قائمة بأفضل منتجات كريم بحمض الهيالورنيك للبشرة

حمض الهيالورنيك أساي في روتين العناية البشرة لكن أية منتجات بحمض الهيالورنيك ستختارين.

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
قائمة بأفضل منتجات كريم بحمض الهيالورنيك للبشرة

حمض الهيالورونيك للبشرة من أسس العناية بالبشرة، لما له من فوائد في إعادة شباب البشرة وترطيبها، إليك قائمة بأفضل منتجات كريم بحمض الهيالورونيك للبشرة سنعرضها لكِ في المقال التالي.

منتجات كريم بحمض الهيالورونيك للبشرة

سيروم حمض الهيالورونيك النقي من لوريال

يحتوي سيروم Revitalift من لوريال على تركيز 1.5٪ من حمض الهيالورونيك أسيد، الذي يعمل على تقليل ظهور التجاعيد وترطيب البقع الجافة وتعزيز التوهج العام. ويعتر هذا السيروم من التركيبة الأكثر مبيعًا خالية من العطور والزيوت المعدنية والبارابين والأصباغ الاصطناعية؛ لذلك يمكن أن تستفيد حتى أنواع البشرة الحساسة، بالإضافة إلى أنه يمتص بسرعة لمنع هذا الشعور اللزج.

سيروم أولاي بحمض الهيالورونيك

إذا كنت تبحثين عن بشرة ندية، فلن يخيب هذا السيروم الأمل. غني بحمض الهيالورونيك والنياسيناميد (أحد أشكال فيتامين ب 3)، يعالج البقع الجافة والاحمرار والخطوط الدقيقة دون مشاكل، كما أنه خالياً من العطور وسريعة الامتصاص، ستشعر بشرتك بالنعومة والنضارة - لن تكون دهنية أبدًا.

سيروم فيشي بحمض الهيالورونيك

بفضل مزيج احترافي من المياه الحرارية والمعادن الأساسية وحمض الهيالورونيك، سيعطي هذا السيروم من Vichy بشرتك الانتعاش والتوهج الذي كنت تبحث عنه، تم اختباره ضد الحساسية وخالي من البارابين والعطور والزيت والكحول والملونات، وهو رهان آمن لجميع أنواع البشرة، كما ثبت سريريًا قدرته على إصلاح البشرة وتجديدها للحصول على بشرة أكثر نعومة بشكل ملحوظ.

كريم بوندز

يتكون كريم بوندز من Ponds Super Light Gel Oil-Free Moisturiser With Hyaluronic Acid + Vitamin E، كما يتسم بتركيبة خفيف الوزن توفر ترطيباً طويل الأمد يمنح البشرة توهجاً في أي وقت كما يناسب جميع أنواع البشرة بفضل تركيته الخالية من الزيت.

كريم كريف

يعتبر CeraVe Moisturizing Cream أفضل خيار يمكنك العثور عليه عندما يتعلق الأمر بمرطب يعمل على الجسم والوجه حيث يعملان حمض الهيالورونيك والسيراميد معًا لمنح جميع أنواع البشرة ترطيب طويل الأمد كما يتسم بتركيبة لطيفة خالية من العطور والزيوت وتم تطويرها مع أطباء الجلد لتقليل التهيج  لذلك تناسب الذين يعانون من الإكزيما أو حب الشباب.

كريم أورديناري

يحتوي The Ordinary Natural Moisturizing Factors + HA مرطب حمض الهيالورونيك من علامة The Ordinary على الأحماض الأمينية والجلسرين والأحماض الدهنية والدهون الثلاثية وحمض الهيالورونيك، هو مصمم للحفاظ على الطبقة الخارجية للبشرة محمية ورطبة كما يتسم المرطب بتركيبته الغير دهنية ويحتوي على 11 حمضًا أمينيًا.

كريم نيتروجينا

يتميز Neutrogena Hydro Boost Hyaluronic Acid Gel-Cream بقوام كريم جل خفيف الوزن خالي من الزيوت يعد من مرطبات الوجه الخفيفة للغاية ويحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب الذي يحافظ على بشرة مرنة وصحية دون انسداد المسام. [1]

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

ينتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في جسم الإنسان، وهو عبارة عن مرطب مما يعني أنه يرتبط بجزيئات الماء للمساعدة في الاحتفاظ برطوبة الجلد، مثل الكولاجين، مع مرور الوقت تبدأ جميع أنواع البشرة في إنتاج كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين، مما يؤثر على انخفاض حمض الهيالورونيك، والتسبب في مشكلات الجلد مثل: ظهور الخطوط الدقيقة، التجاعيد، الجلد الجاف والمترهل، وإليك فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة: [2]

تعزيز صحة البشرة

يمكن أن تساعد مكملات حمض الهيالورونيك على جعل بشرتك تبدو أكثر ليونة، ما يقرب من نصف حمض الهيالورونيك في جسمك موجود في بشرتك، حيث يرتبط بالماء للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة، ومع ذلك فإن عملية الشيخوخة الطبيعية والتعرض لأشياء مثل الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ودخان التبغ والتلوث يمكن أن تقلل من كمياتها في الجلد.

قد يمنع تناول مكملات حمض الهيالورونيك هذا الانخفاض عن طريق إعطاء جسمك كميات إضافية لتضمينها في الجلد، وتبين أن الجرعات التي تتراوح من 120 إلى 240 مجم يوميًا لمدة شهر واحد على الأقل، تزيد بشكل كبير من رطوبة الجلد وتقلل من جفاف الجلد لدى البالغين.

تقلل البشرة الرطبة أيضًا من ظهور التجاعيد، وهو ما قد يفسر سبب إظهار العديد من الدراسات أن تناول المكملات بها يمكن أن يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة، وعند وضعه على سطح الجلد، يمكن أن يقلل مصل حمض الهيالورونيك من التجاعيد والاحمرار والتهاب الجلد، حيث يقوم بعض أطباء الجلد بحقن حشوات حمض الهيالورونيك للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

التئام الجروح

يلعب حمض الهيالورونيك أيضًا دورًا رئيسيًا في التئام الجروح، حيث إنه موجود بشكل طبيعي في الجلد، ولكن تزداد تركيزاته عندما يكون هناك تلف يحتاج إلى إصلاح، كما يساعد حمض الهيالورونيك على التئام الجروح بشكل أسرع عن طريق تنظيم مستويات الالتهاب وإشارة الجسم، لبناء المزيد من الأوعية الدموية في المنطقة المتضررة.

ثبت أن تطبيقه على الجروح الجلدية يقلل من حجم الجروح ويقلل الألم بشكل أسرع من العلاج، ويحتوي حمض الهيالورونيك أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل خطر العدوى عند استخدامه مباشرة على الجروح المفتوحة، علاوة على ذلك فهو فعال في مكافحة أمراض اللثة، وتسريع الشفاء بعد جراحة الأسنان والقضاء على القرحة عند استخدامه موضعيًا في الفم.

في حين أن البحث عن مصل حمض الهيالورونيك والمواد الهلامية مشهور، لم يتم إجراء أي بحث لتحديد ما إذا كانت مكملات حمض الهيالورونيك يمكن أن توفر نفس الفوائد، ومع ذلك نظرًا لأن المكملات التي يتم تناولها عن طريق الفم تعزز مستويات حمض الهيالورونيك الموجودة في الجلد، فمن المنطقي الشك في أنها قد توفر بعض الفوائد.

ترطيب الجلد

كثير من الناس يستخدمون حمض الهيالرونيك لترطيب بشرتهم. يمكن للناس تناول حمض الهيالورونيك كمكمل غذائي، أو يمكنهم استخدامه موضعيًا ككريم، فحمض الهيالورونيك يمكن أن يزيد من ترطيب البشرة ويحسن نوعية الحياة لمن يعانون من جفاف الجلد.

اشتملت دراسة واحدة عام 2014 على مشاركين إناث استخدموا حمض الهيالورونيك الموضعي كغسول ومصل وكريم. أظهرت نتائج الدراسة زيادة ترطيب البشرة بنسبة تصل إلى 96٪ بعد 8 أسابيع من الاستخدام عبر الأنواع المختلفة.

تجديد شباب البشرة

حوالي 50٪ مصدر موثوق من إجمالي حمض الهيالورونيك في الجسم موجود في الجلد. يمكن أن تؤدي التغييرات في هذه الكمية، ربما بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، إلى تكوين التجاعيد، يمكن لحمض الهيالورونيك أن يقلل بشكل كبير من عمق التجاعيد ويعزز تماسك البشرة ومرونتها.

اشتملت دراسة واحدة عام 2014 على نساء يستخدمن حمض الهيالورونيك موضعيًا، مرتين يوميًا، لمدة 8 أسابيع، أشارت الدراسة إلى انخفاض يصل إلى 40٪ في عمق التجاعيد وزيادة تصل إلى 55٪ في تماسك البشرة ومرونتها مقارنة بالمشاركين الذين لم يطبقوا الحمض.

علاج الأكزيما

يمكن أن يساعد حمض الهيالورونيك في تحسين أعراض الأكزيما الخفيفة إلى المتوسطة، حيث وجد المشاركون في دراسة أجريت عام 2011 أن حمض الهيالورونيك في شكل رغوة كان أكثر متعة في الاستخدام وعالج الأكزيما أكثر من كريم المستحلب الذي يحتوي على سيراميد.

تحسين ملمس الجلد

عندما يعاني الشخص من تغيرات في بشرته، يمكن أن يكون لها تأثير نفسي اجتماعي ضار، يمكن أن يحدث هذا أثناء عملية الشيخوخة، حيث وجدت دراسة قديمة أن حمض الهيالورونيك يمكن أن يساعد في تقليل خشونة جلد الشخص وزيادة مرونة الجلد.

استخدام منتجات حمض الهيالورونيك 

  • في البداية يتم تنظيف الوجه جيدا عن طريق غسله بالغسول المناسب، ثم مسحة بقطنة مبللة بالتونر الخاص بك، عند تطبيق السيروم يتم اختيار المكون الأخف على البشرة. 
  • ثم يوضع حمض الهيالورونيك أسيد بعد فيتامين سي، ويجب الانتباه لاختيار سيروم الهيالورونيك أسيد الملائم لنوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسية.
  • البشرة الجافة فتستخدم الهيالورونيك أسيد في شكل كريم أو سيروم ذات قوام زيتي، أما لو كانت بشرتك دهنية يفضل أن يكون ال الهيالورونيك أسيد في شكل سيروم مائي خفيف على البشرة يسهل امتصاصه. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعض عرض قائمة بأفضل منتجات كريم بحمض الهيالورنيك للبشرة، وأبرز فوائده وكيفية استخدامه. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر