ماسك لتفتيح الوجه

نقدم لكم من هنا أفضل طرق لتحضير ماسك لتفتيح الوجه في المنزل، وكيف يمكن العناية بالبشرة للحفاظ على لونها الطبيعي وتفتيحها وتعزيز توهجها.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
ماسك لتفتيح الوجه

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على بشرة فاتحة ومتوهجة في مناسباتهم المهمة، ولكن قد ينتابهم القلق حيال استخدام العلاجات المكثفة والقاسية، لهذا ننصحكم باستخدام ماسكات تفتيح البشرة المنزلية، كونها خالية تقريباً من أي آثار جانبية، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكم أفضل طريقة ماسك لتفتيح الوجه، وكيفية تطبيق الماسكات الصحيحة للحصول على أفضل النتائج.

ماسكات منزلية لتفتيح البشرة

ماسك الليمون والعسل

  1. تخلط ملعقتان صغيرتين من الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل.
  2. يوزع المزيج على البشرة ويترك حتى يجف.
  3. يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك السكر والخميرة 

  1. تخلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من الخميرة.
  2. يضاف نصف كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الخليط.
  3. يخلط المزيج جيداً ويوزع على الوجه، ثم يترك لمدة 15 دقيقة قبل الغسيل.

ماسك زيت اللوز والحليب

  1. يخلط كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
  2. تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  3. يسخن المزيج في الميكروويف حتى يسخن.
  4. يوزع المزيج على الوجه، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

ماسك الكركم للوجه

  1. تخلط ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الدقيق.
  2. تضاف 2-3 قطرات من العسل.
  3. للبشرة الدهنية، يضاف ¼ كوب زبادي عادي بالإضافة إلى 3-4 قطرات من عصير الليمون
  4. للبشرة الجافة، تضاف ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  5. يوزع المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة.
  6. يزال الماسك باستخدام منشفة وجه مبللة ودافئة. [1]

الطريقة الصحيحة لاستخدام ماسكات الوجه

  1. يفضل استخدام الماسكات على الوجه والرقبة أثناء الاسترخاء في حوض الاستحمام، أما إذا لم يكن متوفراً وقتاً للاستحمام، ننصح بسحب الشعر للخلف حتى لا يكون بالقرب من الوجه، مع الحرص على ارتداء ملابس لا تغطي الرقبة حتى لا تتسخ الملابس.
  2. يفضل استخدام المنظف اليومي لإزالة كل الأوساخ والزيوت وبقايا المكياج عن سطح الجلد قبل وضع الماسك، وسيساعد ذلك في ضمان الحصول على جميع الفوائد التي صمم الماسك لتقديمها.
  3. قبل وضع الماسك، ننصح بوضع كمية صغيرة من جل أو كريم العين حول العينين، لحماية هذه المنطقة الحساسة جداً من الجفاف.
  4. ننصح بتوزيع الماسك على بشرة رطبة، ويفضل أن تكون اليد رطبة كذلك، ويجب تجنب فرك الماسك على البشرة.
  5. يجب التأكد من تجنب منطقة العين، والحفاظ على الأنف كذلك نظيفة، ومد الماسك من الوجه، وحتى أسفل الرقبة والحلق. 
  6. يفضل ترك الماسك حوالي 10-20 دقيقة، للحصول على أفضل النتائج.
  7. يجب تجنب القسوة عند إزالة الماسك، فقط استخدمي الكثير من الماء ومنشفة لغسله برفق، مع التجفيف بالتربيت على البشرة فقط دون فرك، ويفضل وضع قطعة قماش مبللة دافئة على الوجه وثبيتها على البشرة لبضع ثوان، مع تكرار هذه الخطوة عدة مرات للمساعدة في تفكيك وإزالة الماسك من البشرة. [2]

نصائح لتفتيح الوجه

  1. الحفاظ على الرطوبة الداخلية من أهم النصائح التي يجب اتباعها، حيث يلعب الماء دوراً مهماً في تفتيح لون البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يساعد على طرد المواد السامة من جسمك.
  2. ننصح باستخدام العسل بانتظام على البشرة، حيث يعمل على تفتيح البشرة، وعلاج البقع الداكنة، وكذلك منح البشرة توهجاً طبيعياً.
  3. رش ماء الورد بانتظام، للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف، وكذلك لحمايتها من البقع الداكنة، وبالتالي فإنه يعالج تفاوت لون البشرة ويعمل على تفتيحها بشكل طبيعي.
  4. استخدام ماسكات الوجه الطبيعية بانتظام، فهي بجانب أنها ليست باهظة الثمن، فهي تجعل البشرة أكثر جاذبية وإشراقا.
  5. ننصح أيضاً باستخدام جل الصبار ضمن روتين العناية بالبشرة، يحتوي الصبار على العديد من الخصائص المفيدة التي تساعد في الحصول على بشرة متألقة، ولتعزيز فائدته لتفتيح الوجه، يمكن مزجه مع العسل والكركم واستخدام المزيد كماسك للبشرة.
  6. يجب تطهير البشرة بشكل دوري، للتخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي قد تتسبب في اسمرار البشرة.
  7. يجب كذلك الحصول على القسط الكافي من النوم، حوالي 7-9 ساعات يومياً، مما يؤثر بالتأكيد بشكل إيجابي على البشرة، وتعزيز نضارتها، والتخلص من اسمرارها والبقع الداكنة فيها، كما يعزز النوم الجيد إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة، مما يعني بشرة متوهجة بتجاعيد أقل. [3]

روتين للعناية بالبشرة وتفتيحها

  1. تنظيف البشرة: يحتوي الهواء على عناصر سامة تلتصق بالبشرة، والتي تحتاج إلى تنظيف الوجه بشكل يومي مرتين على الأقل لتطهير الجلد من الخلايا الميتة والشوائب.
  2. استخدام الكريم الواقي من الشمس: لأنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والبقع الداكنة، كما أنه يمنع تأثرها بالملوثات البيئية.
  3. استخدام المرطب: المرطب يعمل على الحفاظ على الزيوت الطبيعية في الجلد، ولكن ننصح بالتأكد من أنه غير كوميدوغينيك، ويفضل استخدام محلول أو الجل.
  4. استخدام الأمصال: خاصةً الأمصال الذي يحتوي على فيتامين جـ، وفيتامين هـ، ومصل الريتينول، لأنها تعتبر أفضل خيار للحفاظ على صحة البشرة، كما أن الأشخاص الذين يستخدمون منتجات تبييض البشرة؛ التي تحتوي على الزئبق، هم أكثر عرضة للإصابة بآثار جانبية عند التوقف عن استخدام هذه الأمصال، كذلك مصل حمض الهيالورونيك مفيد أيضاً في تفتيح البشرة. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر