فوائد كريم فيتامين a وأفضل 5 مستحضرات بالأسعار

أفضل أنواع كريم فيتامين a للبشرة وفوائده وطريقة استخدامه

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 21 أغسطس 2023
فوائد كريم فيتامين a وأفضل 5 مستحضرات بالأسعار

فيتامين a للبشرة من أهم الفيتامينات التي يهمل العديد من الأشخاص تضمينها في روتين العناية بالبشرة، لذلك أنتجت شركات مستحضرات التجميل كريم فيتامين a ليتم استخدامه بشكل منتظم في العناية اليومية. اكتشفي في هذا المقال فوائد كريم فيتامين a لبشرتك، وأفضل كريم فيتامين A للبشرة بالأسعار.

فوائد كريم فيتامين a للبشرة

يحتوي كريم فيتامين a على العديد من الفوائد للبشرة، اكتشفيها فيما يلي:

تجديد خلايا البشرة

يعزز كريم فيتامين a من تجديد خلايا البشرة، حيث يساعد في التخلص من الخلايا القديمة وتشجيع إنتاج خلايا جديدة أكثر شباباَ ونضارة.

تقليل الخطوط التجاعيد

يعزز فيتامين أ من إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يساهم في تعزيز نضارة بشرتك وشبابها، كما يساعد على شد الوجه وتقليل الخطوط والتجاعيد، ويحافظ على نسبة الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

إزالة التصبغات والبقع

يساعد كريم فيتامين a على التخلص من البقع والتصبغات التي تظهر بعد تلاشي التهابات الجلد، كما يساعد على إزالة الشوائب والاحمرار والبثور وندبات حب الشباب.

نعومة البشرة

يساعد كريم فيتامين a على تحسين ملمس بشرتك، حيث يعمل على تقشير الوجه ونضارته وتنعيمه.

علاج حب الشباب

يعد الريتينول أحد الأشكال المشتقة من فيتامين a، وهو من أفضل العلاجات التي تستخدم لحب الشباب، لأنه يساعد على تنظيف البشرة وتقليل تكون الزيوت المسببة لانسداد المسام، وبالتالي ظهور حب الشباب. [1]

أفضل كريم فيتامين a للبشرة والوجه

كريم أولاي

فوائد كريم فيتامين a وأفضل 5 مستحضرات بالأسعار

يتميز هذا الكريم باحتوائه على مكونات طبيعية مرطبة، مثل فيتامين ب3، فيتامين أ، النياسيناميد، مما يعزز من ملمس بشرتك ونعومتها وترطيبها، كما يحتوي على مكونات ومستخلصات تزيل البقع الداكنة والاحمرار.

سعر الكريم: يصل إلى 30 دولاراً.

كريم ألفا ريت

فوائد كريم فيتامين a وأفضل 5 مستحضرات بالأسعار

يحتوي هذا الكريم الغني بفيتامين a على أحماض اللاكتيك والجليكوليك، مما يعزز من ترطيب وإشراق بشرتك وتحسين نضارتها ومظهرها الصحي، كما يهدئ الكريم من تهيج الجلد ويزيل الخطوط والتجاعيد.

سعر الكريم: يصل إلى 135 دولارًا.

كريم نيوتروجينا

فوائد كريم فيتامين a وأفضل 5 مستحضرات بالأسعار

ينصح الأطباء بهذا الكريم، لاحتوائه على مزيج الريتينول المشتق من فيتامين a وحمض الهيالورونيك الذي يعزز من نعومة وترطيب الوجه والبشرة، كما يتميز بأنه خالٍ من العطور والمواد المهيجة للجلد، مما يجعله أفضل كريم للبشرة الحساسة.

سعر الكريم: يصل إلى 32 دولاراً.

كريم جود موليكيولز

فوائد كريم فيتامين a وأفضل 5 مستحضرات بالأسعار

يحتوي هذا الكريم على مكونات مغذية للبشرة، مثل فيتامين هـ  المرطب، وألانتوين والريتينول المشتق من فيتامين a، كما يحتوي على الباكوتشيول الغني بمضادات الأكسدة التي تعزز من شباب بشرتك وتساعد على شد الوجه، ويعد هذا الكريم من الخيارات الجيدة من حيث الجودة والسعر.

سعر الكريم: يصل إلى 8 دولارات.

كريم بولا تشويس ريزيست

فوائد كريم فيتامين a وأفضل 5 مستحضرات بالأسعار

كريم فيتامين a بولا تشويس من أنواع الكريم التي تناسب البشرة الدهنية، ويحتوي الكريم على الريتينول والمكونات المرطبة والمغذية للبشرة، لكن قد يسبب هذا الكريم تقشر وجفاف الجلد، لذلك لا ننصح به أصحاب البشرة الجافة أو الحساسة.

سعر الكريم: يصل إلى 37 دولاراً. [1] [2] [3]

طريقة استخدام كريم فيتامين a

اتبعي الخطوات التالية لاستخدام كريم فيتامين a للوجه:

  • استخدمي الكريم في المساء فقط لأنه يزيد من فرص الحساسية لأشعة الشمس.
  • اغسلي وجهك بغسول لطيف وجففيها بلطف.
  • ضعي القليل من الكريم المرطب على بشرتك وانتظري حتى يمتصها الجلد.
  • ضعي كمية من كريم فيتامين a بحجم البازلاء ودلكي بشرتك بلطف حتى يمتصها الجلد.
  • في صباح اليوم التالي استخدمي كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، لضمان عدم تفاعل كريم فيتامين a مع أشعة الشمس وظهور الحساسية.[1] [2] [3]

متى تظهر نتائج كريم فيتامين a؟

يؤكد الأطباء أن الاستخدام المنتظم لكريم فيتامين a يساعد على رؤية نتائج جيدة، لكن يجب التحلي بالصبر، لأن النتائج تظهر في خلال شهرين إلى 4 أشهر من الاستخدام المنتظم.[1] [2] [3]

كم مرة يجب استخدام كريم فيتامين a؟

ينصح الأطباء في بداية استخدام كريم فيتامين a تطبيقه مرة واحدة كل ليلتين، ثم بعد مرور عدة أسابيع ابدئي في استخدامه بشكل منتظم كل ليلة، سيساعد ذلك على منح بشرتك وقتاً كافياً للتكيف مع مكونات الكريم، وضمان عدم تهيج أو تقشر الجلد.[1] [2] [3]

هل يمكن استخدام كريم فيتامين a مع منتجات أخرى؟

ينصح الأطباء عند بداية استخدام كريم فيتامين a تجنب استخدام منتجات أخرى تؤدي إلى تهيج وحساسية الجلد، مثل المنتجات التي تحتوي على المقشرات الفيزيائية، وأحماض بيتا وألفا هيدروكسي، وفيتامين سي، ويفضل استخدامها في أوقات أخرى لتجنب حدوث التفاعلات.[1] [2] [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر