قائمة بأفضل كريم تجاعيد للنهار

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
قائمة بأفضل كريم تجاعيد للنهار

دائماً ما ينصح أطباء الجلدية باستخدام كريمات التجاعيد النهارية والليلية، لتمنح البشرة الترطيب اللازم لها على مدار اليوم، وتتميز كريمات النهار بكونها خفيفة على البشرة، وتستقر لفترات طويلة تحت طبقة المكياج، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على قائمة بأفضل كريم تجاعيد للنهار، وكيف يمكنك اختيار النوع الأفضل والأنسب لك، تابعوا القراءة لمعرفة المزيد.

أفضل كريمات تجاعيد للنهار

إليكم قائمة بأفضل  أنواع من كريمات التجاعيد النهارية، والأفضل لكل نوع بشرة: [1]  

كريم ويلو بيري نيوترينت

كريم Willowberry nutrient boost day cream مناسب لكافة أنواع البشرة، ويعمل على حماية وظيفة الحاجز الطبيعي للبشرة، ومساعدتها على الظهور بمظهر شبابي أكثر، ويُنصح باستخدامه لمن هم في الثلاثينيات من أعمارهم فما فوق، ويتميز هذا الكريم بتركيبة غنية بحمض الهيالورونيك، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والأحماض الدهنية الأساسية، وتعمل هذه المكونات على ترطيب البشرة وإضفاء توهجاً صحياً لها.

كريم إلميس برو كولاجين مارين بعامل حماية من الشمس

تتميز تركيبة كريم Elemis pro-collagen marine cream بأنها خفيفة الوزن على البشرة، كما أنها تحتوي على عامل حماية من الشمس 30 SPF، ويمنح البشرة شعوراً فورياً بالانتعاش، كما أن له عطر خفيف وثابت، ويحتوي في تركيبته على الطحالب البحرية والنباتات النشطة المليئة بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، مما يمنح البشرة دفعة قوية من الترطيب، ويحسن من مرونتها.

كريم إيستي لودر ريفايتلايزنج سوبريم

كريم Estée Lauder revitalizing supreme+ global anti-aging cell power creme يتميز بكونه سريع الامتصاص، ويمد البشرة بالتغذية اللازمة لها، كما يتركها بملمس ناعم حريري، وتتمحور تركيبته حول مستخلص نبات المورينغا، الذي يحتوي على الكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين جـ، والأحماض الأمينية، وأحماض أوميغا 3، وتعتبر هذه التركيبة من أفضل وأقوى المكونات المضادة للشيخوخة على الإطلاق.

كريم آرك سكين كير المغذي 

يناسب كريم Ark Skincare age defy nourishing moisturiser لمن هم فوق الخمسينيات من العمر، وهو مناسب للغاية لأصحاب البشرة الجافة، فقط تُوضع كمية صغيرة منه لتغطية الوجه والرقبة، ويتميز بتركيبة خفيفة يسهل امتصاصها بسرعة، مكونة من حمض الهيالورونيك، والببتيدات، وفيتامين جـ، مما يمنح البشرة تغذية رائعة، وترطيباً عميقاً.

كريم بالانس مي لإصلاح التجاعيد الشديدة

يحتوي كريم Balance Me intensive wrinkle repair cream على تركيبة مميزة من حمض الهيالورونيك، وهو مكون مرطب يتغلغل بعمق في البشرة، وأوراق العليق المعززة للكولاجين، وزيت ثمر الورد الذي يعمل على توحيد لون البشرة، وعلاج تصبغها وتندبها، ويمنح الكريم البشرة لمسة ناعمة فورية، ويجعلها تبدو أكثر نضارة وحيوية، ويعد اختياراً رائعاً لفصل الشتاء.

كريم لوريال باريس للرجال

يفيد كريم L’Oréal Paris revitalift laser renew advanced anti-ageing care SPF20، في إضفاء الحيوية على البشرة المتعبة والباهتة، وتشمل مكوناته الرئيسية حمض بيتا ليبوهيدروكسي (LHA)، وهو مقشر لطيف يزيل الخلايا الميتة، ومكون Pro-Xylane النشط الحاصل على براءة اختراع، وهو جزيء يعزز إنتاج الكولاجين لجعل البشرة تبدو ممتلئة، كما أن التركيبة بشكل عام سهلة الامتصاص، وتجعل البشرة أكثر نعومة، ومرونة ونضارة.

كريم أولاي ريجينيريست كولاجين ببتيد 

يحتوي كريم Olay Regenerist collagen peptide على أعلى تركيز من من ببتيد الكولاجين، والذي يعمل على تعزيز مرونة البشرة، كما يحتوي على فيتامين ب 3، الذي يعمل على تجديد الخلايا، والجلسرين الطبيعي المرطب، وهو كريم خفيف الوزن مصمم للحفاظ على ترطيب البشرة لمدة 24 ساعة، كما يقلل من خطوط الجبهة الدقيقة بعد استخدام منتظم لمدة أسبوع، وهو كريم مناسب للبشرة الدهنية أو المختلطة. 

كريم درانك ايليفنت لالا ريترو 

يعمل كريم Drunk Elephant lala retro whipped cream على تقوية حاجز البشرة، بفضل تركيبته التي تحتوي على ستة زيوت أفريقية، ومركب السيراميد النباتي، وكذلك مضادات الأكسدة وأحماض الأوميغا 3 التي تعمل على حماية البشرة من آثار الإجهاد البيئي، ويعمل الكريم بشكل عام على تغذية البشرة وتحسين شكل الجلد التالف.

كريم أميليوريت ريبلينشينج 

يعد كريم Ameliorate replenishing facial cream أفضل اختيار لأصحاب البشرة الجافة والحساسة، حيث يحتوي على مزيج من ستة مرطبات نشطة، كما يحتوي على أحماض أوميغا 3 وحمض الهيالورونيك، وكافة هذه المكونات تعمل على تعزيز مستويات الترطيب، وتقلل من الاحمرار، وتُلطف الحساسية، وتُوحد لون البشرة، مما يمنحها إشراقة وتوهجاً طبيعياً.

كيفية اختيار كريم التجاعيد المناسب

إليك ما يجب مراعاته عند التسوق لشراء كريم التجاعيد المناسب:  [1][2]

المكونات النشطة

يجب قراءة ملصقات المنتجات لمعرفة المكونات النشطة المفيدة، ولعل أفضل العناصر التي يجب توافرها في كريمات التجاعيد:

  • الريتينول: الريتينول هو شكل من أشكال الريتينويد التي لا تستلزم وصفة طبية وهو من مشتقات فيتامين أ، ويعتبر عنصر شائع يستخدم بشكل أساسي لعلاج علامات الشيخوخة وحب الشباب، وتساعد الريتينويدات خلايا الجلد على التجدد بشكل أسرع، كما أنها تحفز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  • فيتامين جـ: وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على البقاء ناعمة ونضرة، كما تمنحها نضارة وتوهجاً رائعاً، كما يعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة، والتي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وتحطيم الكولاجين الطبيعي.
  • أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs): هناك سبعة أنواع مختلفة من أحماض ألفا هايدروكسي التي يشيع استخدامها في منتجات العناية بالبشرة، وتستخدم لتقشير البشرة بلطف، كما تعمل على تحفيز الكولاجين وزيادة تدفق الدم، وتفتيح البشرة، ومنع حب الشباب، وتقليل ظهور الندبات والبقع العمرية، وغيرها الكثير من الفوائد.
  • الببتيدات: الببتيدات هي أحماض أمينية تبني بروتينات معينة يحتاجها الجلد، على سبيل المثال، يحتوي الكولاجين على ثلاث سلاسل متعددة الببتيد، لذا فإن زيادة الببتيدات يمكن أن تشجع الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً ومرونة.
  • أنزيم CoQ10: وهو أحد مضادات الأكسدة، وله العديد من الفوائد على البشرة، من بينها تقليل الأضرار التأكسدية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، والدخان، والتلوث، كما يمكن أن يقلل أيضاً من عمق بعض التجاعيد.

نوع البشرة

  • في حالة البشرة المعرضة لحب الشباب، يُنصح باختيار الكريمات التي تحتوي على الريتينول.
  • في حالة البشرة الدهنية، يجب البحث عن المنتجات خفيفة الوزن والخالية من الزيوت، وتعتبر الريتينويدات أيضاً خياراً جيداً للبشرة الدهنية، حيث يمكنها إزالة بعض الزيوت، وتساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • في حالة البشرة الجافة، يجب التفكير في كريمات التجاعيد التي تمنح البشرة دفعة إضافية من الترطيب.
  • في حالة البشرة الحساسة أو المختلطة، يجب الابتعاد عن الخيارات التي تحتوي على روائح أو كحول.
  • في حالة الإصابة بالوردية، يُنصح بالابتعاد عن الريتينول وفيتامين جـ، ويجب البحث عن المنتجات المصممة خصيصاً للوردية، أو يُنصح بالتحدث أولاً مع طبيب الأمراض الجلدية للتعرف على العلاجات المناسبة.

آراء الباعة

يجب تجنب شراء المنتجات التي يمكن أن تكون مقلدة وغير أصلية، بناءً على مراجعات البائعين، ويُنصح بالشراء مباشرةً من الصيدليات، أو متجر الشركة المصنعة أو عبر الإنترنت، أو يُفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية للتعرف على أفضل أماكن لبيع هذه الكريمات.

نصائح لاستخدام كريمات التجاعيد

  • يجب استخدام الكريم الواقي من الشمس، فكريمات التجاعيد لا تحل محل الكريم الواقي من الشمس، لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في شيخوخة الجلد المبكرة.
  • يجب اتباع إرشادات المنتج، فمن المفترض أن تستخدم بعض كريمات التجاعيد إما في الليل أو أثناء النهار، أما البعض الآخر مصمم للاستخدام مرتين يومياً.
  • يجب تحديد الكمية المستخدمة من الكريم، ويُنصح باستخدام كمية صغيرة في البداية لمعرفة استجابة البشرة أولاً.
  • عندما يحتوي الكريم على الريتينويدات، يُفضل استخدام كمية بحجم حبة البازلاء لتغطية الوجه بالكامل.
  • يجب الحذر من استخدام الكريمات، خاصة في المنطقة حول العين، حتى لا تدخل في العين وتسبب اللسع أو التهيج.
  • يجب تخزين الكريم بشكل صحيح، ويُفضل الاحتفاظ بها في خزانة الأدوية أو الرف في الحمام، حتى لو كانت رطبة.
  • يجب الانتباه لصلاحية المنتجات.
  • يجب منح الكريم الوقت لمراقبة النتائج، لأن حتى أفضل الكريمات لا تعطي نتائج فورية. [2]

العناية بالبشرة للوقاية من التجاعيد

  • يجب استخدام الكريمات الواقية من الشمس بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى، ويُنصح بحماية البشرة من الشمس بارتداء ملابس واقية من الشمس، مثل القمصان خفيفة الوزن وبأكمام طويلة، والسراويل، والقبعات، والنظارات الشمسية.
  • يجب التوقف عن التدخين، لأنه يساهم بشكل كبير في تقدم البشرة في العمر، وظهور التجاعيد والبهتان.
  • تجنب تعابير الوجه المتكررة لفترات طويلة، لأن شد نفس العضلات بشكل متكرر لفترات طويلة، تصبح هذه الخطوط دائمة. 
  • تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، كما أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يسرع من ظهور علامات الشيخوخة.
  • الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يحسن الدورة الدموية ويعزز جهاز المناعة، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً.
  • يمكن أن يؤدي تنظيف البشرة بإفراط إلى تهيجها، ويؤدي تهيج البشرة إلى تسريع ظهور شيخوخة الجلد. 
  • يجب تنظيف الوجه مرتين في اليوم، خاصةً بعد التعرق الشديد. 
  • يجب وضع كريم مرطب للوجه بشكل يومي، لحبس الرطوبة في البشرة، مما يمنحها مظهراً أكثر شباباً.
  • يجب التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب اللدغة أو الحرق، فهذا يعني أن المنتج تسبب في تهيج البشرة، ويمكن أن يؤدي تهيج بشرتك إلى جعلها تبدو أكبر سناً. [3]