تفتيح فوري للبشرة باستخدام حليب جوز الهند

حليب جوز الهند له فوائد ممتازة في تنظيف البشرة وتفتيحها حيث تتعرض البشرة بجميع ألوانها إلى عوامل تصيبها بالتصبغات والبقع الداكنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023
تفتيح فوري للبشرة باستخدام حليب جوز الهند

تتعرض جميع ألوان البشرة إلى عدة عوامل تجعلها داكنة بدرجة أو درجتين من اللون الطبيعي وظهور التصبغات والبقع مما يجعل البشرة غير متجانسة، غالباً ما تتراكم تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية والملوثات وخلايا الجلد الميتة على السطح العلوي للجلد مما يمنحها مظهراً باهتاً وداكناً. لاستعادة بشرتنا الطبيعية وتفتيحها نحتاج إلى مساعدة المكونات الطبيعية ومن أبرزها وأكثرها فائدة حليب جوز الهند الذي يعد أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتحسين بشرتنا.

فوائد حليب جوز الهند في تفتيح البشرة

  • حليب جوز الهند مصدر غني بفيتامين C و E. كلاهما يساعد في تعزيز لون بشرتنا. يوفر فيتامين سي الدعم المضاد للأكسدة لبشرتنا كما يعزز محتوى الكولاجين في الجلد مما يساعد أيضاً في الحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة كما يساهم ايضاً في نمو الخلايا الجديدة ويقلل من تخليق الميلانين وكلاهما يؤدي إلى بشرة متناسقة وأكثر إشراقاً. فيتامين E (هـ) أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى لبشرتنا ويتمتع بفوائد في إزالة التصبغ.
  • حليب جوز الهند له فوائد ممتازة في تنظيف البشرة. يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية التي تساعد في إذابة الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة العالقة في مسام الجلد وبالتالي تنظيف بشرتنا. يمكن لحليب جوز الهند أن يتغلغل بعمق في مسام الجلد ويساعد على إزالة انسدادها عن طريق استخراج الأوساخ.
  • يساعد حليب جوز الهند في مكافحة حب الشباب بشكل فعال. يحتوي على حمض اللوريك وهو حمض دهني له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا، تساعد هذه الخصائص في محاربة حب الشباب والحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة.
  • غالباً ما يجعل الجفاف بشرتنا تبدو داكنة وغير متجانسة. حليب جوز الهند يعد مرطباً طبيعياً رائعاً لبشرتنا كما يعد مصدراً غنياً للأحماض الدهنية الصحية. تتغلغل هذه الأحماض الدهنية بعمق في خلايا بشرتنا وتمنحها الكثير من الترطيب وبالتالي تقضي على الجفاف.
  • الشيخوخة أيضاً تجعل بشرتنا باهتة وداكنة. حليب جوز الهند مصدر غني بفيتامين C و E، وهما من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتنا من الشيخوخة المبكرة. يحافظ فيتامين سي على مرونة الجلد الطبيعية ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط من خلال زيادة محتوى الكولاجين في الجلد كما أن فيتامين هـ فعال للغاية في مكافحة شيخوخة الجلد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس[1].
  • يوفر حليب جوز الهند قدراً من الحماية من أشعة الشمس. تزيد الأشعة فوق البنفسجية من أنشطة الجذور الحرة في أجسامنا والتي يمكن أن تلحق الضرر أيضاً ببشرتنا. يمكن أن يعزز حليب جوز الهند من حماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية من خلال تحييد نشاط الجذور الحرة ومنع تلف الجلد.
  • الأحماض الدهنية ومحتوى الزيت في حليب جوز الهند يعمل على تلطيف البشرة المصابة بحروق الشمس. بفضل خصائصه المضادة للالتهابات يمكن لحليب جوز الهند أن يقلل الاحمرار ويمنع تقشر الجلد ويضيف الرطوبة إلى الجلد الملتهب.

العسل وحليب جوز الهند لتفتيح البشرة

يعمل العسل كمبيض طبيعي لبشرتنا  مما يساعد على تعزيز بشرتنا بشكل طبيعي وعند استخدامه مع حليب جوز الهند لتبييض البشرة ينتج العسل نتيجة رائعة وملحوظة.

  • نمزج ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ثم ندلك الوجه والرقبة بلطف لمدة دقيقتين ونترك المزيج لمدة 15 -20 دقيقة وللحصول على أفضل نتائج نكرر الماسك يومياً لتفتيح البشرة. 

الزبادي وحليب جوز الهند لتفتيح البشرة

الزبادي علاج طبيعي ممتاز آخر لتبييض البشرة حيث يساعد على تفتيح لون البشرة والعلامات والندوب واستعادة لون البشرة كما يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقشر البشرة ويزيل طبقة الشوائب ليكشف عن بشرة نظيفة وصحية وموحد اللون.

  • نمزج ملعقتين من حليب جوز الهند مع ملعقة من الزبادي وندلك البشرة بهما ثم نتركه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ونزيلة بقطنة مُبللة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

مقشر الشوفان وحليب جوز الهند

يحتوي دقيق الشوفان على خصائص تقشير رائعة لبشرتنا حيث يعمل على تقشير الجلد وإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة من الطبقة العليا من الجلد بشكل فعال. بهذه الطريقة فإنه يعزز عملية تجديد الخلايا مما يساعد على جعل البشرة تبدو مشرقة ومتجانسة اللون.

  • نطحن 2 ملعقة كبيرة من الشوفان ونضيف إليهما 2 كلعقة من حليب جوز الهند ثم نضع المزيج على الوجه لمدة 20 – 30 دقيقة.
  • بعد أن يجف القناع نقوم بتقشير البشرة بلطف بحركات دائرية ثم نزيل المقشر بالماء الفاتر.

حليب جوز الهند والكركم لتفتيح البشرة

يعد الكركم من أقوى وأهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وعند مزجه مع حليب جوز الهند نحصل على قناع تفتيح فائق يعمل على تفتيحها وتنقيتها في أقل وقت وينصح بتكرار القناع 3 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة.

  • نمزج نصف ملعقة من الكركم مع ملعقة من حليب جوز الهند ونقوم بتوزيع المزيج بواسطة فرشاة أو قطنة.
  • نترك القناع ليجف على الوجه أي حوالي 20 دقيقة ثم ندلك البشرة بواسطة الأصابع المبللة بالماء لتقشير الوجه.
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر ثم نبلل قطنة بحليب جوز الهند ونزيل ما تبقى من صبغة الكركم.

ماء الورد وحليب جوز الهند لتفتيح البشرة

ماء الورد لديه العديد من الفوائد للبشرة من تفتيح إلى تغذية وعند مزجه مع حليب جوز الهند يشكل قناعاً رائعاً للاستخدام اليومي وينصح بتطبيقه كل ليلة قبل النوم للحصول على بشرة أفتح.

  • نمزج ملعقة من ماء الورد النقي مع ملعقة من حليب جوز الهند ونوزعه على البشرة بواسطة القطنة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً بعدها نتبع روتين العناية الليلة.

تحضير حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

يمكن استخدام حليب جوز الهند المعبأ أو تصنيعه طبيعياً في المنزل لاستخدامه في تفتيح البشرة.

  • نبشر ثمرة من جوز الهند الناضج ونضعها في الخلاط.
  • نسخن بعض الماء وقبل أن يبدأ في الغليان نرفعه ونسكبه على جوز الهند المبشور ونقوم بخلط المزيج لمدة دقيقتين أو أكثر ثم نصفيه ونجمع السائل للاحتفاظ به.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر