أفضل كريم تفتيح البشرة في الصيف

هل تتعرض بشرتك للاسمرار في الصيف؟ إليك أفضل كريم تفتيح البشرة في الصيف لبشرة مشرقة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
أفضل كريم تفتيح البشرة في الصيف

جميعنا تتعرض بشرتنا في فصل الصيف إلى الاسمرار، لكن أي كريم يناسبك لتفتيح آثار الشمس؟ إليك أفضل كريم تفتيح البشرة في الصيف، مع معرفة كيفية العناية ببشرتك في فصل الحرارة.

كريم تفتيح البشرة في الصيف

في البداية قبل استخدام كريم تفتيح لبشرتك في الصيف، عليك العناية بها وضرورة تطبيق واقي الشمس المناسب؛ لحمايتها من أشعة الشمس الضارة ومنع تكوين البقع، وسنستعرض لاحقاً المزيد عنه، وإليك أفضل كريم تفتيح البشرة في الصيف:

كريم بايلوما

كريم بايلوما هو كريم لتفتيح البشرة ممزوج بمكونات طبيعية ومصمم لتوحيد لون البشرة وإشراقها، يتم استخدامه لتبييض البشرة وعلاج البقع الداكنة مثل البقع العمرية والنمش وتغير لون الجلد المصاحب للحمل واستخدام حبوب منع الحمل. 

ويحتوي الكريم على مستخلصات التوت بشكل طبيعي من النبات الذي يتميز بخصائص تفتيح البشرة، كما يحتوي على العرقسوس على الجلابريدين المعروف بمنع التصبغ الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، Tetrohydrocurcumin هو مكون طبيعي يساعد في تلاشي البشرة الداكنة.

الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

يمكنك مزج ثلاث من الكريمات (الأكرتين، هي كوين، الفاكورت) للحصول على بشرة مشرقة، من خلال مزج كميات متساوية من كل كريم ووضعها على المنطقة المراد تفتيحها كل ثلاثة أيام، لتكوين خلطة ثلاثية لتفتيح البشرة، حيث تعمل هذه الكريمات على تخليص البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنع ظهور حب الشباب

كما تمد البشرة بالنضارة الإشراق لقدرته الفعالة على تقشير الجلد بشكل آمن، وأيضاً تساعد على علاج التهابات وحساسية الجلد وتخليصك من الكلف والبقع الداكنة والرؤوس السوداءـ وتقشير الجلد الميت، وتصبغات الجلد نتيجة الشمس في فصل الصيف، بالإضافة إلى تحسين ملمس الندبات.

كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف

يتميز هذا الكريم BIODERMA WHITE OBJECTIVE ECLAIRCISSANTE LIGHTENING DAY CARE CREAM بكونه سريع المفعول، إذا أردت تفتيحاً سريعاً لاستعداد لمناسبة معينة في وقت قريب.

كما أنه مناسب لأنواع البشرة العادية والدهنية، الذي يمنح إشراقة ونضارة وملمساً ناعماً خاصة أنه يحتوي على فيتامين C   وواقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

كريم التفتيح من بيزلين

كريم التفتيح BEESLINE WHITENING DAY CREAM يتميز بكونه سريع المفعول، لما يحتويه من فيتامينات فيتامين E وفيتامين C التي تساعد على تقليل التصبغات وعلاج البقع الداكنة.

ويعطي البشرة الترطيب واللمعان اللازم، كما يمكن استخدامه كواقي شمس في الشتاء فقط، حيث يحتوي على معامل حماية SPF 30 وهي نسبة قليلة لن تحمي تحت الشمس المتوهجة في الصيف.

كريم التفتيح العميق من أولاي

كريم تفتيح البشرة OLAY WHITE RADIANCE BRIGHTENING INTENSIVE CREAM يتميز بتفتيحه بشكل عميق ليس فقط طبقة الجلد الخارجية، وإنما الطبقات الأعمق، ورغم ذلك فهو سريع الامتصاص، ومناسب للبشرة الدهنية فقط وليس الجافة.

كما أن كريم التفتيح من أولاي مناسب للهالات تحت العين، ومخصص للبقع الداكنة والشحوب بالوجه، ويتميز برائحة الياسمين المنعشة.

فوائد كريمات التفتيح في الصيف

يمكن أن تأتي منتجات تفتيح البشرة على شكل كريمات ومستحضرات وزيوت أوسيروم، وهناك منتجات تفتيح قابلة للحقن، عليك استشارة طبيب الجلدية لتحديد المناسب لنوع بشرتك كالآتي: [2]

  • تحتوي كريمات تفتيح البشرة على مكونات تعمل على تقليل إنتاج الجسم للميلانين المسؤول عن تصبغات البشرة.
  • وأيضاً تحتوي على كريمات التفتيح على حمض الجليكوليك، الذي يعتبر مقشراً للجلد، ويزيل الخلايا الميتة.
  • كما تحتوي أغلب كريمات التفتيح على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة، وأحد مضادات الأكسدة المعروف بقدرته على خفض إنتاج الميلانين في الجلد.

حماية البشرة في الصيف

عليك حماية بشرتك في الصيف من خلال استخدام واقي الشمس؛ لكي تكون كريمات التفتيح ذا فاعلية بالإضافة إلى شرب المياه بكثرة، وعمل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة وإليك بعض أنواع واقي الشمس:[3]

واقي شمس لاروش

واقي الشمس من لاروس يعتبر من أفضل واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الأشعة الضارة SPF 50، ويتميز بأنه لا يغلق المسام وغني بمضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وتحميها من الشمس، بالإضافة إلى ملمسه الخفيف على البشرة، ولا يزيد من لمعان البشرة، كما أنه مقاوم للماء ولا يترك بقع بيضاء، إذا استخدم قبل السباحة، ويعتبر واقي الشمس لاروش خال من البارابين والعطور؛ مما يجعله رائعاً جدا لأصحاب البشرة الحساسة.

واقي الشمس فيتشي

يتميز واقي الشمس من Vichy بقوام الكريمي، بالإضافة إلى أنه يتمتع بعامل حماية من الشمس SPF 50، كما أن ملمسه خفيف، ويحتوي واقي الشمس فيتشي على مياه فيشي الحرارية التي تحمي البشرة وتهدئ التهابها وتجدد خلايا الجلد، كما أنه خال من البارابين وخضع لاختبار الحساسية.

واقي الشمس إيزيس

يتميز واقي الشمس Isis بملمس جاف يعادل لمعان البشرة الدهنية، كما أنه يتمتع بنسبة حماية من الشمس SPF 30، بالإضافة إلى خضوعه لاختبار الحساسية فهو مناسب للبشرة الدهنية الحساسة، كما أنه مقاوم للماء ولا يسد مسام الجلد، ولا يترك أي بقع بيضاء لذلك ينصح به قبل السباحة.

الآثار الجانبية لكريم التفتيح

مثلما ذكرنا فوائد كريمات التفتيح، فإن استخدامها بكثرة أو بشكل خاطئ قد يسبب بعض الآثار الجانبية كالتالي: [2]

  • تحتوي معظم كريمات التفتيح على مكونات مثل الهيدروكينون والكورتيكوستيرويدات والزئبق، كل هذه المكونات تأتي مع مخاطر صحية موثقة.
  • بعض منتجات تفتيح البشرة الطبيعية والتي تُصرف دون وصفة طبية لم تثبت أنها آمنة أو فعالة، كما أن العديد منها فإن العديد منها لا يوفر نتائج طويلة الأمد. قد يلاحظ المستخدمون أن بشرتهم تعود إلى لونها الأصلي بعد زوال تأثير التبييض.
  • يتعرض الأشخاص الذين استخدموا كريمات تفتيح البشرة لالتهاب وتهيج الجلد، نظرًا لأن العديد من المنتجات تحتوي على المنشطات التي تسبب احمراراً  وحساسية.
  • ظهور حب الشباب أحد الآثار الجانبية المحتملة، مما يعمل على توسيع مسام الجلد وظهور الندبات والألم.
  • من الجوانب السلبية العميقة لكريمات تفتيح البشرة أنه يرسخ العنصرية وتعزيز فكرة أن أصحاب البشرة الفاتحة أفضل من أصحاب البشرة الداكنة؛ مما جعل النساء في جميع أنحاء العالم تشعر بالضغط لاستخدام هذه المنتجات الخطرة في بعض الأحيان، من أجل تجنب التحيز والحصول على امتياز في ثقافات معينة

وأخيراً عليك اختيار كريم التفتيح المناسب لبشرتك في الصيف، فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي كريمات مشبعة بالزيوت لتعويض بشرتك الجفاف، أما إذا كانت بشرة دهنية، عليك استخدام كريك تفتيح أقل دهنية ليكون خفيفاً على البشرة.

  1. "كريم تفتيح البشرة" ، منشور على موقع timesofindia.indiatimes.com
  2. أ "أفضل واقي شمس في الصيف" ، منشور على موقع instyle.com
  3. "الآثار الجانبية لكريم التفتيح" ، منشور على موقع healthline.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر