أفضل كريم نهار للبشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 17 يونيو 2023
أفضل كريم نهار للبشرة

استخدام منتجات العناية بالبشرة ضروريًا في نهار كل يوم جديد.

لذا في المقالة التالية، سوف نتعرف على أفضل كريم نهار للبشرة، مع معرفة كيفية اختيار منتجات البشرة ونصائح للعناية ببشرتك.

أفضل كريم نهار للبشرة

كريم نهار - Neutrogena Hydro Boost Water Gel

يعمل هذا المرطب الخالي من الزيوت على ترطيب البشرة الجافة ويعزز من نضارتها ونعومتها ورطوبتها، بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك. [1]

كريم نهار - Biotique Morning Nectar Flawless Skin Moisturizer

يحتوي هذا الكريم على العسل النقي والأعشاب البحرية، مما يساعد على تعويض الزيوت الطبيعية وتجديد الرطوبة في بشرتك، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم نهار - Dot & Key 72 HR Hydrating Gel + Probiotics

يحتوي هذا الكريم على حمض الهيالورونيك، كومبوتشا، ماء الأرز المخمر، والبروبيوتيك، لذلك يوفر الكريم ترطيباً يدوم حتى 72 ساعة، كما يقوي حاجز الرطوبة للبشرة مع حمايتها من العوامل البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والملوثات ليمنحك بشرة ممتلئة ومتوهجة.

كريم نهار - St. Botanica Pure Radiance Day Cream

هذا الكريم غني بالفيتامينات أ، سي، ب5، ب3، هـ، وأكسيد الزنك الذي يعزز من إشراق البشرة، ويحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة ومضادة للأكسدة ومرطبة مع عامل حماية من الشمس، كم يحتوي هذا الكريم  على الريتينول الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد وإصلاحها عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين، وحمض الهيالورونيك النباتي يجعل بشرتك تبدو ممتلئة، لذلك يقلل هذا الكريم من التقشر والجفاف، بالإضافة لاحتوائه على مكونات طبيعية أخرى مثل زبدة الشيا وشمع العسل والجلسرين والزيوت العضوية النقية التي تنشط البشرة وتنعمها وتجعلها تبدو أصغر سنًا.

كريم نهار - Cetaphil Moisturizing Cream

يحتوي الكريم على مرطبات قوية، تعمل على ربط الماء بالجلد وتمنع فقدان الرطوبة، وهو مناسب للأخاص ذوي البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب.

كريم نهار - Clinique Moisture Surge 72-Hour Auto-Replenishing Hydrator

كريم Clinique يمنح بشرتك ترطيبًا فوريًا، كما يساعد على تعزيز توهجها ومرونتها.

كريم نهار - Plum Chamomile & White Tea Sheer Matte Day Cream SPF 50

يحتوي هذا الكريم على البابونج والشاي الأبيض وعامل حماية 50، مما يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويحتوي على مستخلصات الشاي الأبيض والبابونج ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، لذلك يهدئ ويرطب البشرة المتهيجة أو المجهدة.

كريم نهار - Mamaearth Bye Bye Blemishes Face Cream

هذا الكريم غني بفيتامين C ومستخلصات زهرة الأقحوان وعرق السوس والتوت التي تساعد على توحيد لون بشرتك، والحصول على بشرة متألقة وصحية ومتوهجة، ويقلل الكريم من البقع الداكنة والبقع العمرية ويهدئ الاحمرار أو الالتهابات، كما يساعد على تفتيح لون بشرتك وتعزيز إنتاج الكولاجين لشد البشرة المترهلة.

كيفية اختيار كريم البشرة

  • للبشرة الدهنية: ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك) والبنزويل بيروكسايد وحمض الهيالورونيك، فهي تقلل من إنتاج الزهم الزائد. [2]
  • للبشرة الجافة: ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا وحمض اللاكتيك، توفر هذه المكونات ترطيبًا وتقشيرًا لطيفًا للحفاظ على نضارة البشرة الجافة.
  • للبشرة الحساسة: ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على الصبار ودقيق الشوفان وزبدة الشيا،  فهي تساعد على ترطيب وتهدئة بشرتك. [1] [2]

نصائح للعناية بالبشرة

نظفي لإزالة الزيت الزائد

استخدمي منظف جيد مناسب لنوع بشرتك للتخلص من الزيت الزائد الذي قد يسبب انسداد المسام وحب الشباب والبثور، ويساعد التنظيف في تجنب الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. [3]

قشري بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة

يعد التقشير أيضًا جزءًا مهمًا من العناية بالبشرة، حيث يساعد التقشير على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، كما يغذي التقشير البشرة ويجعلك  أصغر سنًا، لذلك اهتمي بالتقشير مرة في الأسبوع.

أقنعة الوجه 

تساعد أقنعة الوجه على توازن بشرتك وترطيبها وتغذيتها، كما تهدئ التهيج وإنتاج الدهون وحب الشباب، ننصحك باستخدام المكونات البطيعية في أقنعة البشرة، مثل الزبادي، الشوفان، الكركم، الأفوكادو.

اهتمي بمنطقة حول العيون

يجب الحفاظ على ترطيب البشرة المحيطة بالعين لتقليل الانتفاخ وتجنب الهالات السوداء والتجاعيد، استخدمي كريم العين الطبيعي في الصباح وقبل النوم لحماية البشرة حول العينين.

حافظي على رطوبة بشرتك

يضمن تناول 8 أكواب من الماء بانتظام في اليوم الحفاظ على رطوبة الجلد الداخلية، مما يحسن من صحة بشرتك.

الترطيب اليومي

يساعد المرطب على تجديد الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد، مما يمنع الماء من التبخر، تأكدي من ترطيب بشرتك صباحاً ومساءً، مع ترطيبها بعد الاستحمام.

استخدمي كريم واقي الشمس

يساعد الكريم الواقي من الشمس على حماية بشرتك من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، كما يحميها من الاسمرار والتهيج والحروق، لذلك ننصحكب استخدام كريم مناسب لنوع بشرتك، وأعيدي تطبيقه كل ساعتين على الأقل للحفاظ على فوائده الوقائية.

النوم الجيد يغذي البشرة

اهتمي بضبط مواعيد نومك، فهذا يؤثر على صحة البشرة والشعر أيضًا، النوم مبكرًا دائمًا في صالح جمال ونضرة بشرتك.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن أفضل كريم نهار للبشرة، يمكنك سيدتي اختيار الكريم المناسب لك من القائمة المرشحة لكِ من توصيات الخبراء، مع تطبيق نصائح العناية بالبشرة.

  1. أ ب "أفضل 10 كريمات نهار للبشرة" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  2. أ ب "كيف تختارين منتجات البشرة" ، المنشور على موقع realsimple.com
  3. "كيفية العناية بالبشرة" ، المنشور على موقع mayoclinic.org
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر