أفضل برايمر للبشرة المختلطة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
أفضل برايمر للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة غموضاً وتحتاج منتجات سواء عناية أو مكياج بخصائص مختلفة، في المقال التالي نعرض أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة اختاري المناسب لكِ.

برايمر للبشرة المختلطة

برايمر بيوديرما للبشرة المختلطة

يعتر  Bioderma primer بكونه برايمر علاجي أكثر من خصائصه التجميلية، حيث يعمل على تنقية المسام وتفتيح البشرة، وإزالة اللمعان في المناطق الدهنية البشرة المختلطة، ويعطيك حاجز قوي بين بشرتك والمكياج لتغطية ثابتة تدوم طول اليوم، كما يعمل على تقليل الالتهابات واحمرار البشرة المختلطة، ويتميز بقوامه الخفيف الناعم المضاد للتعرق والماء.

برايمر لوريال باريس للبشرة المختلطة

برايمر L"Oreal Paris للبشرة المختلطة يتميز بترطيب مناسب للبشرة مع معادلة الدهون بها في منقطة حرف T كما يشكل حاجز رطب بين بشرتك وبين كريم الأساس، خاصة أنه حليب مرطب غير دهني وخفيف على البشرة، يعمل على تغذية البشرة لاحتوائه على يصلح زبدة الشيا وزيت نواة المشمش، لترطيب وثبات للميكاج يدوم طوال اليوم.

برايمر ميبيلين للبشرة المختلطة

يتميز برايمر Maybelline للبشرة المختلطة بتقليل المسام الدهنية، كما يعمل على طبقة عزل بين كريم الأساس والبشرة لعدم تشربها منتجات المكياج، ويتميز بوجود حبيبات البودرة التي تجعله مناسب للمناطق الدهنية بالبشرة المختلطة، وفي الوقت نفسه ملمس ناعم خفيف لمناطق الجافة بالبشرة المختلطة.

برايمر جولدن روز للبشرة المختلطة

يتميز برايمر  Golden Rose بملمسه الناعم والخفيف على البشرة،كما يعمل على إخفاء عيوب بشرتك لتوزيع كريم الأساس بسلاسة وتغطية مثالية لأصحاب البشرة المختلطة ووجود مسام واسعة أحياناً، كما ستشعرين ببشرة مشدودة بمجرد تطبيقه لاحتوائه على حمض الهيالورونيك أسيد، مما يعطي لكِ تغذية للبشرة وثبات للمكياج يدوم طول اليوم.

برايمير لان كوم للبشرة المختلطة

يناسب برايمر Lancôme البشرة المختلطة المائلة للدهنية لأنه يعادل الزيوت الموجودة فيها بشكل كبير، مع منحها مظهر غير لامع، ويساعد على تغطية مثالية بعد وضع كريم الأساس دون تجاعيد أو حفر من آثار الحبوب، لبطانة ناعمة ستنعكس على مكياجك بإنسيابية. [1]

برايمر للبشرة الدهنية

برايمر ريميل لونج ستاي للبشرة الدهنية

برايمر ريميل لونج ستاي Rimmel Stay Matte Long يقلل المسام الواسعة للبشرة الدهنية، ويعادل اللمعان لتظهري بمظهر جميل دون بهتان أو لمعان زيادة، من خلال التحكم في إفراز الزيوت بالبشرة الدهنية.

كما يعمل هذا النوع من البرايمر من إخفاء التجاعيد وآثار حب الشباب للبشرة الدهنية، ويمنحك تغطية لمدة ثماني ساعات، ويمكنك استخدامه بمفرده أو مع كريم الأساس حسب التغطية التي تريدينها، حيث يمنحك بشرة ناعمة، ويكفي تطبيق القليل منه لأنه سميك القوام.

برايمر انفاليبل من لوريال باريس للبشرة الدهنية

برايمر L"Oreal Paris Infallible Primer  للبشرة الدهنية يعمل على ترطيب لبشرة قبل المكياج مع تنظيف المسام الواسعة للبشرة الدهنية ويعطيها مظهراً غير لامع.

كما يعمل هذا البرايمر على توحيد لون البشرة، والتحكم في إفرازات دهون البشرة الدهنية، ومن أفضل مميزاته أنه لا يسد المسام، وفي  نفس الوقت يخفي التجاعيد والتهابات البشرة الدهنية.

البرامير مناسب للبشرة المختلطة أيضاً، كما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لكن من عيوبه أنه لا يبقى على البشر على البشرة وقتاً طويلاً مثل النوع السابق.

برايمر إن واي إكس جلو كيلر للبشرة الدهنية

برايمر NYX Professional Makeup يعتبر من أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية، حيث يمتصل أي دهون موجود بالبشرة، ويرطب بشرتك لاحتوائه فيتامين E الذي يمنح للبشرة الترطيب اللازم للمحافظة على حيويتها وإشراقتها طيلة اليوم.

ويتمتع هذا  البرايمر بتغطية جيدة ثابتة طول دون لمعان أو زيوت زائدة ببشرتك الدهنية، مع ظهورك بمظهر نضر ومشرق في نفس الوقت؛ لأنه يحتفظ بالرطوبة ويحبس الزيوت داخل البشرة.

برايمر ريفلون للبشرة الدهنية

يمتاز برايمر ريفلون Brimer Revlon بتركيبته الناعمة والخفيفة على البشرة الدهنية التي يسهل امتصاصها، كما يعمل على توحيد لون البشرة، ويخفي آثار الالتهابات والتجاعيد.

ورغم قوامه الخفيف فهو يدوم طوال اليوم، ويجعل إطلالتك طبيعية، ويقلل من مظهر الخطوط الدقيقة والمسام الواسعة، لكن إذا كانت  بشرتك حساسة قد يسبب لك الاحمرار لذلك عليك اختباره على بشرتك أولاً.

برايمر مايبيلين بيبي سكن للبشرة الدهنية

إذا كنتِ تضعين المكياج بشكل يومي يمكنك استخدام برايمر Maybelline Baby Skin لأنه ذو تركيبة خفيفة على لبشرة، ولن تسبب لكِ الحساسية، بالإضافة إلى أنه سيعطيكي مظهراً طبيعياً.

لن يحتاج هذا البرامير وضع  طبقة سميكة منه فأقل طبقة ستعطي التغطية والترطيب المناسب قبل المكياج، كما سيخفي المسام الواسعة ببشرتك ويدوم لفترة طويلة على بشرتك. [2]

برايمر للبشرة الجافة

برايمر MAC للبشرة الجافة

هذا البرايمر الخيار المفضل للكثير من الفتيات، فيعطي تغطية مثالية مع لمعة خفيفة تبدو طبيعية، بالإضافة أنه يحمي من الشمس، ويعمل على توخيد لون بشرتك، لمدة طويلة.

برايمر l"oreal  للبشرة الجافة

يتميز برايمر لوريال بتغطية كاملة وملمس ناعم رطب لبشرتك الجافة، ويمكنكِ استخدام برايمر انفاليبل مات من l"oreal إذا كانت خروجتك نهارية ولا تحتاجين لمزيد من اللمعان، فضعيه قبل كريم الأساس ليمنعه من الإنزلاق على البشرة، كما ينعم ويلطف الجلد، ويمنع ظهور المسامات بشكل واضح، فيمنحك بشرة نضرة دون لمعة.

برايمر Maybelline للبشرة الجافة

صاحبات البشرة الجافة يحتاجن تغطية خفيفة ورطبة، مثل الموجودة في برايمرمايبيلين، حيث يعطيبشرتك ملمس رطب وناعم، مع إشاقة ونضارة، بالإضافة إلى أنه البرايمر يقوم بتثبيت المكياج لساعات طويل، ويمنع ظهور التجاعيد على البشرة الجافة.

ويحتوي برايمر مايبيلين على بعض جزئيات البودرة التي تقوم بتوحيد لون البشرة بالإضافة إلى تقليل الحمرار، وجعلها ناعمة متألقة، بالإضافة إلى منحها إطلالة طبيعية تدوم طويلًا، وذلك بسبب مكوناته الخفيفة، فهو يعتمد على أساس مائي خفيف الوزن وعديم اللون، مما يخفي مسام البشرة المتشققة ويمنحها إضاءة أنيقة، لمعرفة استخدام كريم الأساس بعدها.

برايمر Smashbox للبشرة الجافة

يتميز هذا البرايمر ليس بقدره على إخفاء العيوب والتجاعيد فحسب لكن يمنع ظهور الخطوط المسببة للتجاعيد، خاصة أنه تكوينه مناسب للبشرة الجافة، ويرطبها ويحميها من الجفاف أطول فترة ممكنة.

 برايمر Nyx للبشرة الجافة

برايمر صنع خصيصا لصحابات البشرة الجافة اللاتي يفضلن عدم وجود لمعة في بشرتهن، فهو يعطيكِ تغطية كاملة طوال اليوم دون أي تشققات تزعجك، فهو يساعدك على وضع كريم الأساس دون حدوث تكتلات.

برايمر Le Blancمن chanel للبشرة الجافة

إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد في بشرتك، يمكنكِ تطبيق برايمر Le Blancمن chanel للبشرة الجافة، لما له من فعالية تمتد وقت طويل على البشرة، ويعمل على ترطيبها وتنعميها لتغطية مثالية.

برايمر Revlon للبشرة الجافة

يتمتع هذا البرايمر بإطلالة رائعة لصاحبات البشرة الجافة، فيمد بشرتك بالترطيب اللازم، والنعومة المثالية، وتغطية المسام الواسعة والخطوط الرفيعة والتجاعيد.

فوائد البرايمر للبشرة

  • البرايمر فوتوشوب عالم المكياج: البشرة النقية التي تشاهدينها في الصور باستخدام الفوتوشوب يمكنكِ الحصول عليها من خلال البرايمر الذي يستخدم تحت ظلال الجفون، كريم الأساس، المرطب الملون، والماسكارا؛ لخلق تأثير ناعم يعزز تغطية الماكياج لعيوب البشرة.
  • البرايمر لحساسية البشرة: بعض منتجات المكياج  أساسها السيليكون، ويمكن أن تهيج بشرتك بسبب مكوناتها القاسية، لذلك وضع البرايمر قبل المكياج يعالج ذلك الأمر لكونه عازل بين الجلد والمكياج، وعدم امتصاص البشرة المكياج.
  • تصغير المسام الواسعة وتنعيم الملمس: يعمل البرايمر بمختلف أنواعه على تقليل المسام الواسعة غير المرغوب فيها، كما يحسن من الخطوط الدقيقة وفرط التصبغ الناتج عن التعرض للشمس، مما يجعله مكوناً ساحراً لإخفاء عيوب البشرة. 
  • تقليل اللمعان في المنطقة T: إذا كان لديك القليل من اللمعان الإضافي في منطقة T الجبهة والأنف الخاصة بكِ. أو إذا كان مكياجك يبدو دائماً فوضوياً بعض الشيء بحلول نهاية اليوم، البرايمر هو الشيء الذي تفتقدينه في خطوات مكياجك حيث يعمل على حل تلك المشكلات. [3]

تطبيق البرايمر على البشرة

ينصح كثيراُ من الخبراء بوضع البرايمر بطرقة معينة، لتلافي الأخطاء عند استخدام البرايمر، خاصة أن تلك الأخطاء تؤثر على باقي الإطلالة والخطوات التالية من وضع البرايمر، لتنعمين بإطلالة مميزة ومكياج يدوم أطول فترة ممكنة، دوت خطوط وتجاعيد، وذلك على النحو التالي:

  • لا بدّ من اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها، على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة فلن يصلح لك البرايمر المخصص للبشرة الدهنية أو البشرة المختلطة.
  • يوضع البرايمر على بشرة نظيفة بعد غسلك بالغسول المناسب لبشرتك، ووضعك للسيرم الملطف للبشرة، ثومي بتطبيق البرايمر.
  • لا تنسي توزيع البرايمر الكريمي بالتساوي على البشرة، مع الضغط برفق لتثبيته باستخدام إسفنجة صغيرة ثم أكملي مظهرك الخالي من اللمعان مع كريم الأساس المفضل استخدامه.
  • بعد ذلك يتم وضع كريم الأساس ولطن بعد دقيقتين، فوضع كريم الأساس مباشرة بعد البرايمرمن أكثر الأخطاء شيوعًا الذي ترتكبه النساء أثناء تطبيق الماكياج، وهو استخدام كريم الأساس بعد البرايمر مباشرةً.
  • اجعلي البرايمر على بشرتك حوالي دقيقتين، فالبرايمر يحتاج إلى بضع دقائق حتى يستقر على بشرتك ويخلق قاعدة ناعمة للمنتجات الأخرى ثم  وضع كريم الأساس.
  • استخدام البرايمر على الجفون بشكل غير صحيح، يؤثر على إطلالتك، فمن أكثر الشكاوى الشائعة التي ترددها كثيرات من النساء بهتان ماكياج العيون، لذلك عليكِ باستخدام البرايمر على الجفون، أثناء استخدامه على الوجه، لضمان بقاء مكياج عينيك سليمًا.
  • كمية البرايمر أيضاً تؤثر على جمال إطلالتك النهائية، فوضع كميات غير مناسبة من البرايمر يؤدي إلى وجود تكتلات؛ يمكنكِ استخدام نقطة بحجم حبة البازلاء لوجهك بالكامل لضمان تطبيق ماكياج لا تشوبه شائبة، فاحرصي على استخدام كمية مناسبة من البرايمر ولا تُكثري حتى تحصلي على نتيجة مثالية. [3]

هكذا استعرضنا أفضل برايمر  للبشرة المختلطة، مع عرض أفضل أنواع برايمر للبشرة الدهنية والجافة ومعرفة فوائد البرايمر للبشرة وكيفية تكبيقه، لذلك عليك تحديد نوع بشرتك أولاً قبل اختيار البرايمر المناسب لكِ لإطلالة مكياج جذابة.

  1. "برايمر البشرة لمختلطة" ، المقال منشور على موقع byrdie
  2. "برايمر البشرة الدهنية" ، المقال منشور على موقع byrdie
  3. أ ب "فوائد البرايمر في المكياج" ، المقال منشور على موقع myglamm
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر