء على علامات الشيخوخة.

ماسك لب الكيوي

نزيل القشرة من الكيوي ثم نقوم بتقطيع الثمرة إلى قطع صغيرة وهرسها جيداً ثم ندلك البشرة بالكيوي ونتركه لمدة 10 دقائق ونغسل الوجه. نكرر الماسك مرة إلى مرتين أسبوعياً.

ماسك الكيوي والعسل

نمزج ملعقة من لب الكيوي وملعقة من العسل مع نقطتين من عصير الليمون ونضع القناع على الوجه لمدة 10 -15 دقيقة ثم نغسله. نكرر القناع مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

زيت الزيتون والكيوي

نمزج ثمرة من الكيوي بعد تقشيرها مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون حتى يتكون لدينا خليط كريمي نوزعه على الوجه النظيف ثم ندلكه ونترك القناع لمدة 20 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر. نكرر القناع مرتين أسبوعياً ويعد مثالياً لمكافحة الشيخوخة والتجاعيد وترطيب البشرة الجافة.

ماسكات فيتامين سي بالفراولة

يعمل ماسك الوجه بالفراولة على إصلاح الضرر وكذلك استعادة صحة الجلد ومعالجة مشكلة الجلد الباهت وحب الشباب وكذلك الشيخوخة المبكرة للجلد.

ماسك الفراولة والليمون

نقوم بهرس 3-4 حبات من الفراولة باستخدام شوكة للحصول على لب فراولة ناعم ثم نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ونضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل البشرة ويعد هذا القناع مناسباً للغاية للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب.

ماسك الفراولة وزيت الزيتون

يعتبر هذا القناع ممتازاً لإنعاش البشرة الباهتة والجافة. ويُمكن تكراره مرتين أسبوعياً لترطيب البشرة ومنحها نضارة.

نمزج في الخلاط 2-3 حبات من الفراولة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ثم ندلك القناع على الوجه ونتركه لمدة 15-20 دقيقة بعدها نزيله بالماء الدافئ.

ماسك الفراولة والشوفان

يعمل هذا الماسك على تقشير البشرة برفق ليزيل الخلايا الميتة ويرطب البشرة مع إمدادها بفيتامين سي للتوهج والنضارة وينصح بتطبيقه مرة أسبوعياً لتقشير الجلد.

نمزج 3 حبات من الفراولة المهروسة مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان أو الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الحليب ثم ندلك البشرة لمدة دقيقتين ونترك القناع على الوجه 15 دقيقة ثم نزيله بالفرك اللطيف ونغسل الوجه بالماء الفاتر والغسول يتبعه الترطيب بالكريم.