حبوب تفتيح البشرة

هل تريدين حلول سريعة لتفتيح البشرة بدلاً من الخلطات المنزلية طويلة المدى؟ إليك حبوب تفتيح البشرة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
حبوب تفتيح البشرة

إذا كنت قد استخدمتِ من قبل منتجًا للعناية بالبشرة لعلاج فرط التصبغ وتفتيح البشرة فربما تكون لاحظتِ أنه يحتوي على بعض الفيتامينات، في المقال التالي سنعرض لكِ حبوب تفتيح البشرة لنتائج أسرع.

حبوب تفتيح البشرة

مجموعة متنوعة من العوامل يمكن أن تسبب فرط تصبغ الجلد. على هذا النحو ، تستجيب أنواع مختلفة من حالات فرط التصبغ لعلاجات الفيتامينات المختلفة، ومنها  على سبيل المثال:

  • فيتامين أ: الذي ينتمي إلى عائلة الرتينويدات ، ممتاز لتقشير الجلد الميت. (يحسن تقشير الجلد من معدل دوران الخلايا ، ويسرع من سرعة تلاشي فرط التصبغ.) إذا كان لديك بقع داكنة من حب الشباب ، فإن هذا الفيتامين هو خيار علاجي ممتاز.
  • فيتامين ج: الذي يعزز إنتاج الكولاجين. هذا فيتامين رائع لفرط التصبغ التالي للالتهابات للبشرة المتضررة من أشعة الشمس والبقع الشمسية، حيث يساعد فيتامين سي بشرتك على إنتاج المزيد من الكولاجين مع منع تكوين الميلانين.
  • فيتامين ج وفيتامين ب 12 وفيتامين هـ: يعتبر تبييض البشرة أو تفتيحها الطريقة الأكثر فعالية لتفتيح البقع الداكنة، حيث يمكن استخدام الفيتامينات لتفتيح بشرتك وتفتيح البقع الداكنة وهم ثلاثة من أفضل الفيتامينات لتفتيح البقع الداكنة.
  • فيتامين ب 12: يعزز أيضًا تكوين الكولاجين مع دعم نمو خلايا الجلد الجديدة. يستخدم فيتامين هـ على نطاق واسع لعلاج الندبات ، مما يساعد على تفتيح البقع الداكنة.

فوائد حبوب تفتيح البشرة

قد يبدو غريباً أن تحتوي الأدوية الموضعية على فيتامينات، خاصةً لأن الفيتامينات تُؤخذ عادةً عن طريق الفم، والسبب وراء امتلاك معظم منتجات العناية بالبشرة هو أن الفيتامينات قد ثبت أنها تحسن الجلد عند وضعها موضعياً،

الفيتامينات من العناصر الغذائية الأساسية المستخدمة في الجسم لمختلف الوظائف، حيث تتمثل إحدى الوظائف في ضمان الصحة الخلوية. عندما يحتوي جسمك على الفيتامينات المناسبة بالكميات المناسبة ، يمكن أن يعزز ذلك صحة الخلايا، وخاصة خلايا الجلد.

وأظهرت الدراسات أيضًا أن وضع الفيتامينات مباشرة على الجلد يمكن أن يكون له آثار إيجابية على الجلد؛ لأن الجلد يمتص الفيتامينات، مما يجعل العناصر الغذائية متاحة بيولوجيًا على الفور لتستخدمها خلايا بشرتك، يساعد هذا التطبيق المستهدف على تحسين صحة خلايا بشرتك بسرعة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة وإشراقًا وإشراقًا.

فاعلية حبوب تفتيح البشرة

كثيرا ما تتساءل النساء ما هي المدة التي تستغرقها الفيتامينات لتفتيح البشرة؟ ولكن ستحدد الصيغة التي تستخدمها مدى سرعة حصولك على النتائج، يقوم طبيب الجلدية بتقييم حالتك ، وبناءً على الصيغة التي يوصي بها ، قومي بتقدير الوقت اللازم لرؤية النتائج المرئية.

ومع ذلك فإن تقديرنا العام هو أن علاج الجلد بالفيتامين يبدأ في إظهار النتائج بعد أسبوعين من التطبيق. قد يؤدي تطبيق فيتامين واحد فقط إلى إبطاء ظهور النتائج المرئية.

الآثار الجانبية لحبوب التفتيح 

هل يمكن أن تسبب الفيتامينات مشاكل جلدية؟ يمكن أن تسبب الفيتامينات أحيانًا مشاكل جلدية، لكن في حالات نادرة فقط كالآتي:

  • في معظم الحالات، تنجم مشكلة الجلد إما عن رد فعل تحسسي تجاه الفيتامين، أو نقص الفيتامينات، أو الكميات الزائدة في الجسم (السمية).
  • يمكن أن تحدث تفاعلات الحساسية مع أي فيتامين ، لأنها تعتمد على الاستجابة المناعية للفرد للفيتامين. نقص فيتامين مثل فرط تصبغ فيتامين ب 12 مرتبط بالاضطرابات الوراثية وسوء التغذية الحاد، وكلاهما نادر للغاية.
  • يمكن أن تؤدي سمية الفيتامينات ، وخاصة فيتامين أ ، إلى مشاكل جلدية ، فضلاً عن مضاعفات صحية أخرى.
  • يمكن أن تسبب العوامل الهرمونية بعض حالات فرط تصبغ الجلد. أحد هذه الحالات هو حب الشباب الهرموني. مثل أي حب شباب آخر، يمكن أن يؤدي هذا النوع من حب الشباب إلى ظهور بقع داكنة.
  • يمكن أن تساعد بعض الفيتامينات في تقليل هذا النوع من فرط التصبغ. على سبيل المثال، يمكن تناول فيتامينات B و C عن طريق الفم وتطبيقها على الجلد للمساعدة في إدارة حب الشباب الهرموني.
  • يساعد فيتامين ج أيضًا على نمو الكولاجين الذي يساعد على التئام الجلد من حب الشباب الهرموني. فيتامين ج مفيد أيضًا بشكل خاص لأنه يعمل أيضًا كعامل خفيف مضاد للجراثيم. عند وضعه على الجلد بانتظام، يساعد فيتامين سي في محاربة البكتيريا التي تجعل حب الشباب الهرموني أسوأ.
  • التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لاستخدام الفيتامينات على بشرتك هو التهيج الخفيف والمؤقت. عند تطبيق الفيتامينات لأول مرة ، قد تشعر بإحساس طفيف بالدفء أو بعض التهيج الخفيف الذي يختفي بعد بضع دقائق.
  • في حالات نادرة ، قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي يتميز بالاحمرار والوجع والألم الخفيف، وفي مثل هذه الحالات ، غالبًا ما يؤدي غسل المنطقة المصابة بالماء إلى حل المشكلة. 

ملحوظة: كل فيتامين تستخدمه له تأثير إيجابي على بشرتك. هذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام تركيبة تحتوي على أربعة فيتامينات على الأقل. أفضل الفيتامينات التي يمكن استخدامها لصحة الجلد بشكل عام هي الفيتامينات C و E و B12 و A، وعلى الرغم من أن فيتامين (د) ضروري لصحة الجلد، فإن دوره الأساسي هو تعزيز تكوين الميلانين ، مما قد يتسبب في زيادة سواد البشرة. 

وأخيراً، في حين أنه ليس من الضروري مراجعة الطبيب قبل استخدام الفيتامينات لبشرتك، فإن زيارة الطبيب ستعطيك أفضل النتائج. معظم مستحضرات الفيتامينات الموجودة في السوق آمنة للاستخدام بشكل عام. ومع ذلك ، فقد تمت صياغتها بشكل عام ، مما يعني أنك قد لا تحصل على النتائج التي تريدها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر