تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

الكولاجين وفيتامين سي لنضارة البشرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

إذا كنتِ تريدين وجه ناعم ونضر، إليك تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، سوف تحصلين على بشرة مشرقة وحيوية وإليك فوائدهما.

فيتامين سي والكولاجين

فيتامين سي للبشرة

فيتامين سي هو المصطلح الأكثر شيوعًا لحمض الأسكوربيك، إحدى وظائفه الرئيسية هي المساعدة في تخليق الكولاجين، ويصنع أيضًا الناقلات العصبية ويعزز البروتينات في جميع أنحاء الجسم، مما يعزز أعضائك وجهازك المناعي.

يعتبر فيتامين سي مضادات الأكسدة الفسيولوجية القوية؛ للتخلص من الخلايا المشوهة أو المتحللة بطريقة آمنة، مما يمنعها من الالتفاف حول تاريخ انتهاء صلاحيتها ومن المحتمل أن تصبح سرطانية.

الكولاجين للبشرة

الكولاجين هوالبروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان. توجد في أماكن كثيرة بالجسم لأنها توفر سمات تحتاجها جميع خلايانا وتعطي القوة والشكل والمرونة.

تساعد ألياف الكولاجين على تماسك الجروح معًا ، والحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة - ولكن من أجل تصنيع الكولاجين بشكل صحيح ، هناك شيء يحتاجه الجسم: فيتامين سي.

مصادر فيتامين سي والكولاجين

فيتامين سي

الفاكهة والخضروات نقطة البداية لأي شخص يحاول إضافة القليل من فيتامين سي إلى نظامه الغذائي. غالبًا ما يتم الترويج للفواكه الحمضية. ابحثي عن مجموعة متنوعة من الألوان الطبيعية وتناولها محليًا حيثما أمكن ذلك.

الخضروات مثل (البروكلي والقرنبيط) والطماطم والبطاطا البيضاء، الفلفل الحلو من جميع الألوان أيضًا مثالًا رائعًا على مصدر فيتامين سي غير الحلو.

مصادر الكولاجين

يوجد الكولاجين في الأنسجة الضامة لجميع الحيوانات تقريبًا - وليس البشر فقط. هذا يعني أنه يمكنك زيادة تناول الكولاجين من خلال عدد من المنتجات الحيوانية. هذا يعني أيضًا أنه لا يوجد شيء اسمه الكولاجين النباتي.

  • فرخة
  • لحم أحمر
  • بيض
  • السمك مع الجلد
  • مرق العظام

فوائد فيتامين سي والكولاجين

مرونة البشرة

يعمل فيتامين سي والكولاجين معًا لإضفاء المرونة على بشرتك. قد يكون تأثير الارتداد المرن هذا على بشرتك أيضًاتقليل ظهور التجاعيد. علاوة على ذلك ، تساعد خصائص فيتامين سي المضادة للأكسدة على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

التئام الجروح

يلعب فيتامين ج والكولاجين دورًا في جهود التعافي، حيث يقوم الجسم بإغلاق أي انفصال حدث عند حدوث الجرح باستخدام ألياف الكولاجين. أثناء التعافي من الجرح.

أخذ الكولاجين كواحد من المكملات الغذائية اليومية، والتأكد من حصولك على جرعة يومية جيدة من فيتامين سي أيضًا ، يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتسريع أوقات الشفاء وإعادتك على قدميك في أسرع وقت ممكن.

الوقاية من الاصابة

ما هو أفضل من المكمل الذي يساعد على شفاء الجروح؟  مكمل يقلل بشكل فعال من خطر الإصابة في المقام الأول. يتجه المزيد والمزيد من رياضيي التحمل إلى الكولاجين لأنهم يريدون أن يشعروا أن أجسامهم مليئة بالوقود بالكامل على الطريق الطويل والصعب.

حماية البشرة من الشمس

يُظهر العلم أن فيتامين C يساعد على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية أو أضرار الأشعة فوق البنفجية الضارة، نظراً لأنه مضاد قوي للأكسدة. يمكنه تحييد وإزالة الإجهاد التأكسدي من الجسم ، مما قد يساعد في تنعيم البشرة وإشراقها من الداخل إلى الخارج.

تقليل البقع الداكنة

قد يساعد هذا في تقليل ظهور البقع الداكنة وتغير اللون (أي فرط التصبغ) نتيجة التواجد في الخارج لفترة طويلة جدًا دون استخدام واقي من الشمس أو منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على عامل حماية من الشمس.

ترطيب البشرة الجافة

فيتامين سي ضمن تركيب حمض الهيالورونيك، وهو مكون آخر للعناية بالبشرة له توهج في عالم العناية بالبشرة، قد يزيد حمض الهيالورونيك من مستويات ترطيب البشرة الجافة، مما قد يجعلها تبدو أكثر صحة وإشراقًا. تشير الدراسات إلى أن زيادة مستويات فيتامين سي لديك قد تؤدي أيضًا إلى رفع مستويات حمض الهيالورونيك ، مما قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين.

هل يمكنني تناول الكولاجين وفيتامين سي معًا؟

نعم، لا يوجد هناك مشكلة في تناول فيتامين سي والكولاجين في نفس الوقت. وتزويد الجسم بهذه الموارد المهمة في نفس الوقت هو الطريقة الموصى بها للتأكد من أنها تعمل بسرعة في الجسم عند الحاجة.

فيتامين سي مسؤول عن تكوين نواة قوية داخل بروتين الكولاجين ، وهذا ما يجعل فيتامين سي والكولاجين مثل الاقتران المهم. ولكن ما هو الكولاجين بالضبط.

التركيبة المحددة من جزيئات الكربون والأكسجين والهيدروجين التي تشكل فيتامين سي في قلب جزيء الكولاجين أثناء تصنيعه. جزيئات الكولاجين التي يتم تصنيعها مع نقص فيتامين C لها نوى أضعف لا يمكنها تحمل الضغوط المفروضة عليها.

بالنظر إلى وفرة الكولاجين وأهميته، من الضروري أن يكون له نواة قوية وصحية. يضعف نقص فيتامين سي ويقلل من الكولاجين ويمكن أن يؤدي إلى الإسقربوط. بدون فيتامين سي والكولاجين ، لن يتمكن الجسم من الحفاظ على نفسه بعد الآن.

فوائد مكملات فيتامين سي والكولاجين

وجد الباحثون دراستين برزت فيما يتعلق بالمكملات الفموية لفيتامين سي. أظهرت كلتا الدراستين أن تناول فيتامين سي عن طريق الفم يؤدي إلى زيادة كبيرة في الكولاجين

فيتامين سي هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، مما يعني أن جسمك لا يستطيع تخزينه، لذلك يجب أن تستهلك كميات كافية كل يوم لتجديد مخزونك والحفاظ على المستويات الصحيحة.
يقول خبراء الرعاية الصحية إنه يجب أن تستهدف جرامًا واحدًا أو 1000 ملليجرام يوميًا، مما يضمن لك الوصول إلى فيتامين سي المستهدف؛ لضمان تحقيق أهداف صحة بشرتك دون المبالغة في ذلك.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض فوائد فيتامين سي والكولاجين للبشرة وتجربتي في تطبيقهم لبشرة مشرقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر