أفضل غسول وجه للبشرة المختلطة وأسعارها

اختاري غسول الوجه لبشرتك المختلطة الحساسة والمعرضة لحب الشباب

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
أفضل غسول وجه للبشرة المختلطة وأسعارها

يختلف التعامل مع تنظيف البشرة المختلطة عن الأنواع الأخرى، لأنها تحمل جانبي الجلد الجاف والدهني وأحياناً الجلد التحسسي، لذلك سنساعدك في هذا المقال على اختيار أفضل غسول وجه للبشرة المختلطة وأسعارها 2023، مع معرفة عوامل اختيار أفضل غسول للبشرة المختلطة.

أفضل غسول وجه للبشرة المختلطة وأسعارها 2023

اختاري غسول البشرة المختلطة المناسب لكِ، سواء كانت بشرتك عادية أو حساسة، أو إذا كنتِ تبحثين عن منتجات بتكلفة أقل:

غسول البشرة المختلطة النهدي

  • غسول البشرة المختلطة بيوديرما

ينظف Bioderma Foaming Cleanser Sebium البشرة بلطف ويطهرها بدون تجفيفها، ويحتوي الغسول على الزنك وكبريتات النحاس، لذلك يساعد في تقليل إنتاج الدهون الزائدة، ويقلل من تكون الشوائب.

غسول وجه للبشرة المختلطة رخيص

  • غسول البشرة المختلطة أفينو

هل تبحثين عن أفضل غسول للبشرة المختلطة رخيص؟

نرشح لكِ منظفAveeno Face Calm + Restore Nourishing Oat Cleanser الغني بمركب الشوفان، الذي يغذي ويقوي ويحمي حاجز البشرة. ويتميز بأنه خالٍ من العطور، ويعد خياراً رائعاً للبشرة المختلطة الحساسة.

تحتوي تركيبة الغسول أيضًا على زهرة الأقحوان، وهي غنية بمضادات الأكسدة وتهدئ من احمرار الوجه والبشرة المتهيجة.

  • غسول البشرة المختلطة كولد بوندز بوندز

إذا كانت بشرتك تميل للجفاف أكثر من الدهون فإن غسول Pond"s Pond’s Cold Cream Cleanser  هو الأفضل لكِ، لأنه يرطب البشرة مع تنظيفها، كما يزيل الأوساخ والمكياج الزائد من بشرتك، ويمنحك الإحساس بالانتعاش، وفوق كل هذا سعره غير مكلف.

غسول للبشرة المختلطة الحساسة

  • غسول البشرة المختلطة جوردان صموئيل سكن ذا أفتر شو

غسول OG Jordan Samuel"s OG خالٍ من المكونات القاسية أو العطور، مما يجعله من أفضل الخيارات للبشرة المختلطة الحساسة، وتعمل تركيبته الهلامية على تنعيم وتلطيف البشرة، وتزيل كل آثار المكياج والزيوت الزائدة.

يحتوي الغسول على زيوت غنية بمضادات الأكسدة، مثل زيت الزيتون والجوجوبا، بالإضافة إلى الشاي الأخضر ومستخلص البابونج لتهدئة البشرة المجهدة، لذلك ينظف البشرة بدون أن يتسبب في تهيجها.

  • غسول البشرة المختلطة بيوتي باي جابانفيوجين

يساعد غسول Beauty Pie Japanfusion Pure Transforming Cleanser في إزالة المكياج ومستحضرات التجميل المقاومة للماء، كما ينظف البشرة دون تهيجها مع ترطيبها، ويحتوي الغسول على فيتامين سي، مما يمنح بشرتك نضارة مذهلة.

  • غسول البشرة المختلطة أفين

يعد Avène Cleansing Foam من أفضل المنظفات للبشرة المختلطة الحساسة، فهو يحتوي على مياه الينابيع الحرارية، ويساعد في إزالة الزيوت الزائدة وبقايا المكياج.

أسعار غسول البشرة المختلطة

يتوفر غسول البشرة المختلطة بأسعار مختلفة، فيمكنك العثور على غسول بسعر رخيص وغير مكلف، بأسعار تتراوح بين 11 إلى 30 ريال سعودي، أو يمكنك العثور على غسول البشرة المختلطة من العلامات التجارية الشهيرة بأسعار تبدأ من 35 إلى 95 ريال سعودي.

ولا يعد السعر مؤشراً بنسبة كبيرة على الجودة الجيدة، لأن أنواع الغسول الرخيصة هي أيضاً تركيبات جيدة، لكن من الممكن أنها لا تشمل على الكثير من الخصائص، مثل إنها قد لا تلائم البشرة الحساسة، أو لا تترك المزيد من الترطيب على البشرة. [1] [2]

أفضل غسول وجه للبشرة المختلطة وحب الشباب

غسول البشرة المختلطة لاروش

يعد المنظف الرغوي La Roche-Posay هو الخيار الأمثل لأي شخص تميل بشرته المختلطة أكثر نحو الجانب الدهني، حيث تحتوي التركيبة على مزيج من 2٪ حمض الساليسيليك وأحماض ليبو هيدروكسي والزنك، مما يساعد في تقشير وإزالة أي بكتيريا مسببة للشوائب دون تهيج.

يساعد الغسول في إزالة البقع والعيوب، ويتميز بأنه خالٍ من الكحول ومضاد للحساسية ومتوفر بسعر رائع.

غسول البشرة المختلطة فيشي نورماديرم

يساعد هذا الغسول على تقليل لمعان البشرة، ويساعد مزيج حمض الساليسيليك مع معادن الزنك والنحاس في الغسول على تنظيف البشرة وتقليل مظهر الرؤوس السوداء والحبوب.

غسول البشرة المختلطة سيرافي

يساعد غسول CeraVe Hydrating Cream-to-Foam Cleanser على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والمكياج، ويحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على توازن البشرة دون تركها دهنية أو متهيجة.

يحتوي غسول سيرافي على سيراميدات وحمض الهيالورونيك ونياسيناميد، والتي تساعد في تهدئة البشرة الحساسة وتحافظ على رطوبتها.

غسول البشرة المختلطة سيتافيل

يعد غسول Cetaphil من أنواع الغسول الشائعة لحب الشباب، فهو يحتوي على رغوة غنية، ويعد منظفاً لطيفاً، لذلك لا يسبب تهيج البشرة، ويساعد على إزالة أي أوساخ أو زيوت على وجهك مما يحمي المسام من الانسداد وظهور حب الشباب. [3]

عوامل اختيار غسول الوجه للبشرة المختلطة

عند اختيار غسول للبشرة المختلطة اختاري غسولاً بتركيبة هلامية أو كريمية، مع الأخذ في الاعتبار العوامل التالية:

مكونات الغسول

تعد المكونات العامل الأكثر أهمية عند التفكير في نوع غسول الوجه المناسب للبشرة المختلطة، وينصح جميع الأطباء بالحصول على غسول يحتوي على عسل مانوكا، الصبار، زيت زهرة الآذريون، وفيتامين هـ، ستعمل هذه المكونات على ترطيب بشرتك وتهدئتها بدون تركها دهنية.

تجنب المواد الضارة

يجب على الأشخاص ذوي البشرة المختلطة الحساسة والمعرضة لحب الشباب تجنب مكونات البارابين والعطور والزيوت الأساسية والكحول، لأنها تزيد من تهيج البشرة وتزيد من الملمس الدهني. [1]

  1. أ ب "أفضل منظف للبشرة المختلطة" ، المنشور على موقع expertreviews.co.uk
  2. "أفضل غسول للبشرة المختلطة" ، المنشور على موقع adorebeauty.com.au
  3. "أفضل غسول لحب الشباب" ، المنشور على موقع healthline.com