أفضل كريم ليل للبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
أفضل كريم ليل للبشرة

العناية بالبشرة ليلاً قبل النوم تعد خطوة ضرورية لحمايتها، وإعادة ترطيبها وتغذيتها، كما تعد فترة النوم أفضل وقت لامتصاص المواد المُغذية من كريم الليل، الذي نتعرف على أفضل أنواعه، وما الفرق بين كريمي الليل والنهار، والروتين الأمثل للعناية الليلية بالوجه.

أفضل أنواع كريمات الليل للبشرة

تتعدد أنواع كريمات الليل، ولاختيار أفضل نوع يجب التأكد من أن الكريم يتناسب مع نوع بشرتكِ، ويوفر احتياجاتها المُختلفة؛إذ توجد كريمات ليل لمُكافحة التجاعيد، وأخرى للتغذية والترطيب، فيما يلي مجموعة من أفضل كريمات الليل للبشرة: [1][2][3]

كريم الليل أولاي ريجنريست ريتنول 24

يتميز كريم الليل (OLAY Regenerist Retinol24 Night Moisturizer) بتركيبة خفيفة مع مكونات مضادة للشيخوخة؛ مثل: الريتينول، والنياسيناميد، والببتيدات لتجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً وأكثر نضارة ونعومة.

كريم الليل لوريال باريس ريفيتالفت فوليوم فيللر

كريم (L"OREAL PARIS Revitalift Volume Filler Night Cream) يأتي بتركيبة جل خفيفة الوزن، يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يمنح البشرة الامتلاء والنضارة.

كريم الليل كيلز ألترا فايشل أوفرنايت

يعد كريم ((KIEHL"S Ultra Facial Overnight Hydrating Face Mask بمثابة قناع ليلي مُرطب للبشرة؛ إذ يحتوي على السكوالين المرطب لعلاج البشرة المُعرضة للإكزيما، و البشرة الجافة.

كريم روك ريتينول كوريكسيون ماكس كريم

كريم Retinol Correxion Max Daily Hydration Anti-Aging Crème) (ROC غني بالريتينول مثالي للاستخدام طوال الليل، حتى حول منطقة العين، ويمنح البشرة إشراقة ونضارة ملحوظة بعد أسبوع واحد فقط من الاستخدام.

كريم الليل سيرافي

يعد كريم الليل ((CeraVe Skin Renewing Night Cream خياراً مثالياً للبشرة الحساسة، ويحتوي على سيراميد لمساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وحمض الهيالورونيك للترطيب وامتلاء البشرة، والنياسيناميد لتهدئة البشرة، وتحسين مظهر لون البشرة غير المتكافئ والبهتان والخطوط الدقيقة.

كريم الليل كلارنس مالتي أكتف

يتميز كريم الليل Clarins Multi-Active Night Cream بمكونات نباتية تعمل على مكافحة آثار قلة النوم على الجلد حتى تستيقظ ببشرة نضرة وحيوية.

مرطب لاروش بوزيه توليريان نايت سوذينغ ريبير

لا يحتوي كريم الليل (La Roche-Posay Toleriane Ultra Night Soothing Repair Moisturizer) على مواد حافظة أو عطور أو البارابين، ويعمل على ترطيب البشرة باستخدام الجلسرين والسكوالين، وزبدة الشيا، والنياسيناميد، ويُنصح به لمن لا يُفضل كريمات الليل الكثيفة وأصحاب البشرة الحساسة.

كريم الليل فريش لوتس يوث بريزيرف دريم

يعمل كريم الليل (Fresh Lotus Youth Preserve Dream Face Cream) المضاد للأكسدة على دعم وترطيب البشرة المُجهدة، مع مستخلص فاكهة الخيار، والجلسرين، ويتميز بأنه خفيف الوزن يناسب جميع أنواع البشرة.

فوائد كريم الليل للبشرة

  • تعمل خلايا البشرة ليلاً أثناء النوم على إصلاح وتجديد الجلد، وتجعله أكثر امتصاصاً وتقبلاً للمكونات المُرطبة والمُغذية في مستحضرات العناية بالبشرة مثل كريم الليل.
  • يدخل في تركيب العديد من كريمات الليل الريتينول المعروف بقدرته على مُكافحة علامات التجاعيد، وإعادة المرونة والتماسك للبشرة.
  • يساعد استخدام كريم الليل أثناء النوم على ترطيب البشرة بعمق، وعلاج الأضرار الناجمة عن الملوثات البيئية مثل الأتربة وأشعة الشمس التي تتعرض لها البشرة على مدار اليوم.
  • كريمات الليل تحتوي على العديد من المواد المُغذية المُكثفة من مضادات الأكسدة التي تُصلح البشرة وتُجددها، وتحميها من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. [1][3]

الاختلاف بين كريم الليل وكريم النهار

تُصنف كريمات الوجه إلى كريم الليل، وكريم النهار، وكريمات تصلح للاستخدام في النهار والمساء، ويوجد عدة اختلافات بين كريمي الليل والنهار تؤثر على البشرة، من أبرزها ما يلي: [4]

  • تحتوي كريمات الليل على مواد فعالة قوية مثل الأحماض، والريتينول التي لا تصلح للاستخدام صباحاً مع التعرض للشمس.
  • كريمات النهار أخف من كريمات الليل؛ إذ تحتوي كريمات الليل على المزيد من الزيوت والمواد المُرطبة لذلك تأتي بتركيبة سميكة.
  • كريمات النهار تحتوي على عامل حماية من الشمس بينما كريمات الليل لا تحتوي عليها.
  • كريم النهار يعمل على تغذية وحماية البشرة أثناء النهار، بينما يُعيد كريم الليل تغذية البشرة بعمق ويعوضها عن أي ضرر لحق بها في النهار.
  • يحتوي كريم الليل على المزيد من المُغذيات مثل الفيتامينات التي تمتصها البشرة بصورة أفضل أثناء النوم.

روتين العناية الليلي بالبشرة

تحتاج البشرة بعد عناء يوم طويل إلى روتين عناية مسائي يعمل على تنظيفها وترطيبها؛ لأن البشرة تمتص المكونات بصورة أفضل خلال النوم، ويتضمن الروتين المثالي للعناية بالبشرة مساءً الخطوات التالية:  [5]

  • إزالة المكياج بمزيل المكياج أو ماء الميسيلار، ويُمكن استخدامها كخطوة تطهير إضافية في حال عدم وجود المكياج.
  • استخدام غسول وجه مُطهر لطيف على البشرة، ويُناسب نوعها.
  • استخدام تونر لا يحتوي على الكحول.
  • استخدام سيروم للبشرة؛ مثل: سيروم حمض الهيالورونيك، أو سيروم الريتينول.
  • استخدام كريم الليل لترطيب البشرة على كامل الوجه والعنق.
  • استخدام كريم العين لتغذية وحماية البشرة الرقيقة حول العين.

العناية بالبشرة ليلاً ستمنحكِ نتائج ملحوظة وسريعة، وبشرة صحية، وذلك باستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.