أفضل كريم تفتيح بعد التقشير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أبريل 2023
أفضل كريم تفتيح بعد التقشير

يعد تقشير البشرة من الإجراءات التجميلية التي تكشف لك عن بشرة جديدة، وتعالج العديد من المشكلات التي تواجه النساء والرجال مثل التصبغات الداكنة، لكن عملية التقشير صعبة وتحتاج إلى رعاية خاصة بعد الجلسات لتجنب التهاب وتهيج البشرة لذلك نتوقف اليوم أمام استخدام كريم التفتيح بعد التقشير، ومتي يمكن أن نبدأ في استخدامه، وما هي أفضل أنواعة.

كريم تفتيح بعد تقشير البشرة

يوجد العديد من كريمات التفتيح التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة والآثار الجانبية الناتجة عن التقشير لتمنحك البشرة المثالية، من أبرزها ما يلي: [1][2]

كريم التفتيح ميلاديرم من Civant

يعد كريم ((Civant Meladerm Skin Lightening/Whitening Cream مستحضراً قوياً لتفتيح البشرةن خالٍ من مكونات التبييض القاسية التي يمكن أن تهيج الجلد؛ إذ يحتوي على مستخلصات طبيعية؛ مثل: التوت، والعرقسوس، ونباتات عنب الدب ليعمل على تفتيح البشرة، وعلاج ندبات حب الشباب، والكلف، والتفاوت في لون البشرة.

لا يحتوي كريم ميلاديرم لتفتيح البشرة على الهيدروكينون أو حمض الكوجيك أو المنشطات.

سكين سيوتيكالز أدفانسد بيغمنت كوركيتور

يعالج كريم التفتيح ((Skinceuticals Advanced Pigment Corrector تصبغ الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس المتراكمة، والتغيرات الهرمونية، وعملية الشيخوخة الطبيعية، ويحتوي على حمض الساليسيليك، وحمض الإلاجيك، وحمض البروبيونيك الهيدروكسي وهو مشتق غير سام من الهيدروكينون يقشر ويحسن إشراق البشرة لتقليل تغير اللون، الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة باستثناء ذوي البشرة الحساسة للغاية لذلك يُنصح بعدم استخدامه مباشرة بعد التقشير.

كريم كلينيك إيفن بيتر كلينيكال سكين تون كوريكنغ

كريم تفتيح (Clinique Even Better Clinical Skin Tone Correcting Moisturizer Broad Spectrum SPF 20) الخالي من الزيوت، والمهدئ من مستحضرات كلينيك مكون من مستخلصات فواكه ونباتات مختلفة، وحمض الساليسيليك للمساعدة في تقليل عدم تجانس لون البشرة، بينما يساعد عامل الحماية من الشمس في منع حدوث أضرار جديدة، بمرور الوقت، فإنه يعزز لون بشرة أكثر تجانساً.

كريم دكتور باربرا ستورم لتفتيح الوجه

يساعد كريم (Dr. Barbara Sturm Brightening Face Cream) على توحيد لون البشرة وتقليل علامات التصبغ الظاهرة تدريجياً، ويحتوي على مستخلص براعم حب الرشاد لتقليل إنتاج الميلانين، وتفتيح البشرة، ويكافح تكون التصبغات الداكنة، كما يحمي فيتامين هـ، ومستخلص الجينسنغ من الإجهاد البيئي.

 الكريم مناسب للبشرة العادية والجافة والمختلطة أو الدهنية، ويعالج أيضاً الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كريم الليل إيزيس فارما نيوتون بيغمنتشن سبوتس

يعمل كريم المساء ((isispharma NEOTONE Pigmentation spots على مكافحة البقع البنية الداكنة، وتوحيد لون البشرة، وعلاج البقع العمرية، والكلف.

هل يجب استخدام كريم التفتيح بعد التقشير

المنتجان الوحيدان اللذان يجب عليك استخدامهما على بشرتك بعد التقشير الكيميائي مباشرة هما الواقي من الشمس والمرطب فقط؛ لأن التقشير يجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس لذلك يجب حمايتها من الشمس باستخدام كريمات واقية من الشمس بعامل وقاية 50 أو أعلى، وتجنب التعرض للشمس والحرارة، كما سيصف الطبيب كريم ومرهم مرطب يعمل على تهدئة الجلد بعد التقشير. [2]

متى يجب استخدام كريم التفتيح بعد التقشير

بعد التقشير الكيميائي بأي عمق، تصبح بشرتك حمراء، ومشدودة، ومتهيجة أو منتفخة، ولا ينصح الطبيب سوى باستخدام الكريمات الواقية من الشمس، والمرطبات المهدئة، وأكياس الثلج، ويمكنك أن تبدأ روتينك اليومي من منتجات Retin-A، وديفرين، وحمض ألفا هيدروكسي أو كريم التفتيح بعد أسبوعين أو بعد توقف التقشير، ويُنصح دائماً باستشارة الطبيب. [2]

العناية بالبشرة بعد التقشير

بعد التقشير الكيميائي يصبح الجلد المعالج أحمر وجافاً ومتهيجاً لذلك  يجب اتباع الخطوات التالية: [3]

  • يجب وضع واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس 50على الأقل كل يوم.
  • تجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوع.
  • قد تكون بشرتك أكثر حساسية للشمس بعد العلاج مباشرة.
  • قد تبدو بشرتك حمراء أكثر من المعتاد لمدة 1-2 ساعة بعد العلاج.
  • لا تستخدم غسول للبشرة يحتوي على مقشرات، واستبدله بغسول خاص للبشرة الحساسة.
  • يمكن استخدام مرطب كلما شعرت بالجفاف أو الضيق.
  • تقشير الجلد هو أحد الآثار الجانبية لمادة كيميائية وليس العلاج.
  • انتظر حتى تختفي القشرة تماماً قبل إجراء العلاج بالليزر، أو إزالة الشعر.
  • تجنب التعرق لمدة 48 ساعة بعد التقشير.
  • سيبدأ الجلد المعالج في تكوين قشرة وقد يصبح لونه داكناً أو تظهر عليه بقع بنية؛ حيث تستغرق المناطق المعالجة حوالي سبعة إلى 14 يوماً للتعافي بعد التقشير الكيميائي المتوسط لكن الاحمرار قد يستمر لعدة أشهر.

نوصي في تاجكِ باستشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدام كريمات التفتيح بعد التقشير خاصة عند التقشير الكيميائي العميق، واستمرار الآثار الجانبية للتقشير فترة أطول من أسبوعين.