ماسك لإزالة البقع البنية من الوجه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
ماسك لإزالة البقع البنية من الوجه
مقالات ذات صلة
ماسك للوجه لإزالة الحبوب والبقع
أسرع طريقة لإزالة البقع من الوجه
فوائد ماسك البن للوجه

تعد البقع البنية الصغيرة الداكنة على الوجه من المشكلات الشائعة التي تنتج عن عدة أسباب أشهرها على الإطلاق التقدم في السن والتي تُعرف باسم (البقع العمرية) وكذلك تنتج عن تلف الجلد من أشعة الشمس أو تقلبات هرمونية.

تشمل العلاجات الطبية التي يمكن أن تعمل على إزالة البقع البنية الداكنة بشكل دائم الليزر والتقشير الكيميائي وتقشير الجلد، ولكن يمكنكِ أيضاً إزالة تلك البقع بشكل طبيعي باستخدام العناصر مكونات طبيعية.

فيما يلي مكونات طبيعية تساعد على تلاشي البقع البنية الداكنة من الوجه ويمكن أيضاً استخدام الماسكات لتفتيح البشرة ونضارتها وتفتيح البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس وينصح الخبراء باستخدام هذة الأقنعة بانتظام أسبوعياً.

ماسك عصير الليمون

استخدام عصير الليمون لمكافحة بقع الشيخوخة والبقع البنية من أكثر الأقنعة ذات النتائج الملحوظة حيث يحتوي الليمون (الحامض) على  حمض الستريك وفيتامين سي مما يجعله عامل التبييض الطبيعي المثالي.

طريقة الإعداد والاستخدام

  • يجب اختبار بشرتكِ أولاً لمعرفة ما إذا كنت حساسة لليمون وإذا كان عصير الليمون الصافي قاسياً جداً على بشرتكِ يمكنكِ تخفيفه بالماء.
  • نعصر ليمونة واحدة ونضيف إليها كمية متساوية من الماء الفاتر ونوزع العصير على الوجه بواسطة القطنة مع التركيز على البقع البنية الداكنة.
  • نترك الليمون على الوجه لمدة 20 دقيقة بعيداً عن الشمس ثم نغسل الوجه بالماء فقط لإزالة العصير.
  • يُفضل استخدام القناع ليلاً قبل النوم وللحصول على أفضل نتائج سريعاً يُمكن تطبيق القناع مرتين أسبوعياً على الأقل.

ماسك البطاطس

النشا والسكر الموجودان في البطاطس يعملان على تقشير الجلد وإزالة خلاياه الميتة وتعزيز نمو الخلايا الجديدة كما تعمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في البطاطس بما في ذلك فيتامين ب 6 والبوتاسيوم والزنك وفيتامين ج والفوسفور على تجديد الكولاجين في البشرة.

  • قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح رفيعة وضعي عليها القليل من الماء لترطيبها ثم ضعيها فوق البقع البنية الداكنة واتركيها من 15 إلى 20 دقيقة.
  • قومي بإزالة شرائح البطاطس واغسلي الوجه بالماء الفاتر وللحصول على نتائج سريعة قومي بتطبيق البطاطس ليلاً قبل النوم كقناع لكن لا نغسل الوجه بعد إزالة البطاطس ليلاً لمنح الفيتامينات والمعادن فرصة للعمل على لون بشرتك.
  • يُمكن استخدام البطاطس يومياً للحصول على نتائج سريعة وفورية.

ماسك الخيار للوجه

تم استخدام الخصائص الرائعة للخيار لسنوات لترطيب البشرة، يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة والفيتامينات المتعددة ويمكن استخدامه ضد العديد من تلون الجلد بما في ذلك الهالات السوداء وندبات حب الشباب.

  • يمكنكِ تقطيع الخيار وفرك العصير على البقع الداكنة ثم ترك الشرائح على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة.
  • كما يُمكن صنع ماسك للتفتيح بمزج الخيار ونصف ملعقة من جل الصبار النقي ونصف ملعقة من عصير الليمون وتطبيقها على الوجه. يُترك القناع لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الوجه.

ماسك الشوفان

يعمل الشوفان المطحون (دقيق الشوفان) كمقشر رائع لإزالة خلايا الجلد الميتة. كما أنه يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات ويمكن أن يكون مهدئاً للبشرة المتهيجة ويساعد مقشر الشوفان في تقليل ظهور البقع البنية الداكنة [1].

  •  اخلطي 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب في وعاء لعمل عجينة. ضعي الماسك على وجهكِ واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء فقط.
  • يعمل الشوفان على تقشير الجلد  بينما يعمل العسل كمرطب ويقوم الحليب بتفتيح البقع البنية الداكنة. يمكنكِ تطبيق هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الحليب

يحتوي الحليب ومشتقاته على كميات عالية من حمض اللاكتيك الذي يقشر ويفتح البشرة. يمكن لفيتامين د وفيتامين ب 12 وحمض اللاكتيك إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح لون البشرة ويعزز فيتامين أ وفيتامين ب 6 والبيوتين إنتاج الكولاجين.

  •  يمكنكِ وضع اللبن الرائب أو الحليب مباشرة على الجلد لمحاربة بقع الشيخوخة. اغمري كرات القطن بالحليب لتسهيل وضعها. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. يمكنكِ استخدام الحليب أو الزبادي على الجلد يومياً.

ماسك العسل

يستخدم العسل في الطب ومستحضرات التجميل منذ آلاف السنين وله العديد من الصفات المفيدة للبشرة. العسل هو عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومليء بمضادات الأكسدة ويساعد في إبطاء الشيخوخة كما يعمل كمقشر لإزالة الجلد الميت المصطبغ ويسهل أيضاً نمو خلايا صحية جديدة.

  • نقوم بتوزيع ضع العسل بأطراف الأصابع وفركه بلطف على الجلد ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر.